الصليب الاحمر يطالب بايصال مساعدات في اليمن بعد معارك غير مسبوقة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الصليب الاحمر يطالب بايصال مساعدات في اليمن بعد معارك "غير مسبوقة"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصليب الاحمر يطالب بايصال مساعدات في اليمن بعد معارك "غير مسبوقة"

اللجنة الدولية للصليب الأحمر
بيروت ـ فلسطين اليوم

طالبت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الثلاثاء باتخاذ إجراءات "جريئة" لايصال المساعدات الضرورية الى المدنيين في اليمن الذي شهد خلال الأيام الماضية تصعيداً "غير مسبوق" في القتال وأحكم المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران سيطرتهم على مدينة صنعاء بعد مقتل حليفهم لثلاث سنوات الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الذي انقلب عليهم وأعرب عن استعداده فتح صفحة جديدة مع السعودية.

وتسببت المعارك في العاصمة اليمنية منذ الأول من كانون الأول/ديسمبر بمقتل 234 شخصاً وإصابة 400 آخرين بجروح وقال مدير العمليات في اللجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط روبرت مارديني لوكالة فرانس برس "خلال الأيام الماضية، شهدت العاصمة صنعاء القتال الأعنف منذ بدء النزاع في العام 2015" وأجبر القصف العنيف في صنعاء المدنيين على البقاء في منازلهم كما استهدف مستودعاً للجنة الدولية للصيب الأحمر يضم مواد طبية كان يفترض ايصالها لثلاث مستشفيات في المدينة.

ولم يتمكن الصليب الأحمر الدولي حتى من إيصال عدة جراحة للمستشفيات التي تواجه "تدفقاً هائلاً" لجرحى الحرب وتابع مارديني "مستشفيات في صنعاء تفتقد الوقود للمولدات والأدوية، وهي بحاجة ملحة لدعمنا"، مضيفاً "إنها تظهر للأسف أن ليس هناك نهاية قريبة لمعاناة الشعب اليمني".

وأدت الحرب في اليمن الى مقتل أكثر من ثمانية الاف شخص منذ 2015، وتسببت في ما تصفه الامم المتحدة بأسوأ أزمة انسانية في العالم، إذ ان سبعة ملايين شخص على شفا مجاعة، كما أودت الكوليرا بحياة ألفي شخص ودعت الامم المتحدة الثلاثاء إلى اقرار "هدنة انسانية" تتوقف خلالها الضربات الجوية والمعارك في اليمن، بهدف إيصال المساعدات للمدنيين المحاصرين في صنعاء.

وأكد مارديني بدوره أن اليمن بحاجة إلى ما هو أكثر من حل مؤقت. وقال "هذه البلد تتغذى بالقطرات منذ عامين. أنها بحاجة إلى مساعدة هائلة، الأمر لا يتعلق فقط بسفينتين في (ميناء) الحديدة أو شاحنتين تعبران من السعودية".

وأضاف "الإحصاءات تخفي دائماً المأساة الفردية، واليوم لم يعد هناك يمني واحد لم يعاني من النزاع. حان الوقت لتوقف ذلك، ولاتخاذ اجراءات جريئة" وأحكم التحالف العسكري الذي تقوده السعودية حصاره على اليمن بعد اعتراض صاروخ قرب الرياض أطلقه الحوثيون في الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر وقال مارديني "للأسف، يجري تسييس المساعدات الإنسانية ويتم استخدامها كورقة مساومة وهذا أمر بالطبع غير مقبول، غير شرعي، وغير أخلاقي".

وبعد مقتل علي عبدالله صالح قبل يومين، تصاعدت حدة المعارك في صنعاء مع تكثيف السعودية لغاراتها الجوية وقال مارديني "منذ بدء النزاع، كان هناك أطفال يلعبون يومياً قرب مكتبنا. والآن للمرة الأولى لم يعد من الممكن سماعهم"، مشيراً إلى أن زملائه في صنعاء لم يناموا حتى منذ أيام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصليب الاحمر يطالب بايصال مساعدات في اليمن بعد معارك غير مسبوقة الصليب الاحمر يطالب بايصال مساعدات في اليمن بعد معارك غير مسبوقة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday