مفيد الحساينة يؤكد أنَّ الأمم المتحدة ترصد 33 مليون دولار لغزة
آخر تحديث GMT 16:11:11
 فلسطين اليوم -
وزير الخارجية الفرنسي يدعو السلطات اللبنانية إلى التحرك سعيا لحل الأزمة السياسية ارتفاع حصيلة قتلى بركان نيوزيلندا إلى 16 الجامعة العربية تطالب كل الأطراف السياسية اللبنانية وقوى الأمن والجيش بضرورة الالتزام بضبط النفس والابتعاد عن مظاهر العنف الجامعة العربية تعرب عن قلقها إزاء الاشتباكات التي وقعت في لبنان مؤخرا.. خاصة الصدامات التي حدثت مساء أمس الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: مواجهة الإرهاب تحتاج لتضافر الجهود الدولية كافة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من مساعدة الدول التي تواجه الإرهاب لأنه ظاهرة تنمو بشكل مستمر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: لابد من الحسم في مواجهة الدول الداعمة للإرهاب بغض النظر عن المصالح السياسية والاقتصادية ريا الحسن: أدعو المتظاهرين في لبنان إلى التنبه لوجود جهات تحاول استغلال احتجاجاتهم بهدف إحداث صدام بينهم وبين قوى الأمن وزيرة الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية ريا الحسن: طلبت من قيادة الأمن الداخلي إجراء تحقيق سريع وشفاف لتحديد المسؤولين عما جرى أمس في بيروت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان: الطيران الحربي الإسرائيلي يحلق فوق صيدا وشرقها وفي أجواء الجنوب بشكل عام على علو متوسط
أخر الأخبار

بيَّن لـ"فلسطين اليوم" أنَّ المنحة الكويتيَّة في مرحلتها الأخيرة

مفيد الحساينة يؤكد أنَّ الأمم المتحدة ترصد 33 مليون دولار لغزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مفيد الحساينة يؤكد أنَّ الأمم المتحدة ترصد 33 مليون دولار لغزة

وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة
غزة – محمد حبيب

 أكد وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة، أن وزارته بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)لتعويض أصحاب المنازل المتضررة جزئيًا جراء الاعتداءات الاسرائيلية على غزة.وأوضح الحساينة في مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم" أن إجمالي المبلغ المقدم يبلغ (33) مليون دولار ستستفيد منه قرابة 20 ألف أسرة، وسيتم خلال الأيام القليلة المقبلة صرف المبالغ لها.

وبخصوص منحة إعادة الاعمار الكويتية قال الحساينة " إنه اعتباراً من شهر فبراير/شباط الماضي انطلقت أعمال المنحة لإعادة إعمار قرابة (2000) وحدة سكنية بقيمة (75 مليون دولار)، والآن يقوم المكتب الاستشاري بتدقيق الملفات الخاصة بالمستفيدين تمهيداً لاعتمادها من الجهة الممولة وتحويل الأموال للمستفيدين من أجل البدء في إعادة إعمار منازلهم".وأشار الى أن وجود "بعض العقبات تحاول وزارته تذليلها حتى يتم تنفيذ المنحة بشكل كامل", موضحا أن "ذلك سيكون في صالح المواطن كي يتمكن من الحصول على مساعدته النقدية بشكل بسيط وأن المنحة في مرحلتها النهائية".

وأكد الحساينة أن "المنحة لم تُوقف، وهي في الإجراءات الأخيرة مع دولة الكويت الشقيقة"، لافتًا إلى أن "أسباب التأخير خارجة عن إرادتهم".وأشار إلى أن وزارته ستبذل أقصى جهدها للانتهاء في أسرع وقت ممكن من تنفيذ المنحة.وأوضح أن وزراته وفرت دفعات مالية لحوالي 85,000 أسرة متضررة جزئيا، بقيمة 120 مليون دولار، منوها إلى وجود وعود بقيمة 44 مليون دولار، تشمل 15,000 مستفيد. وأكد الحساينة أنه جرى صرف مبلغ 63 مليون دولار كدفعات بدل إيجار وإغاثية لحوالي 29,000 أسرة من أصحاب المنازل المدمرة كليا وجزئيا خلال الحرب الأخيرة.

وأشار الى أن ذلك "يأتي ثمرة جهود حثيثة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وتواصله مع الدول العربية والدول الأوروبية من أجل جلب منح الاعمار وتمويل إعادة إعمار البيوت المدمرة". وشدد الحساينة على أن حكومة الوفاق أولت أهمية كبيرة لملف إعادة إعمار غزة وفقا لتوجيهات الرئيس محمود عباس، لافتاً إلى أنها شكّلت لجنة وزارية برئاسة رامي حمد الله رئيس الوزراء لمتابعة ملف اعمار غزة.

كما أكد الحساينة أنه جرى البدء فعلياً بإعادة إعمار (1465 وحدة سكنية) تشمل 1000 وحدة بتمويل قطري، ووصلت نسبة الإنجاز فيها (88%) وكذلك (200 وحدة سكنية) بتمويل (KFW) وكذلك مشروع إعادة إعمار برج الظافر، ويشمل (50 وحدة سكنية بتمويل قطري). وأوضح أنه يتوفر حالياً مشروع يجري تنفيذه بالتنسيق مع وكالة الغوث يشمل إعادة إعمار (1000 وحدة سكنية) من خلال البنك الإسلامي للتنمية، كما تقوم الوزارة بتنفيذ مشروع إعادة إعمار (140) وحدة سكنية بالتنسيق مع جمعية الرحمة لأصحاب المنازل المهدَّمة في عدوان 2009.وأوضح الحساينة إنه "تم البدء بتنفيذ المنحة الإيطالية بقيمة (15.5 مليون يورو) تشمل إعادة إعمار أبراج الندى وبرج المجمع الإيطالي التي تم تدميرها خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفيد الحساينة يؤكد أنَّ الأمم المتحدة ترصد 33 مليون دولار لغزة مفيد الحساينة يؤكد أنَّ الأمم المتحدة ترصد 33 مليون دولار لغزة



 فلسطين اليوم -

قدمن مقاطع فيديو نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات

تانا مونجو تخطف الأنظار في حفل "يوتيوب"

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت النجمة العالمية باريس هيلتون الأنظار خلال حفل توزيع جوائز YouTube Streamy السنوية التاسعة، التي تكرم أصحاب أفضل مقاطع الفيديو على الإنترنت، الجمعة.  وكان من بين الحائزين على الجوائز النجمة باريس هيلتون، المغنية الأمريكية نورمانى، واليوتيوبر تانا مونجو، اللائى قدمن مقاطع فيديو مميزة خلال العام الماضى نجحت في تحقيق الملايين من المشاهدات حول العالم. وظهرت باريس هيلتون، البالغة من العمر 38 عاما، على السجادة الحمراء بفستان فضى قصير بدون حمالات مزين بالترتر، متدلى منه شراشيب من الترتر، مع حذاء من الكعب الأبيض، معتمدة على شعرها الأشقر المنسدل في أمواج على كتفيها . وغيرت النجمة تانا مونجو الصورة التقليدية للظهور على السجادة الحمراء، بظهورها المميز الأنيق الذي خطفت به  عدسات المصورين، حيث ظهرت مرتدية بدلة رياضية أنيقة ملونة ...المزيد

GMT 06:30 2019 الأحد ,15 كانون الأول / ديسمبر

5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019
 فلسطين اليوم - 5 أسباب وراء اختيار الزوار مصر كأفضل وجهة في 2019

GMT 20:51 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

صلاح ينجح في قيادة نادي ليفربول إلى ثمن نهائي دوري الأبطال

GMT 12:49 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

محمد صلاح المصرى الوحيد وسط 32 جنسية فى كأس العالم للأندية

GMT 08:32 2019 الإثنين ,09 كانون الأول / ديسمبر

"الفيفا" يرصد كل المعلومات الخاصة بكأس العالم للأندية 2019

GMT 21:00 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

هاتريك ميليك يضع فريق نابولي في ثمن نهائي الدوري الأوروبي

GMT 23:01 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

وادي دجلة يرعى بطل التنس محمد صفوت في طوكيو 2020

GMT 18:27 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الكركم لعلاج القولون

GMT 12:12 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

أجمل أشكال ديكورات جدران المنازل الحديثة

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 08:04 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

لا تتهرب من تحمل المسؤولية

GMT 05:39 2016 الأربعاء ,15 حزيران / يونيو

الإعلان عن سيارة "كليو 2016 سبورت" المليئة بالطاقة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday