عماد الباز يؤكد العمل على تطبيق حماية المستهلك والمواصفات
آخر تحديث GMT 03:06:47
 فلسطين اليوم -

بيَّن لـ"فلسطين اليوم" وجود مراقبة حقيقيّة على السلع كافة

عماد الباز يؤكد العمل على تطبيق "حماية المستهلك والمواصفات"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - عماد الباز يؤكد العمل على تطبيق "حماية المستهلك والمواصفات"

وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني في غزة عماد الباز
غزة – محمد حبيب

أكد وكيل مساعد وزارة الاقتصاد الوطني في غزة عماد الباز أن "وزارته تعمل حالياً على الزام تجار القطاع بتطبيق قانون حماية المستهلك والمواصفات الفلسطينية وذلك من أجل حصول المواطن على سلع غذائية و صناعية صالحة للاستهلاك وضرورة الحصول عليها بأسعار معقولة". وأعلن الباز في مقابلة خاصة مع" فلسطين اليوم" أنه تم القيام بعدة فعاليات للوصول الى المستهلك من خلال انتهاز فرصة "اليوم العالمي لحماية المستهلك" لتثقيف المواطن الفلسطيني وتعريفه بحقوقه، مؤكداً أنه مع نهاية عام 2016 ستكون الأسواق خالية تماماً من أي سلع غير صالحة للاستعمال .

وأشار الباز، الى وجود مراقبة حقيقية وجادة من قِبل أطقم الوزارة على السلع كافة التي يتم استيرادها من الخارج والتي يتم إنتاجها بالداخل للحفاظ على خلو الأسواق من الشوائب والمخالفات. وأوضح أن وزارته قامت بالالتقاء بالجمهور وجهاً لوجه وسؤاله عن متطلباته واحتياجاته ومدى رضاه عن أداء وزارة الاقتصاد الوطني وبالتحديد الإدارة العامة لحماية المستهلك .

وقال: إن" 50 ألف نشرة تثقيفية وزعت على المواطنين في كافة محافظات قطاع غزة والتي احتوت على عناوين وأرقام المكاتب الفرعية والمركزية للتواصل في حال وجود سلع غير صالحة للاستهلاك أو ارتفاع أسعار أو تقديم أي شكوى ,كما تحدثت عن قانون حماية المستهلك وأهداف حماية المستهلك و السلع الفاسدة والصالحة والنصائح الإرشادية للمواطن" . ولفت الى "ضرورة الاستمرار في هذه الفعاليات و عدم اقتصارها على اليوم العالمي لحماية المستهلك ، لأن تثقيف المواطن لا يقل أهمية عن الجولات التفتيشية والزيارات الميدانية مشدداً على الوصول لجميع المواطنين حتى في منازلهم" .

وأشار الباز الى أن كل هذه الجهود تم القيام بها في ظل حصار و إمكانيات شبه معدومة وموظف لا يحصل على راتبه ويتأخر بعد ساعات العمل الرسمية وعدم وجود نفقات تشغيلية  وكل ذلك لتوصيل الرسالة للمواطن بضرورة تفاعله والإبلاغ مباشرة عن أي مخالفة التي ستلقى التفاعل الفوري . وعن العروض والحملات المنتشرة في الأسواق والمحال قال الباز بأن إدارته تتخذ أشد الإجراءات بهذا الخصوص وهناك متابعة مستمرة وحثيثة لأي مخالفة مؤكداً بعدم شراء كميات كبيرة من السلع التي قاربت مدة صلاحيتها على الانتهاء .

وأضاف: "هناك خطة سنوية لدائرة المستهلك يتم خلالها زيارة كافة مناحي الحياة في قطاع غزة بشكل دوري ومتواصل لنتأكد أن محلاتنا تعمل طبقاً لقانون حماية المستهلك وقانون العمل والقانون الفلسطيني". وأكد أننا "نحرص من خلال جولات المراقبة التي تُجريها طواقمنا على السلع كافة الغذائية الحصول على سلع نظيفة خالية من المخالفات تحقق الأمن الغذائي للمستهلك". ودعا الباز أخيراً "المحاكم والقضاة والنيابة العامة لاتخاذ أقصى العقوبات بحق التجار المخالفين للقانون؛ والذين يعرضون حياة الناس للخطر".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عماد الباز يؤكد العمل على تطبيق حماية المستهلك والمواصفات عماد الباز يؤكد العمل على تطبيق حماية المستهلك والمواصفات



على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة في بريطانيا

كيت ميدلتون ترتدى معطفًا أسود أنيقًا فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية

لندن -فلسطين اليوم
انضما كيت ميدلتون والأمير وليام، دوقة ودوق كامبريدج، إلى الملكة اليزابيث، لحضور الخدمة فى الكنيسة،Crathie Kirk بالقرب من قلعة بالمورال، الأحد.  وارتدت الملكة اليزابيث البالغة من العمر 93 عامًا، ثوبًا ورديًا وزاهي اللون، وقبعة من نفس اللون، مزخرفة باللآلى، بينما اختارت كيت ميدلتون، 37 عامًا، التي ظهرت بجانبها مبتسمة، قميصًا متوسطًا بقيمة 225 جنيهًا إسترلينيًا من تصميم المصمم مايكل كورس، وفقًا لصحيفة ديلى ميل البريطانية. وارتدت دوقة كامبريدج، معطفًا باللون الأسود، أنيق فى إطلالة شبيهة بجنود البحرية، ويضم أزرارًا ذهبية، على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة. فى هذه الأثناء، تم تصوير الأمير وليام، البالغ من العمر 37 عامًا، الذي كان يضحك وهو يتقاسم مزحة مع أفراد العائلة المالكة في الطريق، وكان يجلس في مقعد الراكب الأمامي وهو يرتدي بد...المزيد

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك

GMT 14:59 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حماسية وجيدة خلال هذا الشهر

GMT 15:29 2019 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الاثيوبي أباتي يتوج بلقب ماراثون هامبورج

GMT 14:23 2014 الثلاثاء ,23 كانون الأول / ديسمبر

فندق "خان الوكالة" يسترد رونقه في نابلس لاستقبال السائحين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday