خالد عبدالعزيز يبيّن أنّ قانون الرياضة يتواكب مع المواثيق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كشف لـ "فلسطين اليوم" أنّه يتيح مشاركة القطاع الخاص في الاتحادات

خالد عبدالعزيز يبيّن أنّ قانون الرياضة يتواكب مع المواثيق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خالد عبدالعزيز يبيّن أنّ قانون الرياضة يتواكب مع المواثيق

وزير الشباب والرياضة المصري خالد عبدالعزيز
القاهره _ فلسطين اليوم

أكد وزير الشباب والرياضة المصري، خالد عبدالعزيز، أن "الحاجة للقانون الجديد جاءت نتيجة أن القانون القديم كان لا يتواكب مع المواثيق والمعايير الدولية، وطالبت اللجنة الأوليمبية الدولية مصر بوضع قانون جديد، وفي فبراير 2014، خاطبت اللجنة بأنها لن تعترف بأي انتخابات للأندية أو الاتحادات الرياضية تُجرى في ظل القانون القديم".

 وأشار عبدالعزيز، إلى أنه في ذلك الوقت كان هناك 118 ناديًا فتحوا باب الترشيح للانتخابات وانتهوا من إجراءات الإعداد لها، ولحل ذلك الموقف تم عقد العديد من اللقاءات مع مسؤولي اللجنة الأوليمبية الدولية لإجراء انتخابات الأندية المصرية، وتمت الموافقة على ذلك بشرط أن تكون تلك الانتخابات آخر انتخابات تتم إقامتها في ظل قانون الرياضة القديم للأندية والاتحادات، وكان ذلك في مارس 2014.

وردًا على ما أثير بشأن أن وزير الرياضة تنازل عن صلاحياته في القانون الجديد، أوضح عبدالعزيز، أنه حاول أن يعمل على تأقلم الدستور المصري مع القانون الجديد والمواثيق الدولية وفقًا للمادة 84 في الدستور المصري، والتي تنص على أن ينظم القانون شؤون الرياضة والهيئات الرياضية الأهلية وفقًا للمعايير الدولية، لافتًا إلى أنه إذا تمت مخالفة المعايير الدولية الرياضية في القانون، فإنه بذلك كان سيعرض النشاط الرياضي في مصر للوقف.

وكشف الوزير، أن قانون الرياضة الجديد يُعظم دور الجمعيات العمومية، ويتيح الفرصة أمام القطاع الخاص للمشاركة في الاتحادات الرياضية، كما أنه يُعظم الاستثمار في التنمية والأنشطة الرياضية، بالإضافة إلى إنشاء مركز لتسوية المنازعات الرياضية، مبينًا أنه وفقًا للقانون الجديد ستتم إجراء الانتخابات على الأقل في 750 هيئة رياضية، من أندية واتحادات ومراكز الشباب أعضاء الجمعيات العمومية في الاتحادات، وذلك بداية من سبتمبر/أيلول المقبل وحتى ديسمبر/كانون الأول 2017.

واستمع الوزير إلى تساؤلات الصحافيين، المتعلقة بدور الوزارة في مجال تطوير مراكز الشباب في جميع المحافظات لا سيما داخل القرى والنجوع، ومستوى الأنشطة المقدمة بها للنشء والشباب، وقال: "هناك طفرة حدثت في العديد من مراكز الشباب على مستوى الجمهورية، والبالغ عددها نحو 4500 مركز شباب، من حيث تطوير الملاعب الرياضية بها وجذب النشء والشباب لممارسة مختلف الأنشطة بها، وإنه جار تنفيذ المرحلة الخامسة من تطوير الملاعب الرياضية في مراكز الشباب".

ونوه عبدالعزيز، إلى أن قانون الهيئات الشبابية من المقرر عرضه على الحكومة والبرلمان الفترة المقبلة حتى يمكن إجراء انتخابات مجالس إدارات مراكز الشباب في جميع المحافظات، داعيًا الشباب لخوض انتخابات مراكز الشباب وإدارتها بفكر متميز لتتمكن تلك المراكز من تأدية دورها المأمول على أكمل وجه.
 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خالد عبدالعزيز يبيّن أنّ قانون الرياضة يتواكب مع المواثيق خالد عبدالعزيز يبيّن أنّ قانون الرياضة يتواكب مع المواثيق



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة

GMT 06:34 2016 الخميس ,08 كانون الأول / ديسمبر

اختفاء نحو ثلث الدببة القطبية خلال 40 عامًا

GMT 18:42 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

الرئيس المصري يلتقي نظيره الجزائري بالقاهرة

GMT 17:35 2019 الأربعاء ,03 تموز / يوليو

أغلى أنواع الجبن في العالم من حليب الحمير
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday