سلطان المنصوري يؤكد أن أذربيجان وجهة اقتصادية مهمة للإمارات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوضح أن التعاون بين البلدين يشهد تنامياً ملموساً

سلطان المنصوري يؤكد أن أذربيجان وجهة اقتصادية مهمة للإمارات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سلطان المنصوري يؤكد أن أذربيجان وجهة اقتصادية مهمة للإمارات

المهندس سلطان بن سعيد المنصوري
أبوظبي -فلسطين اليوم

بحث المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد مع إلهام علييف رئيس جمهورية أذربيجان سبل الانتقال بالشراكة الاقتصادية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية أذربيجان إلى مستويات جديدة.

وأكد الجانبان قوة العلاقات الثنائية والاقتصادية ووجود آفاق واسعة للتعاون في العديد من المجالات التي تخدم الأجندة الاقتصادية لكل من البلدين، ومن أبرزها التبادل التجاري والأنشطة الاستثمارية والتصنيع ومشاريع الطاقة المتجددة وقطاع النقل والسياحة وغيرها.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الأذري لوزير الاقتصاد على هامش انعقاد أعمال الدورة السابعة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين في العاصمة الأذرية باكو، حيث حضر اللقاء محمد أحمد القبيسي سفير دولة الإمارات لدى أذربيجان، ومحمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وعدد من مسؤولي الجانبين. وأعرب الرئيس إلهام علييف خلال اللقاء عن ترحيبه بوفد دولة الإمارات، مؤكداً أن العلاقات بين أذربيجان ودولة الإمارات تشهد نمواً كبيراً في مختلف المجالات، وأن العلاقات الثنائية والسياسية بين الجانبين قوية جداً، مشيداً بأواصر الصداقة والتفاهم والدعم المتبادل بين البلدين إزاء العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مختلف المحافل الدولية.

وأكد الرئيس إلهام علييف أن دولة الإمارات شريك مهم لأذربيجان في المنطقة، وأن التعاون بين البلدين يشهد تنامياً ملموساً في العديد من المجالات، ومنها التبادل التجارية والأنشطة السياحية، مؤكداً متانة الروابط على المستوى الثقافي والشعبي بين الجانبين. وأشار إلى أهمية انعقاد اللجنة الاقتصادية المشتركة بدورتها السابعة في باكو، معرباً عن ثقته بأن اللجنة ستنجح في تحديد قطاعات وفرص جديدة للشراكة خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن تعزيز التعاون القائم في القطاعات التقليدية.

 

من جهته، أعرب المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد عن تقديره لحفاوة الاستقبال والترحيب بوفد الدولة في باكو، ونقل للرئيس الأذري تحيات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات، مشيراً إلى أن الرغبة المشتركة لقيادتي البلدين في تعزيز أطر التعاون الثنائي والاقتصادي تشكل محركاً حقيقياً لتطوير قنوات الشراكة بين الجانبين. وأكد أن علاقات البلدين في نمو مستمر وأن التعاون بينهما يرتكز على أواصر متينة من الصداقة والاحترام والانتماء الثقافي والحضاري المشترك، والتي توفر أرضية خصبة للانتقال بشراكة البلدين إلى مستويات جديدة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار وزير الاقتصاد إلى أن أذربيجان تتمتع باقتصاد حيوي وتمثل وجهة مهمة على المستوى الإقليمي لأنشطة التجارة والاستثمار والسياحة والتعاون الاقتصادي بالنسبة لدولة الإمارات، وأكد أنه يلمس ما تشهده أذربيجان من تقدم مستمر في العديد من المجالات التنموية ولا سيما فيما يخص الاقتصاد والبنى التحتية، وأنها تمثل بيئة واعدة للشراكة في العديد من القطاعات خلال المرحلة المقبلة، ولا سيما في التجارة والاستثمار والصناعة والنقل والطاقة المتجددة والسياحة. وأعرب عن تفاؤله بأن المرحلة المقبلة ستشهد توسعاً في المشاريع والاستثمارات المتبادلة في أسواق البلدين واستكشاف فرص جديدة وعبر آليات وبرامج واضحة ومنسقة ولا سيما من خلال تشجيع القطاع الخاص في البلدين على المساهمة بصورة فعالة في تنمية الأنشطة التجارية والاستثمارية الراهنة، وذلك وفقاً لمخرجات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين بدورتها السابعة.

قد يهمك أيضا:

تضرر الليرة التركية بعد تصريحات أردوغان بشأن المنطقة الآمنة فى سوريه

الليرة التركية تتلقى ضربة جديدة بعد قرار خفض سعر الفائدة للمرة الثالثة على التوالي

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطان المنصوري يؤكد أن أذربيجان وجهة اقتصادية مهمة للإمارات سلطان المنصوري يؤكد أن أذربيجان وجهة اقتصادية مهمة للإمارات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:26 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"السرطان" في كانون الأول 2019

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 08:30 2016 الأحد ,10 إبريل / نيسان

الشمر للتخسيس وعلاج الإمساك وعسر الهضم

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 12:47 2018 الثلاثاء ,30 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على أفضل وأهم المطاعم في الكويت

GMT 15:37 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

يوليا جورج تقصي كارولين فوزنياكي في بطولة "أوكلاند" للتنس

GMT 17:58 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

الضابطة الجمركية تضبط 730 كروز سجائر ومعسل مهربة

GMT 02:35 2017 السبت ,01 إبريل / نيسان

إعادة افتتاح تيت سانت آيفيس على شاطئ بورثمور

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على طريقة تنسيق اللون البيج مع الحجاب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday