طبيب يؤكد أن السيدات أكثر عرضة للإصابة بالتهاب وحصوات المرارة من الرجال
آخر تحديث GMT 02:00:47
 فلسطين اليوم -

عادةً ما يكون في سن الثلاثينات أو الأربعينات من العمر

طبيب يؤكد أن السيدات أكثر عرضة للإصابة بالتهاب وحصوات المرارة من الرجال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - طبيب يؤكد أن السيدات أكثر عرضة للإصابة بالتهاب وحصوات المرارة من الرجال

الدكتور أحمد عبدالرازق عبدالعزيز
القاهرة - فلسطين اليوم

قال الدكتور أحمد عبدالرازق عبدالعزيز، استشاري الجراحة العامة وأستاذ جراحات الكبد والبنكرياس والقنوات المرارية بكلية الطب جامعة عين شمس، وزميل جامعة بيتسبرج لجراحة الكبد، إن السيدات أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الحصوي المزمن للمرارة من الرجال، وعادة ما يكون في سن الثلاثينات أو الأربعينات من العمر.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالرازق عضو كلية الجراحين الملكية البريطانية، أن الطعام غير المتوازن والسمنة تُعد من أهم المسببات الأساسية لحدوث التهاب وحصوات المرارة، مشيرا إلى أن الأعراض تكون في صورة ألم أو مغص بالجانب الأيمن من البطن ثم ينتقل الألم إلى الذراع الأيمن مع وجود غثيان والرغبة في القيء، ويظهر هذا الألم عقب تناول طعام دسم.

ولفت الدكتور أحمد عبدالرازق، إلى أن تشخيص مرض التهاب الحصوى المزمن للمرارة، يتم عن طريق عمل موجات صوتية على البطن والتي توضح وجود التهاب في جدار الحوصلة المرارية مع وجود حصوات بالمرارة.

أضاف أستاذ جراحات الكبد، أن مضاعفات المرض تتمثل في حدوث التهاب حاد بالمرارة، أو صفراء انسدادية عن طريق انتقال الحصوة من المرارة إلى القناة المرارية؛ حيث تقوم بانسداد القناة المرارية، وتؤدي إلى ارتفاع نسبة الصفراء في الدم، كما قد يحدث التهاب حاد في البنكرياس نتيجه انسداد في قناة البنكرياس بسبب حصوة من الحصوات.  

وأكد أستاذ جراحات الكبد بطب عين شمس، أنه يتم علاج التهاب حصوات المرارة المزمن عن طريق استئصال المرارة بالمنظار وذلك بعمل ٤ فتحات صغيرة في البطن، حيث يتم دخول المنظار من خلالها ومن ثم استئصال المرارة، وعادة ما يخرج المريض في اليوم الثاني من العملية، ويعود لممارسة حياته الطبيعية عقب أسبوع من إجراء العملية الجراحية.

وقد يهمك أيضًا:

مضادات الأكسدة في التوت البرى تعالج سرطان البنكرياس

الصودا والمشروبات السكرية تسبب التهابات المرارة والسرطان

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طبيب يؤكد أن السيدات أكثر عرضة للإصابة بالتهاب وحصوات المرارة من الرجال طبيب يؤكد أن السيدات أكثر عرضة للإصابة بالتهاب وحصوات المرارة من الرجال



أثناء حضورها حفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما

إيفانكا ترامب تستعيرُ فستان ارتدته والدتها عام 1991

واشنطن - فلسطين اليوم
استعارتْ ابنةُ الرئيس الأميركي، إيفانكا ترامب، فستانَ والدتها إيفانا ترامب الذي ارتدته قبل 28 عامًا. وصورت "إيفانكا"، 37 عامًا، ترتدي فستانًا فائق الأناقة من تصميم المصمم الأميركي، بوب مكي، أثناء حضور الليلة الثانية لحفل زفاف مصممة الأزياء ميشا نونو في روما. وكان الثوب ذو الرقبة العالية مثاليًا للمناسبة المرصّعة بالنجوم، مثل كاتي بيري وأورلاندو بلوم، بالإضافة إلى أفراد العائلة المالكة الأمير هاري، وميغان ماركل. وتألّقت إيفانكا بفستان لامع أظهر ساقيها، وارتدت معه صندًلا عاليًا وأقراطًا ذهبية مع تسريحة مميزة لشعرها الأشقر، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي إكسبرس" البريطانية. كما بدا زوجها جاريد كوشنر، متقنًا بالقدر نفسه، حيث كان يقف بجانب زوجته مرتديًا بدلة وربطة عنق. وكانت إيفانا ترامب، والدة إيفانكا، الزوجة الأولى ...المزيد

GMT 17:35 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

إصابة محمود متولي في سوبر الأهلي والزمالك

GMT 03:31 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

"الأشعة" أبرز المطاعم الغريبة والمثيرة في الصين

GMT 02:48 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

خبيرة لغة الجسد تظهر معنى إشارات ميغان ميركل

GMT 05:26 2017 الخميس ,21 كانون الأول / ديسمبر

وكيل متعب يعلن رحيله عن الدوري السعودي في يناير

GMT 05:18 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

جيسيكا تشاستين تتألق بإطلالة زرقاء في أمستردام

GMT 03:01 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

مايا دياب تبدو مثيرة في إطلالة سوداء ومكياج قوي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday