الشيخ سلمان بن إبراهيم يطلق حملته الانتخابية لرئاسة اتحاد الفيفا
آخر تحديث GMT 12:59:52
 فلسطين اليوم -

يتنافس مع الأمير الأردني والسويسري إينفانتينو وشامبانيي

الشيخ سلمان بن إبراهيم يطلق حملته الانتخابية لرئاسة اتحاد "الفيفا"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشيخ سلمان بن إبراهيم يطلق حملته الانتخابية لرئاسة اتحاد "الفيفا"

رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم
المنامنة - خالد الشاهين

أطلق رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم، حملته لانتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بالتركيز على إنشاء كيانين في هذه المنظمة العالمية، التي تضربها فضائح الفساد والاعتقالات لأبرز رموزها منذ أيار/مايو الماضي.

ويتنافس الشيخ سلمان بن إبراهيم في انتخابات رئاسة "فيفا" المقررة في 26 شباط/ فبراير المقبل مع الأمير الأردني علي بن الحسين والسويسري غياني إينفانتينو، والفرنسي جيروم شامبانيي، بينما ركز رئيس الاتحاد الآسيوي على تقسيم "فيفا" إلى قسمين: "فيفا كرة القدم" ويعني بإدارة أمور الكرة وتنظيم بطولات الاتحاد الدولي المتعددة، و"فيفا لإدارة الأعمال" ويعنى بالأمور التجارية والمالية كافة والتمويل، وقال الشيخ سلمان في بيان إطلاق حملته: "فقط عبر الفصل الواضح لمصادر التمويل والإشراف على تدفق الأموال التي يتم إنفاقها، يمكن أن يضمن إعادة ولادة لفيفا جديد يمكن أن يخضع للمحاسبة ويستحق احترام الجميع".

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم وافقت في اجتماعها الأخير الشهر الماضي على مقترحات لجنة الإصلاحات، وأبرزها تحديد ولايات رئيس "فيفا" والأعضاء بـ12 عامًا، وإنشاء مجلس للاتحاد بدل اللجنة التنفيذية مع كيان إداري مستقل، وتعزيز الشفافية.

وأضاف "يجب إعادة هيكلة الاتحاد الدولي من أعلى إلى أسفل لمعاجلة مشكلاته الحالية، ويجب إصلاح المؤسسة بالكامل وإدخال آليات رقابة صارمة تسمح لنا بإعادة إطلاق فيفا".

وأوضح أنه يريد توظيف خبراء من خارج الاتحاد الدولي للعبة، وأن رئيس "فيفا لكرة القدم يجب أن يكون مسؤولًا تنفيذيًا رفيع المستوى لا ينتمي بالضرورة إلى عالم كرة القدم، ولكن لديه الخبرة في إدارة التغييرات".

كما أبدى الشيخ سلمان بن إبراهيم رغبته في مراجعة عميقة للهيكل الإداري لموظفي المناصب الرفيعة في "فيفا"، بقوله: "الاتحاد الدولي ليس مجرد 40 شخصًا وجهت إليهم اتهامات أو اعتقلوا أو تم إدانتهم، بل هو أكثر من 400 موظف ينتمون لأكثر من 40 دولة عانوا من الفوضى التي تسبب فيها آخرون، ويرتبطون بدرجة أقل في المنظمة".

وتعهّد أيضًا "بعدم تقاضي أي راتب، وبأنه لن يكون له أي دور تنفيذي" في حال انتخابه رئيسًا لاتحاد الكرة الدولي، معتبرًا أنه لن يصبح مديرًا يتابع تفاصيل العمليات اليومية للمنظمة، بل أن عمله كرئيس سيكون لتطوير الاستراتيجيات ووضع أهداف "فيفا"، وتحدّث أيضًا عن "الشفافية الكاملة للحسابات المالية، وعن استعادة ثقة الشركات الراعية لفيفا".

وستعرض الإصلاحات كافة، ومن ضمنها إنشاء كيان إداري جديد للاتحاد الدولي لكرة القدم في الجمعية العمومية المقبلة قبيل الانتخابات الرئاسية لاعتمادها، إذ اقترحت لجنة الإصلاحات إنشاء مجلس لـ"فيفا" بدلًا من اللجنة التنفيذية الحالية، تكون مهمته وضع الاستراتيجية العامة وسياسات الاتحاد، على أن يتابع كيان إداري آخر عبر الأمانة العامة أو ما شابه الخطوات التنفيذية والتجارية المطلوبة لتنفيذ هذه الاستراتيجية.

يذكر أن فضائح فساد متتالية ضربت "فيفا" أخيرًا أدت إلى اعتقال عدد كبير من المسؤولين الحاليين والسابقين، وتوجيه تهم لهم بالرشوة وتبييض الأموال وسوء الإدارة، وعلى رأسهم رئيس الاتحاد في الولايات الأربع الماضية السويسري جوزيف بلاتر، والذي اضطر إلى تقديم استقالته بعد أربعة أيام فقط على فوزه أخيرًا بولاية خامسة، إذ أوقف ثمانية أعوام مع رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشيل بلاتيني، الذي كان أبرز المرشحين لخلافته.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشيخ سلمان بن إبراهيم يطلق حملته الانتخابية لرئاسة اتحاد الفيفا الشيخ سلمان بن إبراهيم يطلق حملته الانتخابية لرئاسة اتحاد الفيفا



 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد
 فلسطين اليوم - طيران الإمارات يبدأ تسيير رحلات يومية إلى تل أبيب آذار المقبل

GMT 07:11 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الاحتلال يفرج عن 7 أسرى من الضفة الغربية

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:31 2018 الإثنين ,15 كانون الثاني / يناير

سيات تطبِّق تكنولوجيا جديدة وتعود للمنافسة

GMT 08:16 2016 السبت ,30 إبريل / نيسان

"ناسا" تعرض صور "مكعب أحمر" لامع في الفضاء

GMT 09:55 2017 الأحد ,08 تشرين الأول / أكتوبر

نانسي عجرم تحي حفلة افتتاح العاصمة الإدارية الجديدة

GMT 19:47 2014 الجمعة ,03 تشرين الأول / أكتوبر

مستشفى نمرة العام يستقبل 107 حجاج من جنسيات مختلفة

GMT 00:18 2015 الجمعة ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

علي النادي يؤكد عدم تهاون شرطة المرور مع سيارات "الغاز"

GMT 07:01 2020 الإثنين ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتقل شابا من بلدة سلوان

GMT 07:55 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

حلا كيك الماربل بالكريمة وتغليفة الشوكولاتة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday