سيد رجب يكشف سر رفضه العمل مع المخرج يوسف شاهين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ "فلسطين اليوم" بأن أحلامه لا حدود لها

سيد رجب يكشف سر رفضه العمل مع المخرج يوسف شاهين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيد رجب يكشف سر رفضه العمل مع المخرج يوسف شاهين

الفنان سيد رجب
القاهرة - فلسطين اليوم

كشف الفنان سيد رجب كواليس دوره في مسلسل " نسر الصعيد"، وأسباب نجاح شخصية "هتلر" التي قدمها في رمضان الماضي، مؤكدًا بأنها شخصية استفزته كفنان كثيرًا وكانت بالنسبة له التحدي الأكبر.
وقال سيد رجب في حديث خاص إلى موقع "فلسطين اليوم"،" إنه لم يشعر بالقلق عند تقديم شخصية "هتلر" في مسلسل "نسر الصعيد"، والتي بها مساحة كبيرة من الشر"، مضيفًا" لم أشعر بالقلق تمامًا، لأنني كممثل لابد أن أقوم بجميع الأدوار والانماط، وتعمدت الاختلاف لأنني قدمت دور الأب في مسلسل "رمضان كريم"، وبعده مسلسل "أبو العروسة".

التحدي الأكبر
وأكد رجب أن هذه الأدوار كانت بها مساحة كبيرة من الخير والطيبة، فاخترت شخصية "هتلر" بكل ما تحمله من شر لكي أنوع في أدواري، وحتى لا يتم حصري في اطار واحد من الأدوار، وهي شخصية استفزتني كفنان كثيرًا وكانت بالنسبة لي بمثابة التحدي الأكبر.
ولفت سيد رجب أن الممثل الذي يحصر نفسه في اطار واحد من الأدوار يكون "نمطي" وليس ممثل، فالممثل الجيد لابد أن يقدم أكثر من شكل، وأكثر من شخصية، حتى يثبت قدراته وموهبته في التمثيل".

إجهاد نفسي 
وأوضح خلال حديثه عن شخصية "هتلر" أنها شخصيه أجهدته نفسيًا ، مضيفا " جميع الشخصيات التي أؤديها أجهدتني نفسيًا وبدنيًا، ولكني سعيد بهذا، لأنه يجب عليّ كممثل أن أبذل قصارى جهدي في أن أقدم الشخصية كما يجب أن تكون، بكل إنفعالاتها ومراحل تطوراتها، وتركيبتها، ودوافع الشخصية، وطريقة تحدثها".
ولفت رجب أنه يجب أن تصل الشخصية إلى المشاهد لكي تنجح ، وهذا ما فعلته بالضبط مع شخصية "هتلر"، فهو شخص يحمل كثير من الشر لأنه عاشق لحصد الأموال، وأن يكون هو صاحب السلطة، ولديه شعور بالحقد والغيرة من "صالح القناوي" وبعده ابنه "زين القناوي" فتعمدت أن تعبر ملامح وجهي على ما أحمله بداخلي من شعور بالكراهية لهما.

مصحح لغوي
ولفت رجب خلال حديثه أنه استعان بمصحح لغوي من أجل إتقان اللهجة الصعيدية في مسلسل "نسر الصعيد"، وبخاصة أنه يجسد دور صعيدي لأول مرة في الدراما، وكذلك من أجل التعرف على اللهجة القناوي، فالصعيد به أكثر من لهجة وليس لهجة واحدة"، مؤكدًا أنه بالرغم من أن اللهجة الصعيدي ممتعة إلا أنها صعبة.

وقال رجب بشأن أسباب اختيار اسم "هتلر" تحديدًا للشخصية "إنه  استغرب في البداية من الاسم، بخاصة أنه اسم نادر وليس دارج في مصر، ولكن عندما قرأت الدور جيدًا وجدت أن اسم "هتلر" مناسب للشخصية تمامًا، ومعبر عن الشر الذي تحمله".

الشكل المميز
وكشف رجب أنه يميل إلى جميع الأدوار المكتوبة بشكل جيد سواء كانت خير أو شر، أو كوميدي أو تراجيدي ، مؤكدًا أن جميع الأدوار التي لم أقدمها خلال مشواري أحلم بتجسيدها، فبداخلي طاقة فنية كبيرة، اريد أن أخرجها، ويستهويني الدور المكتوب بشكل جيد، فمن الممكن أن تكون الشخصية جيدة لكن ليست مكتوبه بشكل صحيح، لذلك اركز على مسألة الكتابة حتى تخرج إلى المشاهد بشكل مميز وتحقق أهدافها.

محمد رمضان
وتابع رجب حديثه عن تكرار العمل مع الفنان محمد رمضان قائلًا" محمد رمضان فنان متميز للغاية ، تجمعني به كيمياء خاصة، وجمعتنا أعمال كثيرة منها مثل فيلم "عبده موته"، و "قلب الاسد"، و "جواب اعتقال"، واخيرًا مسلسل "نسر الصعيد"، وكانت بيننا مباراة تمثيلية رائعة به، فالعمل معه متعة لأي فنان يحب التمثيل".
وأوضح رجب بشأن التصنيف العمري الذي تضعه الرقابة على الأعمال الدرامية أنه كممثل لا يهمه الأمر لأنه من شأن الرقابة، ووجهة نظر الرقابة لابد من احترامها".

البطولة المطلقة
ولفت رجب أنه لا يسعى إلى البطولة المطلقة، فالأهم تقديم أدوار هادفة جيدة استفيد منها كممثل، وتفيد المشاهد، سواء كان دور بطولة، أو دور ثانٍ.

وكشف رجب أن عرض أعماله في رمضان أمر لا يفرق معه، فحتى وقت قريب من شهر رمضان كنت أخذت القرار بعدم اشتراكي في اي عمل درامي، حتى عرض علي دور "هتلر" في "نسر الصعيد" ووجدته مناسب جدًا لأنه مكتوب بشكل جيد ودور لم اقدمه من قبل، والدور الجيد يحقق نجاحًا سواء داخل رمضان أم خارجه.

احلام المستقبل
وتحدث رجب عن احلامه في المستقبل بأنه يتمنى عندما ينتهي من عمل أن يقدم عملًا أفضل منه، فالفنان لا يمكن أن يوجد له سقف لاحلامه وطموحاته، لأن التمثيل لا يوجد له حدود أو نهاية إلّا بموت الفنان"، مضيفا"كنت أمارس مهنة التمثيل من خلال المسرح التجريبي لمدة 25 عاما دون أن يعرفني أحد، ولكني لا أعرف لغة اليأس والاستسلام، ولأن سقف طموحاتي وأحلامي كبير وصلت إلى ما وصلت إليه من نجوميه، وأتطلع إلى المزيد".

أحب الأدوار
ولفت رجب أن دوره في فيلم إبراهيم الأبيض مع الفنان أحمد السقا يعتز به كثيرًا لأنه هو الذي عرف جمهوري بي وهو "فاتحة خير علي" ، مضيفًا بأن الشهرة تغير من الفنان إلى الأفضل، والغرور، والكبرياء لا يتناسب مع الشهرة، فالشهرة بالنسبة لي أعطتني سعادة أكثر، بحب الجمهور لي وحبهم للشخصيات التي أؤديها.

يوسف شاهين
وتطرق رجب خلال حديثه عن أسباب الحقيقية وراء رفضه الاشتراك في فيلم "المهاجر" للمخرج يوسف شاهين، قائلا " أولا كنت سعيدًا جدًا عندما عرض علي المخرج يوسف شاهين دورًا في فيلم "المهاجر" لكن كان لدي ظروف وقتها اضطرتني للسفر وعندما عدت وجدت أن مساحة دوري قد تغيرت، وأصبح دور غير مؤثر فاعتذرت، ولكني كنت أتمنى أن أشارك المخرج يوسف شاهين في عمل سينمائي".

واختتم رجب حديثه بموضوع علاقته بزوجته" هي سر سعادتي ودائمًا تشجعني وتدفع بي إلى الأمام وهي أميركية الجنسية وأحبها كثيرًا، لأنها سبب من أسباب ما وصلت له من نجومية".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيد رجب يكشف سر رفضه العمل مع المخرج يوسف شاهين سيد رجب يكشف سر رفضه العمل مع المخرج يوسف شاهين



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday