الإعلام الفلسطيني حقّق نقلة نوعية في تغطية الحروب
آخر تحديث GMT 10:35:34
 فلسطين اليوم -

الصحافي وائل الدحدوح لـ"العرب اليوم":

الإعلام الفلسطيني حقّق نقلة نوعية في تغطية الحروب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الإعلام الفلسطيني حقّق نقلة نوعية في تغطية الحروب

غزة ـ محمد حبيب

أكّد الصحافي الفلسطيني وائل الدحدوح، مدير مكتب قناة "الجزيرة" الفضائية في غزة، أنَّ وسائل الإعلام الفلسطينية أثبتت أن لديها الحد المطلوب من المهنية، والحضور الكبير في قواعد العمل المهني الصحافي، واستفادت من خلال خوض العاملين فيها للعديد من الأزمات، وكذلك الحربين الأولى والثانية على غزة. وأوضح الدحدوح، في حديث إلى "العرب اليوم"، أنه "في الحروب والأزمات تكون الأمور أكثر خطورة وحساسية أمام رجل الإعلام"، مشيرًا إلى أنَّ "وسائل الإعلام الفلسطينية استطاعت أن تقف موقف يحسب لها، من خلال حضورها المميز". ولفت الدحدوح إلى أنَّ "الإعلام أصبح أهم الأسلحة التي تعتمد عليها الدول للوصول إلى أهدافها، ومنها الاحتلال الصهيوني، الذي يعتمد على آلة الدعاية، ولكن الإعلام الفلسطيني استطاع أن يرد على تلك الدعاية بشكل واضح، خلال فترات الصراع المتواصلة". وعبّر الدحدوح عن سعادته بالفوز بجائزة التغطية المتميزة في أوقات الحروب من مهرجان الإعلام الدولي في لندن، معتبرًا "هذا الفوز هو تكريم لكل الصحافيين الفلسطينيين، لاسيما في قطاع غزة، الذين أصرّوا على مواصلة العمل، في ضوء القصف، وتحت النيران". وأهدى مراسل الجزيرة الفوز إلى الشهداء من الصحافيين، الذين ضحوا واستشهدوا من أجل هذه الرسالة الإنسانية النبيلة. وأوصى الدحدوح بعدم التعامل مع الضحايا الفلسطينيين أثناء الحروب كأرقام، وإنما أنسنة قصصهم، وإيصالها إلى العالم، وتثبيت الرواية الفلسطينية. وشدّد على ضرورة تطوير الكادر الإعلامي، والإسراع في ترتيب البيت النقابي، مشيرين إلى أهمية تطوير المهارات الإعلامية للصحافيين، لاسيما إكسابهم لغات أجنبية كاللغة الإنجليزية. وطالب الدحدوح بتوظيف الإعلام المجتمعي بشكل أفضل، والعمل على إيجاد تواصل إعلامي، ووضع خطة لكيفية التغطية، لاسيما وقت النزاعات والحروب. ودعا إلى "إعداد دراسة تضم كل أسماء المدن، والبلدات، والأماكن، داخل الأرض الفلسطينية المحتلة، ليتم تداولها بين الصحافيين، واتفاق جميع الصحافيين على استخدام مصطلحات معينة"، وكذلك "توجيه الإعلام للمؤسسات الحقوقية، عبر إعداد ملف مشترك ليشمل جميع الانتهاكات الإعلامية والإنسانية خلال الحروب، وتقديمها للمحاكم الدولية، بغية محاكمة إسرائيل". وأكّد الدحدوح أنَّ هناك "ضرورة للبدء الفوري بإعداد خطة إستراتيجية للإعلام الفلسطيني المحلي الرسمي والخاص، وإيجاد أماكن بديلة للعمل، لاسيما بعد الاستهداف المباشر لبعض المكاتب الصحافية، بغية الحفاظ على استمرارية التغطية بالشكل السريع، وتوفير إمكانات ووسائل للحماية، مثل السترات الواقية، والسيارات المُصفحة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإعلام الفلسطيني حقّق نقلة نوعية في تغطية الحروب الإعلام الفلسطيني حقّق نقلة نوعية في تغطية الحروب



 فلسطين اليوم -

بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 08:18 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا
 فلسطين اليوم - 5 تصاميم لرفوف الكتب في المنزل لمنحه طابعاً عصرياً مميزًا

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 09:17 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

كرنب بروكسل من أشهى الأطباق المقدمة

GMT 01:30 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رسل العزاوي تُؤكّد أنّ خبرتها تخطَّت تقديم البرامج

GMT 05:24 2014 الخميس ,04 كانون الأول / ديسمبر

حسناء سيف الدين تتحدى عبير صبري في "ألوان الطيف"

GMT 15:00 2017 الجمعة ,27 كانون الثاني / يناير

سيباستيان جيوفينكو يكشف أسباب رفضه الانتقال إلى برشلونة

GMT 16:40 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرفي على أحدث ديكورات غرف نوم الأطفال في 2018
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday