مفيد الحساينة يؤكد أنَّ الأمم المتحدة ترصد 33 مليون دولار لغزة
آخر تحديث GMT 14:10:41
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

بيَّن لـ"فلسطين اليوم" أنَّ المنحة الكويتيَّة في مرحلتها الأخيرة

مفيد الحساينة يؤكد أنَّ الأمم المتحدة ترصد 33 مليون دولار لغزة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مفيد الحساينة يؤكد أنَّ الأمم المتحدة ترصد 33 مليون دولار لغزة

وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة
غزة – محمد حبيب

 أكد وزير الأشغال العامة والإسكان الفلسطيني مفيد الحساينة، أن وزارته بصدد توقيع مذكرة تفاهم مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP)لتعويض أصحاب المنازل المتضررة جزئيًا جراء الاعتداءات الاسرائيلية على غزة.وأوضح الحساينة في مقابلة خاصة مع "فلسطين اليوم" أن إجمالي المبلغ المقدم يبلغ (33) مليون دولار ستستفيد منه قرابة 20 ألف أسرة، وسيتم خلال الأيام القليلة المقبلة صرف المبالغ لها.

وبخصوص منحة إعادة الاعمار الكويتية قال الحساينة " إنه اعتباراً من شهر فبراير/شباط الماضي انطلقت أعمال المنحة لإعادة إعمار قرابة (2000) وحدة سكنية بقيمة (75 مليون دولار)، والآن يقوم المكتب الاستشاري بتدقيق الملفات الخاصة بالمستفيدين تمهيداً لاعتمادها من الجهة الممولة وتحويل الأموال للمستفيدين من أجل البدء في إعادة إعمار منازلهم".وأشار الى أن وجود "بعض العقبات تحاول وزارته تذليلها حتى يتم تنفيذ المنحة بشكل كامل", موضحا أن "ذلك سيكون في صالح المواطن كي يتمكن من الحصول على مساعدته النقدية بشكل بسيط وأن المنحة في مرحلتها النهائية".

وأكد الحساينة أن "المنحة لم تُوقف، وهي في الإجراءات الأخيرة مع دولة الكويت الشقيقة"، لافتًا إلى أن "أسباب التأخير خارجة عن إرادتهم".وأشار إلى أن وزارته ستبذل أقصى جهدها للانتهاء في أسرع وقت ممكن من تنفيذ المنحة.وأوضح أن وزراته وفرت دفعات مالية لحوالي 85,000 أسرة متضررة جزئيا، بقيمة 120 مليون دولار، منوها إلى وجود وعود بقيمة 44 مليون دولار، تشمل 15,000 مستفيد. وأكد الحساينة أنه جرى صرف مبلغ 63 مليون دولار كدفعات بدل إيجار وإغاثية لحوالي 29,000 أسرة من أصحاب المنازل المدمرة كليا وجزئيا خلال الحرب الأخيرة.

وأشار الى أن ذلك "يأتي ثمرة جهود حثيثة رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وتواصله مع الدول العربية والدول الأوروبية من أجل جلب منح الاعمار وتمويل إعادة إعمار البيوت المدمرة". وشدد الحساينة على أن حكومة الوفاق أولت أهمية كبيرة لملف إعادة إعمار غزة وفقا لتوجيهات الرئيس محمود عباس، لافتاً إلى أنها شكّلت لجنة وزارية برئاسة رامي حمد الله رئيس الوزراء لمتابعة ملف اعمار غزة.

كما أكد الحساينة أنه جرى البدء فعلياً بإعادة إعمار (1465 وحدة سكنية) تشمل 1000 وحدة بتمويل قطري، ووصلت نسبة الإنجاز فيها (88%) وكذلك (200 وحدة سكنية) بتمويل (KFW) وكذلك مشروع إعادة إعمار برج الظافر، ويشمل (50 وحدة سكنية بتمويل قطري). وأوضح أنه يتوفر حالياً مشروع يجري تنفيذه بالتنسيق مع وكالة الغوث يشمل إعادة إعمار (1000 وحدة سكنية) من خلال البنك الإسلامي للتنمية، كما تقوم الوزارة بتنفيذ مشروع إعادة إعمار (140) وحدة سكنية بالتنسيق مع جمعية الرحمة لأصحاب المنازل المهدَّمة في عدوان 2009.وأوضح الحساينة إنه "تم البدء بتنفيذ المنحة الإيطالية بقيمة (15.5 مليون يورو) تشمل إعادة إعمار أبراج الندى وبرج المجمع الإيطالي التي تم تدميرها خلال الحرب الاسرائيلية الاخيرة على قطاع غزة".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مفيد الحساينة يؤكد أنَّ الأمم المتحدة ترصد 33 مليون دولار لغزة مفيد الحساينة يؤكد أنَّ الأمم المتحدة ترصد 33 مليون دولار لغزة



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 12:12 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - تسريحات شعر مستوحاة من أميرات ديزني لعروس 2020 تعرفي عليها

GMT 12:05 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها
 فلسطين اليوم - 10 أماكن سياحية في أثينا تستحق الزيارة عن جدارة تعرف عليها

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري
 فلسطين اليوم - 7 نصائح لاختيار أرضيات "الباركيه" لمنزل أنيق وعصري

GMT 06:35 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تنفرج السماء لتظهر الحلول والتسويات

GMT 03:53 2016 الأربعاء ,28 كانون الأول / ديسمبر

وليد توفيق يحيي حفلة زفاف نجلة المنتج صادق الصباح

GMT 11:04 2014 الإثنين ,27 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 01:33 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

حرباء تنجب 26 طفلًا بحجم الأظافر على يد مربيها

GMT 04:07 2015 الأربعاء ,15 تموز / يوليو

أثيوبيا تمثل أفضل وجهة للسياحة في عام 2015

GMT 22:45 2016 الأحد ,25 كانون الأول / ديسمبر

مدفأة "فاير بليس" للحصول على غرفة معيشة عصرية

GMT 01:06 2015 الثلاثاء ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء الآثار يعرضون أسرار مدينة "بومبي اليونانية" القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday