الأهلي يحرز كأس مصر للمرة الـ37 ويحقق الثلاثية التاريخية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

بعد فوزه على فريق طلائع الجيش بركلات الترجيح

الأهلي يحرز كأس مصر للمرة الـ37 ويحقق الثلاثية التاريخية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأهلي يحرز كأس مصر للمرة الـ37 ويحقق الثلاثية التاريخية

فريق نادي الأهلي
القاهره ـ فلسطين اليوم

تُوّج الأهلي بلقب مسابقة كأس مصر للمرة الـ37 في تاريخه بفوزه على طلائع الجيش 3-2 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1) بملعب الجيش ببرج العرب في المباراة النهائية للنسخة 88، الأطول في تاريخ المسابقة بعدما استمرت ما يزيد على 13 شهرا تقريبا.وكان الأهلي البادئ بالتسجيل عبر البديل محمود عبد المنعم "كهربا" (65)، وأدرك طلائع الجيش التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عبر البديل ناصر منسي.

ولجأ الفريقان إلى الشوطين الإضافيين دون أن تتغير النتيجة على الرغم من لعب طلائع الجيش بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه أحمد علاء لحصوله على الإنذار الثاني (90+7)، ليحتكمان إلى ركلات الترجيح التي آلت نتيجتها للأهلي.وفي ركلات الترجيح، سجل للأهلي التونسي علي معلول وعمر السولية والمغربي بدر بانون وأهدر أيمن أشرف ومحمد مجدي "أفشه".وسجل لطلائع الجيش إسلام محارب ومصطفى جمال وأهدر ناصر منسي وخالد سطوحي وحسين السيد.

وحقق الأهلي الثنائية المحلية (الدوري والكأس) للمرة الخامسة عشر في تاريخه، والثلاثية (دوري أبطال أفريقيا) للمرة الثالثة في تاريخه. وتبادل الفريقان السيطرة والاستحواذ في بداية المباراة وإن كان الأهلي الأخطر والأكثر فاعلية على مرمى محمد بسام.وكان الأهلي البادئ بالتهديد عندما تلقى "أفشه" كرة من مروان محسن فانفرد بالحارس بسام لكنه سدد بغرابه في يديه (15).ورد طلائع الجيش برأسية قوية لعمر مرعي إثر ركلة ركنية مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى محمد الشناوي (28)وأنقذ بسام مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة مروان محسن إثر عرضية لمعلول (34)،

وتلقى الأخير تمريرة حسين الشحات وانفرد بالمرمى وسدد كرة قوية علت العارضة (41)وهدأ إيقاع المباراة وانحصر اللعب وسط الملعب وقلت الفاعلية الهجومية على المرميين، إلى أن دفع مدرب الأهلي الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني بـ"كهربا" بديلا لطاهر محمد طاهر، ومن أول لمسه نجح في إحراز هدف التقدم للأهلي مستغلا تمريرة مروان محسن فهيأها لنفسه وسددها على يسار بسام (65).وتخلي لاعبو الجيش عن تراجعهم الدفاعي سعيا للعودة في النتيجة، وأبعد مروان محسن تسديدة البديل إسلام محارب إلى ركنية (74)، قبل أن يدرك منسي التعادل بضربة رأسية إثر تمريرة عرضية لمحارب أسكنها على يسار الشناوي.

 

قد يهمك ايضا:

خضوع لاعبي الأهلي المصري لمسحة طبية وموسيماني يركز على الجوانب الفنية

محمد صلاح يؤكّد سعادته بتأهل الأهلي والزمالك لنهائي دوري أبطال أفريقيا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأهلي يحرز كأس مصر للمرة الـ37 ويحقق الثلاثية التاريخية الأهلي يحرز كأس مصر للمرة الـ37 ويحقق الثلاثية التاريخية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday