عادل عدوي يؤكد أن التهاب وخشونة المفاصل أكثر الأمراض شيوعا بين المصريين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بسبب ارتفاع معدلات السمنة والوزن الزائد وتأثيره على الركبتين

عادل عدوي يؤكد أن التهاب وخشونة المفاصل أكثر الأمراض شيوعا بين المصريين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عادل عدوي يؤكد أن التهاب وخشونة المفاصل أكثر الأمراض شيوعا بين المصريين

التهاب المفاصل
لندن ـ فلسطين اليوم

أكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة الأسبق والرئيس الشرفي للجمعية الطبية لجراحة العظام، أن التهاب وخشونة المفاصل من أكثر الأمراض شيوعًا بين المصريين، مرجعا ذلك إلى ارتفاع معدلات السمنة والوزن الزائد بسبب العادات الغذائية الخاطئة التي تؤثر على المفاصل خاصة مفاصل الركبتين والقدم.

وأشار وزير الصحة الأسبق، إلى أن العديد من العمليات الجراحية للعظام تأثرت جراء الجائحة العالمية، نظرا لأنه تم إعطاء الأولوية لمصابي كورونا في أسرة العناية المركزة، بالإضافة إلى استغلال الأطقم الطبية من أقسام العظام بمستشفيات العزل على مستوى أنحاء الجمهورية لعلاج المصابين.

وأوضح أن إنقاص الوزن والتغلب على السمنة المفرطة هو بداية العلاج لمصابي التهاب المفاصل ومرضى العظام، مؤكدا أن اتباع نظام غذائي سليم يحمي الجسم من الإصابة بالعديد من أمراض العظام، بالإضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية التي تسهم في الحصول على جسد مثالي.

وأكد رئيس الجمعية، أن العادات الخاطئة بأوضاع القيام والجلوس التي يمارسها المصريين دون إدراك بمخاطرها، تعد السبب الرئيسي في الإصابة بأمراض العظام التي يكون جراحات استبدال المفاصل من أهم مضاعفاتها.

جاء ذلك فى فعاليات المؤتمر الدولى الـ72 للجمعية المصرية لجراحة العظام، الذى انعقد مساء اليوم وذلك بالإشتراك مع الجمعية الأوروبية ومشاركة مجموعة كبيرة من الجمعيات الدولية لجراحة العظام فى العالم.

ومن أبرز الحضور بالمؤتمر الدكتور جمال حسني رئيس الجمعية، ويناقش المؤتمر أحدث المناهج العلمية حول أمراض العظام والتهاب المفاصل والتحديات التي تواجه مرضى العظام جراء تفشي فيروس كورونا، كما يتناول المؤتمر أبرز الشراكات العلمية المتبادلة في مجال جراحة العظام بالتعاون مع الجمعيات الأوروبية. افتتحت الجمعية الطبية المصرية لجراحة العظام، فعاليات المؤتمر الدولي الـ72، والذى يضم لفيف من أساتذة جراحة العظام فى مصر والخارج، وذلك بالإشتراك مع الجمعية الأوروبية ومجموعة كبيرة من الجمعيات الدولية لجراحة العظام فى العالم.

ومن أبرز الحضور بالمؤتمر الدكتور عادل عدوى، الرئيس الشرفي للجمعية ووزير الصحة الأسبق، والدكتور جمال حسني رئيس الجمعية، ويناقش المؤتمر أحدث المناهج العلمية حول أمراض العظام والتهاب المفاصل والتحديات التي تواجه مرضى العظام جراء تفشي فيروس كورونا.

ومن المقرر أن تتضمن فعاليات المؤتمر محاضرة عن التحديات في زمن كوفيد 19، والتى يلقيها الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة الأسبق، كما يتناول المؤتمر أبرز الشراكات العلمية المتبادلة في مجال جراحة العظام بالتعاون مع الجمعيات الأوروبية.

قد يهمك أيضا :   

تناوُل كوب يومي مِن الشاي يُساعد على تخفيف التهاب المفاصل

  دراسة يابانية تكشف أن أسباب "تصلب المفاصل" تختلف بين كبار السن والشباب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عادل عدوي يؤكد أن التهاب وخشونة المفاصل أكثر الأمراض شيوعا بين المصريين عادل عدوي يؤكد أن التهاب وخشونة المفاصل أكثر الأمراض شيوعا بين المصريين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday