الصحافية الإيرانية شينا شيرني تبين ماحدث لها من تحرش جنسي
آخر تحديث GMT 06:07:15
 فلسطين اليوم -

إدارة محطة التلفزيون توقف رجلين عن العمل بسببها

الصحافية الإيرانية شينا شيرني تبين ماحدث لها من تحرش جنسي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصحافية الإيرانية شينا شيرني تبين ماحدث لها من تحرش جنسي

السيدة شينا شيراني
طهران ـ مهدي موسوي

كانت الصحفية الإيرانية البارزة شينا شيراني، قبل ثلاثة أشهر تعيش في إيران حيث عملت كمذيعة في شبكة "برس تي في" التلفزيونية الناطقة بالإنكليزية والتي تمولها الدولة. وظهرت شيراني في عناوين الصحف على مستوى العالم في وقت سابق هذا العام بعد حديثها عن التحرش الجنسي الذي تعرضت له أثناء عملها في الشبكة المذكورة، ما دفع المحطة التلفزيونية إلى إصدار بيان باللغة الفارسية يؤكد توقيف رجلين عن العمل دون تحديد هويتهما. وتعرضت شيراني للنقد من المجتمع حيث يتمثل دور المرأة في الخضوع وعبودية العائلة والحياة المنزلية، وكانت شيراني سيدة مطلقة في بلد يضم قوانين قمعية تجعل النساء تحت سيطرة الرجال، فلا تستطيع النساء الدراسة في الخارج أو مغادرة البلاد دون أن تحصل على إذن زوجها.

وتعيش شيراني بشكل مستقل دون أي دعم وكانت في حاجة إلى العمل لتوفير دخل من أجل ابنها، وعلى الرغم من كونها الراعي الوحيد لطفلها فليس لديها أي حقوق قانونية عليه كأم، ولا تستطيع استخراج باسبور له حتى الحصول على إذن من زوجها السابق، حيث يعطي القانون الإيراني الحقوق القانونية للأب بعد وصول الأبناء إلى عمر 7 أعوام، إلا أن تجربة السيدة شيراني تغيرت داخل المحطة التلفزيونية التي عملت بها لمدة 9 سنوات حيث كانت المحطة تتوجه للجماهير الغربية، وأوضحت شيراني أن الإدارة اتخذت موقف أكثر ليبرالية، وأعربت عن سرورها عندما وجدت أنه يمكنها وضع المكياج وارتداء ملابس ملونة أمام الكاميرا.

ومع مرور الوقت وجدت شيراني أنه يطلب منها مراعاة قواعد محافظة بشأن مظهرها، وعلى الرغم من التزامها بذلك إلا أنها وجدت نفسها ضحية للتحرش الجنسي فضلاً عن اقتطاع جزء من راتبها بزعم وضع مكياج وارتدائها ملابس غير مناسبة على الهواء. 

وتحدثت صحيفة "الإندبندنت" مع شيراني حول تجربة عملها كمذيعة تلفزيونية في إيران وقضايا التمييز على أساس الجنس والقهر الذي يؤثر على النساء في مختلف أنحاء إيران.

وقالت شينا شيراني: كوني إمرأة يعني المزيد من التمييز ضدي في بلد تُجبر فيها النساء على ارتداء الحجاب والزي الإسلامي الصارم، ولدي القليل لأقوله عندما يتعلق الأمر بحقوق النساء الأساسية مثل الحق في العمل والحق في التعليم والحق في الزواج من رجل برغبتها دون الحاجة إلى موافقة ولي أمرها، والحق في أن ترتدي ما تريد، والحق في أن تصدق فيما تختار أن تؤمن به، والعمل في التلفزيون يعني الاضطرار إلى التعامل مع أشكال التمييز كافة والتحيز على أساس الجنس، وذلك لأن المرأة يجدر بها أن تكون زوجة مطيعة وأن تضحي من أجل المنزل، أما القيام بأدوار أكثر نشاطًا في الحياة الاجتماعية وممارسة مهنة معينة يتعارض مع هذه الحدود الأيديولوجية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحافية الإيرانية شينا شيرني تبين ماحدث لها من تحرش جنسي الصحافية الإيرانية شينا شيرني تبين ماحدث لها من تحرش جنسي



ارتدت فستانًا بفتحة جانبية وزوجًا من الأحذية المرتفعة

ريهانا تتألق بإطلالة تُبرز أنوثتها في حفل إطلاق كتابها الجديد

نيويورك - فلسطين اليوم
ظهرت المغنية الأمريكية الشهيرة ريهانا، التى تبلغ من العمر 31 عاما، مساء أمس الجمعة، بإطلالة خريفية جريئة كعادتها، وحالة معنوية جيدة، وذلك خلال الاحتفال بكتابها الجديد والذى يحمل سيرتها الذاتية، وارتدت فستانا بطبعة الفهد بفتحة جانبية عند الصدر، وزوجًا من الأحذية النبيتى المرتفعة إلى الركبة والتي تطابق لون أحمر الشفاه الجرىء الذى اختارته. ونفت ريهانا خلال الحفل أن يكون عنوان أغنيتها الأخيرة "المحبة الخاصة"، هو عنوان ألبومها الجديد، مؤكدة أن الألبوم سيصدر خلال شهر نوفمبر، ومن المقرر أيضا أن تطرح سيرتها الذاتية في الأسواق في 24 أكتوبر، بحسب صحيفة "ديلى ميل". وقد يهمك أيضًا: ريهانا تظهر مع والدتها بإطلالة ثمنها 3800 دولار لانجيري" ريهانا تتفوّق على "فكتوريا سيكريت" وتناسب مع مختلف الأحجام...المزيد

GMT 06:06 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة
 فلسطين اليوم - استمتعي بأنوثتك مع مجموعة "كارولينا هيريرا" الجديدة

GMT 07:17 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية
 فلسطين اليوم - دعوات عربية تنطلق من "نيويورك" لمقاطعة السياحة التركية

GMT 18:39 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

كريم بنزيما يحتفظ بجائزة "لاعب الشهر" في نادي ريال مدريد

GMT 15:43 2019 الأربعاء ,09 تشرين الأول / أكتوبر

عمرو فهمي يطالب لقجع بتقديم استقالته من الاتحاد الأفريقي

GMT 21:27 2019 الجمعة ,11 تشرين الأول / أكتوبر

المنتخب الليبي يفرض التعادل على نظيره المغربي بهدف لمثله

GMT 00:40 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سارة الشامي تكشف سر الاكتفاء ببطولة "كلبش"

GMT 19:35 2019 السبت ,16 آذار/ مارس

دبي تقدم أغلى عطر في العالم "شموخ "

GMT 04:00 2018 الثلاثاء ,02 تشرين الأول / أكتوبر

كشف هوية "المرأة الغامضة داخل التابوت الحديدي" في نيويورك
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday