سلطان المنصوري يؤكد أن أذربيجان وجهة اقتصادية مهمة للإمارات
آخر تحديث GMT 11:56:31
 فلسطين اليوم -

أوضح أن التعاون بين البلدين يشهد تنامياً ملموساً

سلطان المنصوري يؤكد أن أذربيجان وجهة اقتصادية مهمة للإمارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطان المنصوري يؤكد أن أذربيجان وجهة اقتصادية مهمة للإمارات

المهندس سلطان بن سعيد المنصوري
أبوظبي -فلسطين اليوم

بحث المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مع إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان سبل الانتقال بالشراكة الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أذربيجان إلى مستويات جديدة.

وأكد الجانبان قوة العلاقات الثنائية والاقتصادية ووجود آفاق واسعة للتعاون في العديد من المجالات التي تخدم الأجندة الاقتصادية لكل من البلدين، ومن أبرزها التبادل التجاري والأنشطة الاستثمارية والتصنيع ومشاريع الطاقة المتجددة وقطاع النقل والسياحة وغيرها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأذري لوزير الاقتصاد على هامش انعقاد أعمال الدورة السابعة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في العاصمة الأذرية باكو، حيث حضر اللقاء محمد أحمد القبيسي سفير دولة الإمارات لدى أذربيجان، ومحمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وعدد من مسؤولي الجانبين. وأعرب الرئيس إلهام علييف خلال اللقاء عن ترحيبه بوفد دولة الإمارات، مؤكداً أن العلاقات بين أذربيجان ودولة الإمارات تشهد نمواً كبيراً في مختلف المجالات، وأن العلاقات الثنائية والسياسية بين الجانبين قوية جداً، مشيداً بأواصر الصداقة والتفاهم والدعم المتبادل بين البلدين إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مختلف المحافل الدولية.

وأكد الرئيس إلهام علييف أن دولة الإمارات شريك مهم لأذربيجان في المنطقة، وأن التعاون بين البلدين يشهد تنامياً ملموساً في العديد من المجالات، ومنها التبادل التجارية والأنشطة السياحية، مؤكداً متانة الروابط على المستوى الثقافي والشعبي بين الجانبين. وأشار إلى أهمية انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة بدورتها السابعة في باكو، معرباً عن ثقته بأن اللجنة ستنجح في تحديد قطاعات وفرص جديدة للشراكة خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن تعزيز التعاون القائم في القطاعات التقليدية.

 

من جهته، أعرب المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد عن تقديره لحفاوة الاستقبال والترحيب بوفد الدولة في باكو، ونقل للرئيس الأذري تحيات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، مشيراً إلى أن الرغبة المشتركة لقيادتي البلدين في تعزيز أطر التعاون الثنائي والاقتصادي تشكل محركاً حقيقياً لتطوير قنوات الشراكة بين الجانبين. وأكد أن علاقات البلدين في نمو مستمر وأن التعاون بينهما يرتكز على أواصر متينة من الصداقة والاحترام والانتماء الثقافي والحضاري المشترك، والتي توفر أرضية خصبة للانتقال بشراكة البلدين إلى مستويات جديدة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار وزير الاقتصاد إلى أن أذربيجان تتمتع باقتصاد حيوي وتمثل وجهة مهمة على المستوى الإقليمي لأنشطة التجارة والاستثمار والسياحة والتعاون الاقتصادي بالنسبة لدولة الإمارات، وأكد أنه يلمس ما تشهده أذربيجان من تقدم مستمر في العديد من المجالات التنموية ولا سيما فيما يخص الاقتصاد والبنى التحتية، وأنها تمثل بيئة واعدة للشراكة في العديد من القطاعات خلال المرحلة المقبلة، ولا سيما في التجارة والاستثمار والصناعة والنقل والطاقة المتجددة والسياحة. وأعرب عن تفاؤله بأن المرحلة المقبلة ستشهد توسعاً في المشاريع والاستثمارات المتبادلة في أسواق البلدين واستكشاف فرص جديدة وعبر آليات وبرامج واضحة ومنسقة ولا سيما من خلال تشجيع القطاع الخاص في البلدين على المساهمة بصورة فعالة في تنمية الأنشطة التجارية والاستثمارية الراهنة، وذلك وفقاً لمخرجات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين بدورتها السابعة.

قد يهمك أيضا:

تضرر الليرة التركية بعد تصريحات أردوغان بشأن المنطقة الآمنة فى سوريه

الليرة التركية تتلقى ضربة جديدة بعد قرار خفض سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان المنصوري يؤكد أن أذربيجان وجهة اقتصادية مهمة للإمارات سلطان المنصوري يؤكد أن أذربيجان وجهة اقتصادية مهمة للإمارات



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إليزابيث تختار "الأخضر" في أحدث إطلالة لها

لندن - فلسطين اليوم
أطلت إليزابيث الثانية، ملكة بريطانية، باللون الأخضر لتوجّه رسالة مهمة للبريطانيين، في ظل الأزمة التي تعصف بالبلاد بسبب تفشي فيروس كورنا المستجد، قائلة: ""معاً سنتصدى المرض، وإذا بقينا متّحدين وحازمين فسوف نتغلب عليه"، ولهذه الرسالة دلالة كبيرة، فهي الرابعة من نوعها للملكة إليزابيت خلال 68 عاماً لتربّعها على العرش في بلادها، وقد تمّ تسجيلها في قصر ويندسور حيث تعتمد الملكة الحجر المنزليّ برفقة الأمير فيليب. كما كانت لإطلالتها التي إختارتها لهذه المناسبة، إذ تألقت باللون الأخضر الذي يرمز إلى التوازن والطبيعة إنه رمز الإزدهار والنجاح، كذلك يُعتبر اللون الأخضر الزمردي emerald green تحديداً لوناً ملكياً. إختارت الملكة إليزابيث أن تتألق باللون الأخضر في تسجيل الفيديو الذي توجّهت فيه للبريطانيين الذين يواجهون كسائر دول العا...المزيد

GMT 09:25 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 فلسطين اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 13:40 2020 الأربعاء ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية العام فرصاً جديدة لشراكة محتملة

GMT 10:48 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحمل إليك الأيام المقبلة تأثيرات ثقيلة وسلبية

GMT 07:30 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتركز الاضواء على إنجازاتك ونوعية عطائك

GMT 10:01 2018 الأربعاء ,04 إبريل / نيسان

عايدة رياض تستكمل تصوير "نسر الصعيد"

GMT 19:53 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

طرد رونالدو أمام فالنسيا يتصدر الصحف الإيطالية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday