نصائح الدكتور بدران لحماية الطلاب فى أوتوبيس المدرسة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ "فلسطين اليوم" عواقب أن يكون السائق من المدخنين

نصائح الدكتور بدران لحماية الطلاب فى أوتوبيس المدرسة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح الدكتور بدران لحماية الطلاب فى أوتوبيس المدرسة

الدكتور مجدي بدران
القاهرة - شيماء مكاوي

كشف استشارى الأطفال وعضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة وزميل كلية الدراسات العليا للطفولة في جامعة عين  شمس الدكتور مجدي بدران، أهمية الحرص على سلامة الطلاب في أوتوبيس المدرسة.

تدخين السائق
وقال الدكتور بدران في حديث خاص إلى موقع "فلسطين اليوم" "تدخين السائق يزيد من معدلات إرتكابه حوادث السيارات، والمدخنون لديهم ضعف عدد حوادث السيارات مقارنة بغير المدخنين.
ويُسبب التدخين توتر السائق، ونقص الأوكسيجين لديه، ويسبب ضيق الأوعية الدموية، وزيادة لزوجة الدم وتراكم الدهون على الأوعية الدموية.

انتظار الأتوبيس قبل موعده
ونصح الدكتور بدران أن قبل ركوب الأوتوبيس علينا الذهاب قبله بخمس دقائق على الأقل من ميعاد الأوتوبيس، وإنتظار الأوتوبيس يجب أن يكون على الرصيف، ويمنع الجري عند الذهاب إلى مكان أو محطة الأوتوبيس، وصعود الأوتوبيس بالترتيب والإصطفاف وليس بالتزاحم أو المنافسة.
ويجب المشي على الرصيف، إذا لم يكن هناك رصيف، المشي على يسار حركة المرور، ويمنع اتظار الأوتوبيس فى نهر الطريق؛ وإنما على الرصيف، وعدم السماح للأطفال باللعب خلال انتظار الأوتوبيس، وعدم السماح للأطفال بانتظار الأوتوبيس بمفردهم  أو بجوار غرباء
وشدد الدكتور بدران على أهمية النظر يمينا وشمال قبل العبور حتى لو كان الشارع اتجاهًا واحدًا، فلربما تسير بعض السيارات عكس الإتجاه المفروض، و عبور الشارع بعد توقف السيارات.

نظافة أرضية الأتوبيس
ويراعى نظافة أرضية الأوتوبيس و مسحها مرتين يوميا بماء يحتوى على محلول صوديوم هايبوكلورايت  للتخلص من الميكروبات أولا بأول.
ويُمنع التدخين تمامًا داخل الأوتوبيس حتى لو كان خاليا، ويتم التأكد من ولى الأمر بعدم إصابة الطفل بمرض معدي، وصعود الطفل المصاب بالعدوى للأوتوبيس يُعرض أطفالا أخرين للعدوى، وبعض الأطفال تتفاقم فيهم العدوى وتسبب مضاعفات كثيرة والوقاية خير من العلاج.

ضوابط داخل الأتوبيس
ويجب الجلوس داخل الأوتوبيس فورا، ولا يتم تغيير المقعد خلال سير الأوتوبيس، والوجه للأمام وليس عكس الاتجاه، وتراقب مشرفة الأوتوبيس النوافذ باستمرار، ولا يخرج الطفل رأسه أو يده خارج الأوتوبيس من النوافذ أو الأبواب، ولا يرمى أى شئ من النافذة لعدم إتساخ الشوارع.
ويُعد من الضروري ضمان التهوية الجيدة، و الغلق عند وجود تيارات الهواء الباردة؛ فربما تتسبب فى تعريض مرضى الحساسية وناقص المناعة إلى مشاكل صحية، بخاصة العواصف المتربة، والمطر، والأدخنة  تهيج الأغشية المخاطية للأطفال، والتحدث بصوت منخفض حتى لا يتم تشتيت إنتباه السائق، ولا يتحدث مع السائق خلال قيادته للأوتوبيس، يؤجل الحديث حتى يتم إيقاف الأوتوبيس.
ويجب المحافظة على نظافة مقاعد الأوتوبيس، ويجب عدم رمى أى شيء على أرضية الأوتوبيس، ولايسمح لأى طفل بالنزول لشراء أى شئ أو لتوديع زميل له

ضوابط ترك الأتوبيس
أكد الدكتور بدران أنه لا يسمح للطفل بترك الأوتوبيس بمفرده بل بصحبة شخص بالغ من الأسرة  K لو وقع من الطفل أى شئ خاص تحت الأوتوبيس "أحيانا لعبة أو مقلمة أو بعض النقود" يُخبر السائق ولا يسمح للطفل بإلتقاط الشئ بنفسه.
ويجب عند عبور الطالب الشارع بعد ترك الأوتوبيس، أن يكون دائمًا أمام  الأوتوبيس وليس خلفه ليتسنى للسائق رؤية الطالب، حدثت حوادث قاتلة سببها رجوع الأوتوبيس من دون رؤية الطلبة بعد نزولهم من الأوتوبيس.
ويودع  السائق بعد النزول بصوت مسموع  ليعرف مكان الطفل قبل أن يتحرك، وبعد النزول من الأوتوبيس، يجب الإبتعاد 3 خطوات عن الباب، ويجب عدم الجري بعد ترك الأوتوبيس.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح الدكتور بدران لحماية الطلاب فى أوتوبيس المدرسة نصائح الدكتور بدران لحماية الطلاب فى أوتوبيس المدرسة



GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عبد اللاه تؤكّد أن "أدب الرعب" مجرّد مؤثر خارجي

GMT 07:54 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

مي عبد اللاه تؤكّد أن "أدب الرعب" مجرّد مؤثر خارجي

GMT 05:34 2018 السبت ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

الدكتور مجدي بدران يُوضّح أنّ اليود معدن الذكاء والنمو

GMT 08:01 2018 الجمعة ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد شعبان يوضح مدى تأثير المشي في حل مشاكل الحياة

GMT 19:09 2018 الإثنين ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

مجدي بدران يحذر من حساسية تناول حلوى المولد النبوي
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان

GMT 11:56 2019 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

دراسة توضّح أهمية تناول الخضروات والفواكه يوميًا

GMT 08:12 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

الاحتلال يعتقل شابا من ضاحية شويكة شمال طولكرم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday