صلاح الجهيني يؤكد أن فيلم الخلية يُناقش قضية وطنية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ"فلسطين اليوم" عن أعماله الفنية المقبلة

صلاح الجهيني يؤكد أن فيلم "الخلية" يُناقش قضية وطنية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - صلاح الجهيني يؤكد أن فيلم "الخلية" يُناقش قضية وطنية

صلاح الجهيني
القاهرة _إسلام خيري

أجاز جهاز الرقابة على المصنفات الفنية فيلم " الخلية "، بدون أي ملاحظات أو حذف لمشاهده، ورغم ذلك قامت بتصنيف العمل تحت فئة الـ 12 عامًا، مؤكدين أن العمل يناقش قضية وطنية مهمة، ومن الضروري متابعة الجمهور لقصة الفيلم، وحول تصنيف " الخلية "، وأكد مؤلف العمل صلاح الجهيني، أن الفيلم لا يوجد به ألفاظ أو مشاهد خارجة أو حتى مشاهد دم، لكنه يتحدث عن الإرهاب وضباط الشرطة، بالإضافة إلي وجود أجزاء كوميدية واجتماعية ضمن الأحداث، لذلك لا أعلم وجهة نظر الرقابة في التصنيف، وما يهمني أن يشاهد الجميع العمل ويخرج من قاعات العرض في حالة سعادة .

وأوضح صلاح الجهيني في حوار مع "فلسطين اليوم"، أن سبب التصنيف تقريبًا نظرًا لوجود بعد مشاهد الأكشن، ومن المحتمل بعض الحوارات التي لا يستوعبها الطفل لكن ما المشكلة إذا شاهده الأطفال، ولم يفهم شيئا طالما العمل لا يوجد به شيئًا يضره، خاصة أن العنف الذي يوجد في الفيلم في المستوى الطبيعي، مشيرًا إلى أنه رغم ذلك يتفق مع فكرة التصنيف العمري وأصبح هناك تفهم لها .

وأكد الجهيني أن التصنيف العمري لـ " الخلية " لا يضر صناعه أو العمل نهائيا خاصة أن أغلب جمهور السينما من الشباب ، موضحًا أن الأهم هو تقديم عمل جيد للجمهور ، و" الخلية " يناسب لكل الفئات العمرية ولكل الأسر لأننا نقدم عمل جيد ودسم يستمتع به الجمهور، مضيفًا إلى أنه يحمل بالتأكيد العديد من الرسائل من خلال الشخصيات والعلاقات وتصرفاتهم التي توجد في الفيلم، ليس فقط محاربة الشرطة للإرهاب .

وأشار غلى أن فريق العمل بذل مجهود كبير وواجه صعوبات من أجل خروج الفيلم إلي الجمهور، وأنه كمؤلف للعمل واجه صعوبة في الحفاظ على كم المشاعر التي توجد وحجم الشخصيات على الشاشة، فالتوازن بين معرفة تاريخ الشخصيات وحياتهم في عمل أكشن وجرعة المشاعر الكبيرة أمر صعب لكنه ليس مستحيل ، وتابع مشاهد الأكشن وبعض مشاهد الدراما والمترو، هي الأصعب في التصوير خاصة أن طارق العريان كان لديه رغبة في أن يقوم بالتصوير بواقعية أكثر ويظهر الأمر أنه حقيقي، بالإضافة إلي مشهد مطاردة يتم تقديمه بشكل مختلف .

وتابع الجهيني أن وقائع التفجيرات مثل تفجير النائب العام والضباط في الكمين، تم على أساسها بناء شخصية سيف الضبع وأحداث العمل وكان من الضروري وجود مشاهد تحاكي الواقع ليشعر الجمهور بأنه أمام واقع، مثل مشاهد الاقتحام قمنا بالاستعانة بالضباط الخبراء الذين قاموا بها وأشرفوا عليها في الفيلم.

وأكد الجهيني أن يتعجب كثيرًا من المسميات التي يتم إطلاقها حول تجميل الشرطة، رغم أننا قدمنا الضابط الفاسد في " ولاد رزق " فكل عمل يوجد به الصالح والطالح ، وعلينا أن نوضح المخاطر التي يقوم بها الضباط، من أجل انقاذنا من الإرهاب القريب لنا، ووسطنا وليس في سيناء فقط ، و" الخلية " بطولة النجم أحمد عز وسامر المصري ومحمد ممدوح وأمينة خليل وريهام عبد الغفور، ومن تأليف صلاح الجهيني وإخراج طارق العريان ، ومن المقرر طرحه في عيد الأضحى .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صلاح الجهيني يؤكد أن فيلم الخلية يُناقش قضية وطنية صلاح الجهيني يؤكد أن فيلم الخلية يُناقش قضية وطنية



GMT 22:47 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

محمد الأحمد سعيد بحصوله على جائزة عمر الشريف

GMT 02:33 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

مروة ناجي تُعبّر عن سعادتها بتكريمها في مهرجان الإسكندرية

GMT 00:44 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

سهر الصايغ تؤكد شخصيتها في "الحاج نعمان" مفاجئة

GMT 00:40 2017 الجمعة ,03 تشرين الثاني / نوفمبر

هشام سليم يكشف أن نهاية "نادر" ستكون مفاجئة للمشاهدين
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday