سيباستيان كو  يوضح قلقه من تقرير وادا حول المنشطات في ريو 2016
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد الإشارة إلى وجود "عيوب خطيرة" في الفحوصات المتعلقة بها

سيباستيان كو يوضح قلقه من تقرير "وادا" حول المنشطات في ريو 2016

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيباستيان كو  يوضح قلقه من تقرير "وادا" حول المنشطات في ريو 2016

رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو
القاهرة - محمد عبد الحميد

أعرب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى البريطاني سيباستيان كو عن قلقه من إشارة تقرير مراقبي الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات إلى "عيوب خطيرة" في الفحوصات المتعلقة بدورة الألعاب الأولمبية-ريو 2016.
 
وقال كو الجمعة في قطر "الأمر الوحيد الذي يمكنني قوله هو أن هذه التقارير هي موضع ترحيب، وغالبا هذا النوع من القراءات لا يكون مريحا ولكن أحب قراءة مثل هذه التعليقات". وأشارت "وادا" الخميس في تقرير لخبرائها إلى "عيوب لوجستية خطيرة" أثرت على فحوصات المنشطات في ريو في آب/اغسطس الماضي، بما في ذلك حالات "عدم العثور" على الرياضيين لاجراء الفحص.
 
وسل!طت "وادا" الضوء أيضا على النقص في الموظفين المدربين خصوصا من يُفترض أن يوجهوا الرياضيين من خلال إجراءات الاختبارات واخذ العينات. وشجّع كو البطل الأولمبي مرتين في سباق 1500 م على إنشاء هيئة مستقلة لمكافحة المنشطات في ألعاب القوى، في وقت تتحمّل فيه الاتحادات الرياضية الدولية مسؤوليتها على هذا الصعيد، وأوضح أن "الاختبار بحد ذاته أمر مستقلّ، ونحن أخطأنا على مستوى إدارة النتائج، فالمصالح الوطنية كان لها تأثيرها في كثير من الأحيان". واستبعد الاتحاد الدولي لألعاب القوى 67 رياضيًا روسيًا عن المشاركة في اولمبياد ريو بسبب فضيحة المنشطات في بلادهم، وهو قرار أيدته لاحقا محكمة التحكيم الرياضي (كاس).
 
من جهة أخرى، اعتبر كو أن موعد دورة الألعاب الأولمبية يمكن أن يعدّل في حال حصول قطر على الاستضافة لتجنُّب الحرارة المرتفعة في الصيف، وقال في هذا الصدد "علينا ان نكون واقعيين، فعلينا أن نعترف بأن العالم يريد الرياضة، والترشحيات لا تكون دائما من مناطق خالية من أي مشكلة. وهذه العقبات ليست فقط جغرافية او مناخية، فهي اجتماعية وثقافية وسياسية". وتقدمت الدوحة بطلب استضافة دورة الألعاب الاولمبية مرتين من دون أن تصيب نجاحا، ويتردد أنها قد تتقدم بطلب جديد لاستضافة نسخة 2028، وتستضيف قطر كأس العالم لكرة القدم عام 2022، وبطولة العالم لألعاب القوى في 2019.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيباستيان كو  يوضح قلقه من تقرير وادا حول المنشطات في ريو 2016 سيباستيان كو  يوضح قلقه من تقرير وادا حول المنشطات في ريو 2016



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday