شارابوفا أول حاملة للقب تخرج من الدور الأول في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس
آخر تحديث GMT 16:40:42
 فلسطين اليوم -

بعد خسارتها أمام دونا فيكيتش المصنفة التاسعة عشر على العالم

شارابوفا أول حاملة للقب تخرج من الدور الأول في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - شارابوفا أول حاملة للقب تخرج من الدور الأول في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

ماريا شارابوفا
سيدني- فلسطين اليوم

أصبحت الروسية ماريا شارابوفا أول لاعبة حاملة للقب بطولة أستراليا المفتوحة للتنس تودع البطولة من الدور الأول، اليوم الثلاثاء، وذلك بعد خسارتها أمام دونا فيكيتش ، المصنفة التاسعة عشر على العالم، 3 / 6 و4 / 6، لتصبح هذه هي البطولة الكبرى الثالثة على التوالي التي تودعها من الدور الأول.

وبعد خيبة أمل جديدة عقب عودتها من الإيقاف بسبب المنشطات في 2017، قالت شارابوفا /32 عاما/ إنها لا تعلم ما إذا كانت ستعود للمشاركة في هذه البطولة مرة أخرى، علما بأنها توجت بلقب البطولة في 2008 وهو أحد ألقاب البطولات الخمس الكبرى التي حققتها شارابوفا في مسيرتها.

وعند سؤالها من قبل الصحفيين بشأن العام المقبل قالت المصنفة الأولى على العالم السابقة :" لا أعلم. كنت محظوظة بالوصول إلى هنا... من الصعب أن أقول ماذا سيحدث بعد 12 شهرا".

وأضات :"يمكنني التحدث بشأن كفاحي والأشياء التي عانيتها في كتفي، ولكن هذا أيضا ليس في شخصيتي، كما أكدت  "لذلك، كما تعلمون، كنت هناك. أضع نفسي في الملعب.. وبذلت كل جهدي، كما تعلمون، أنهيت المباراة، ونعم، لم تكن بالطريقة التي أردتها".

وبدأت اللاعبة الروسية موسمها وهي في المركز الـ145، وهو أقل مركز حصلت عليه منذ 2002، وشاركت في الدور الرئيسي ببطولة أستراليا المفتوحة بفضل منحها بطاقة دعوة (وايلد كارد)، رغم خسارتها في الدور الأول ببطولة بريسبين الدولية مطلع هذا الشهر أمام الأمريكية جينيفر برادي.

ومنذ عودتها بعد العقوبة التي استمرت ما يقرب من ثلاثة أعوام، لم تحقق شارابوفا نفس نجاحها في الماضي، وكانت أفضل نتائجها في البطولات الكبرى هو الوصول لدور الثمانية في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس في 2018- حيث وصلت لهذا الدور بعد تغلبها على سيرينا وليامز في دور الستة عشر.

ووصلت شارابوفا لدور الستة عشر بطولة أستراليا المفتوحة للتنس العام الماضي ولكن بعدها فشل في المنافسة في بطولة فرنسا المفتوحة، وانسحبت من الدور الأول في بطولة ويمبلدون، وخسرت أمام وليامز 1 / 6 و1 / 6 في الدور الأول من بطولة أمريكا المفتوحة .

والمباراة بين اللاعبتين السابقتين اللتين كانتا تحتلان صدارة التصنيف العالمي، ربما هي أفضل مثال على التناقض بين أداء شارابوفا الحالي والسابق، حيث أن اللاعبة الروسية لم تصمد إلا أقل من ساعة.

وأوضحت شارابوفا أن المباراة التي كانت من جانب واحد وقتها والنتيجة أمام فيكيتش اليوم الثلاثاء ترجع إلى إصابة الكتف التي تزعجها منذ عدة أشهر.

ولاتزال هناك شكوك بشأن مستقبلها خاصة وأنها ستخرج من أفضل 350 لاعبة في التصنيف العالمي، وبسؤالها عما إذا كانت ستشارك في بطولات صغيرة لتحسين تصنيفها، قالت :" لم أفكر في جدولي بعد هذه البطولة".

وبسؤالها عما إذا كان بإمكانها استعادة مستواها للعب في بطولات تريدها، جاء ردها مترددا، وقالت :" أود ذلك. لا أعلم... كما تعملون، لا أعلم الغيب لأخبركم ما إذا كان بإمكاني أو أنني سأقوم بالمشاركة، ولكن نعم أود ذلك".

قد يهمك ايضاً :

بليسكوفا وأنس جابر تتأهلان للدور الثاني وشارابوفا تودع منافسات أستراليا المفتوحة

ماريا شارابوفا تودع بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شارابوفا أول حاملة للقب تخرج من الدور الأول في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس شارابوفا أول حاملة للقب تخرج من الدور الأول في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس



نسقتها مع حذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة

ميلانيا ترامب تلفت الأنظار بإطلالتها الراقية في الهند

واشنطن - فلسطين اليوم
خطفت كل من ميلانيا وإيفانكا ترامب الأنظار في الهند بإطلالتيهما الأنيقة، كل واحدة بأسلوبها الخاص. لكن من نجحت من بينهنّ بأن تحصل على لقب الإطلالة الأجمل؟غالباً ما تسحرنا إيفانكا ترامب بأزيائها الراقية والعصرية في الوقت نفسه. وفي الهند بدت أنيقة بفستان ميدي من ماركة Proenza Schouler باللون الأزرق مع نقشة الورود الحمراء، مع العقدة التي زيّنت الياقة. وبلغ ثمن هذه الإطلالة $1,690.وأكملت إيفانكا الإطلالة بحذاء ستيليتو أحمر منح اللوك لمسة من الأنوثة. إطلالة إيفانكا جاءت مكررة، فهي سبق لها أن تألقت بالفستان في سبتمبر الماضي خلال زيارتها الأرجنتين.إختارت السيدة الأميركية الأولى لإطلالتها لدى وصولها الى الهند جمبسوت من علامة Atelier Caito for Herve Pierre تميّز بلونه الأبيض وياقته العالية إضافة الى أكمامه الطويلة ونسّقت معه حزاماً باللون الأخضر مزيّن ب...المزيد

GMT 08:01 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي
 فلسطين اليوم - مرسى مينا في الإمارات وجهة مميزة للترفيه العائلي

GMT 11:17 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020
 فلسطين اليوم - 7 وجهات سياحية مميزة تستحق الزيارة في ربيع 2020

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 01:44 2015 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

المقرنصات عنصر مهم من الفن المعماري والزخرفي الإسلامي

GMT 05:18 2019 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

أفضل العطور النسائية المميزة في 2019

GMT 01:51 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

سامح حسين يرد على اتهامه بمهاجمة الحكومة في "بث مباشر"

GMT 22:53 2016 الجمعة ,12 شباط / فبراير

الأعلان عن تحويل الأموال في المغرب عبر فايبر

GMT 02:29 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 00:42 2019 الثلاثاء ,12 شباط / فبراير

أم كورية ترد هدية زرع قلب لابنها بالتبرع بأعضائها

GMT 08:19 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

قصر بريطاني غاية في الروعة يستضيف نجوم "اكس فاكتور"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday