الحساينة يؤكّد أن الحكومة تبذل جهودها لمواصلة تمويل إعمار غزة
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أكّد لـ"فلسطين اليوم" أن جميع المشاريع تتم عبر وزارته

الحساينة يؤكّد أن الحكومة تبذل جهودها لمواصلة تمويل إعمار غزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الحساينة يؤكّد أن الحكومة تبذل جهودها لمواصلة تمويل إعمار غزة

وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة
غزة – محمد حبيب

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان د مفيد الحساينة ان حكومة الوفاق الوطني تقوم بواجبها تجاه قطاع غزة بكل ما تستطيع ،مستشهداً بدور وزارته في إعادة الإعمار ومتابعة مشاريع البناء لافتاً إلى أن جميع مشاريع الإعمار التي تتم من جميع المؤسسات تتم عبر وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وأوضح الحساينة في مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم" لولا جهود الحكومة لما تم دخول كيس أسمنت واحد لصالح المنازل المدمرة جزئياً وكلياً مؤكداً أن رئيس الوزراء رامي الحمد الله على تواصل دائم ومتابع لقطاع غزة بشكل كامل.

بين الحساينة أن حكومة الوفاق الوطني تبذل كافة الجهود من أجل مواصلة تمويل مشاريع الاعمار، رغم قلة الإمكانات والتحديات التي تواجهها .

وفي هذا الصدد أكد الحساينة موافقة الجانب الإسرائيلي على صرف مواد بناء لما يزيد عن (2100) مستفيد في مشاريع التمويل الذاتي وإعادة والاعمار.

وأكد الوزير الحساينة أن الموافقة على صرف هذه المواد جاء بعد الجهود الكبيرة التي بذلتها هيئة الشؤون المدنية بالتعاون مع وزارة الأشغال العامة و الإسكان من أجل حل الإشكاليات واستئناف الموافقات على صرف مواد البناء لمشاريع التمويل الذاتي وكذلك للأضرار الجزئية  .

وأكد الحساينة على أنّ سكان الكرفانات "البيوت المؤقتة" هم على رأس أولويات عمل الوزارة، كذلك سندفع بهم نحو برامج الاعمار.

 وأوضح أن الأيام القادمة ستحمل الخير والبشري لأصحاب المنازل المدمرة، معلنًا عن انطلاق إعادة اعمار 15 وحدة سكنية لأصحاب المنازل المدمرة كليًا جراء العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة صيف عام 2014.

في سياق آخر، أوضح الوزير الحساينة أن الدفعة الأولى من مشروع مدينة الشيخ حمد في خانيونس سيستلموا مفاتيح شققهم في الموعد المحدد لهم ، بعد الانتهاء من البنية التحتية في المدينة. وذلك في شهر مايو أو يونيو القادم على أقصى تقدير.

وأشار الحساينة الى أن السوق الغزي يعاني من شح في الأسمنت ، داعياً في الوقت ذاته وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة لملاحقة التجار الذين يتلاعبوا بأسعار الأسمنت.

وحول المنحة الكويتية وتفاصيلها، أكد الوزير الحساينة أن الوزارة انتهت من إعداد الكشوفات الخاصة بالمنحة الكويتية منذ أربعة أشهر، ورفعت الأسماء من 1500 اسم إلى 2000 اسم من أصحاب المنازل المدمرة بشكل كلي. وخلال الأسبوعين القادمين سيتم توزيع ما قيمته 50% من المبالغ على المتضررين ومن ثم 30% وفي المرحلة الأخيرة من البناء سيتم تسليم باقي النسبة 20%.

كما أعلن الحساينة أنه تم الموافقة على البدء بمشروع إعادة تأهيل واصلاح الأضرار الجزئية ومشروع تخطيط حي الندى بدعم من الحكومة الايطالية وأكد الوزير الحساينة على تحضيرما يلزم للبدء بالمشاريع مثل المخططات الهندسية وغيرها، وشكر الحساينة الحكومة الايطالية على هذه المنحة وأكد على ضرورة استمرار التعاون بين الدولتين.

في سياق متصل، أكد الحساينة أن الوزارة على تواصل مع وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين المنفذة للمشروع القطري للعام الحالي لتحديد الأراضي التي سيبنى عليها المشروع بتكلفة 30 مليون دولار. مقدمًا الشكر الجزيل للامارات على دورها الدؤوب في دعم الشعب الفلسطيني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الحساينة يؤكّد أن الحكومة تبذل جهودها لمواصلة تمويل إعمار غزة الحساينة يؤكّد أن الحكومة تبذل جهودها لمواصلة تمويل إعمار غزة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 06:25 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تجنّب أيّ فوضى وبلبلة في محيطك

GMT 05:20 2018 الأحد ,09 كانون الأول / ديسمبر

كاترينا تيخونوفا راقصة "روك آند رول" تظهر في لقاء نادر

GMT 10:00 2018 الخميس ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

تصاميم رائعة ومُميَّزة لسرائر غرف نوم بقماش المخمل الفاخر

GMT 13:18 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

حقائب اليد الكبيرة موضة ربيع وصيف 2019

GMT 22:15 2019 الثلاثاء ,07 أيار / مايو

أبرز 7 مطاعم تقدّم سحور رمضان في جدة

GMT 23:58 2016 الأربعاء ,13 إبريل / نيسان

فوائد الكوسة الصحية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday