الشرق الأوسط جزء ملتهب من العالم ويحتاج إلى الإهتمام الدولي
آخر تحديث GMT 21:22:38
 فلسطين اليوم -
وزارة الصحة الكويتية تعلن دعم و تأمين المستلزمات الطبية والمختبرات بالكواشف الفيروسية لمنع تفشي فيروس كورونا وزارة الصحة الكويتية تعلن أن هناك فرق مشكّلة وموجودة بالأساس للتعامل مع تسجيل أول حالات بفيروس كورونا في الكويت إيران تعلن ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 22 وتسجيل 141 حالة بالفيروس وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن جميع حالات فيروس كورونا المسجلة حتى الآن هي لأشخاص قدموا من إيران وزارة الصحة الكويتية تؤكد أن تم تفعيل برامج الرصد والاستجابة في الوزارة منذ بداية انتشار فيروس كورونا واشنطن تطالب روسيا مجددًا بـ"إعادة" القرم مسؤول تركي يعلن أن الجيش السوري مدعوما بطائرات روسية أطلق عملية لاستعادة مدينة سراقب واشتباكات عنيفة بالمنطقة سويسرا تعلن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا على أراضيها إلى 4 الكرملين ينفي ما أعلنه الرئيس التركي بشأن اللقاء مع نظيره الروسي في 5 مارس لبحث الوضع في إدلب رئيس الوزراء الياباني يدعو لإغلاق المدارس مؤقتا بسبب فيروس كورونا
أخر الأخبار

الشرق الأوسط جزء ملتهب من العالم ويحتاج إلى الإهتمام الدولي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الشرق الأوسط جزء ملتهب من العالم ويحتاج إلى الإهتمام الدولي

مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد
واشنطن ـ فلسطين اليوم

قالت مديرة صندوق النقد الدولي كريستين لاجارد ان الشرق الاوسط جزء ملتهب بالصراعات ويحتاج الى الدعم والاهتمام الدولي.

واضافت خلال مؤتمر صحافي على هامش اجتماعات صندوق النقد الدولية في العاصمة الاميركية واشنطن اليوم الخميس، ان المنطقة تعاني بشكل كامل والامر لا يقتصر على دول الربيع العربي فقط فهناك مشكلات عسكرية متهالكة وابنية اساسية متصدعة واعداد نازحين تجاوزت 12 مليون نازح في المنطقة، موضحة ان الامر معقد للمنطقة ويحتاج الى مزيد من تسليط الضوء على تبعات انتقال السلطات.

وبينت ان الصندوق يرتبط ببرامج مع الاردن الذي يعد من الدول التي لم يحدث فيها الربيع العربي ولكنها تأثرت بشكل بالغ من تداعيات الازمة في دول الجوار "سوريا والعراق ومصر"، كما نرتبط ببرنامج مع تونس ومصر ومؤخرا تم التوقيع مع اليمن على برنامج اصلاحات اقتصادية، موضحة بانه تم عمل الكثير من البرامج في المنطقة ولكن ما زال هناك الكثيرمن المتطلبات الرئيسية التي يجب المضي بها .

وعلى صعيد متصل بينت لاجارد ن ان الكونغرس الاميركي لم يقر الاجراء اللازم لمصادقة الولايات المتحدة على إصلاحات نظام الحصص والحوكمة متأملة بقيادة الرئيس الاميركي اوباما والكونغرس تفهم طبيعة عمل الصندوق والمصادقة على الحوكمة.

وتطرقت لاجارد الى الوضع المالي في منطقة اوروبا ، مبينة ان الصندوق نبه من مخاطر التضخم المنخفض المستمر والبنك المركزي الاوروبي قام باتخاذ عدة اجراءات للحد من هذا التضخم واليوم نحذر من حدوث الانكماش في المنطقة الاوروبية والذي يمكن تجاوزه بتدابير اصلاحية وسياسات احترازية.

وفيما يتعلق بالوضع المالي العالمي، اشارت لاجارد الى ان الصندوق خفض توقعات النمو العالمي الى 3ر3 بالمائة للعام الحالي و8ر3 بالمائة العام المقبل، وهذا بسبب تأخر بعض المجموعات الاقتصادية من اللحاق بركب التعافي الاقتصادي في حين ان معدلات النمو المتحققة في البلدان النامية مثيرة للاعجاب لتحسنها بطريقة صحية وسريعة.

وبينت ان السياسات المالية تهدف الى تخفيض اثار الازمات الاقتصادية والوصول الى نظام مالي اكثر سلامة يكون باتباع اصلاحات هيكلية وتكون محددة وتراعي احداثيات كل بلد على حده متوقعه بان الاستثمار في البنية التحتية احد هم الادوات لادارة العملية الاصلاحية وتخفيض حجم البطالة العالمي.

وعن مرور 70 عاما على تأسيس الصندوق قالت لاجارد، " ان مهمة الصندوق صعبة ومعقدة للغاية واستطاع على مدار السبعة عقود الماضية ادارة مهامه باحترافية واليوم يتطلب من الصندوق اعادة هيكلة الديون السيادية بالاضافة الى تقديم المساعدة لمجلس الاستقرار المالي لتعديل القواعد المالية التي تنطبق على النظام المالي، موضحة بانه يجب الالتفات الى الجانب المالي جراء التغير المناخي.

نقلًا عن"بترا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشرق الأوسط جزء ملتهب من العالم ويحتاج إلى الإهتمام الدولي الشرق الأوسط جزء ملتهب من العالم ويحتاج إلى الإهتمام الدولي



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - فلسطين اليوم
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية.تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675.دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطلال...المزيد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 03:03 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

موضة رسم التاتو تنتشر في الوسط الفني في الفترة الأخيرة

GMT 05:44 2017 الإثنين ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

سيارة "هوندا سيفيك تايب آر" وحش على الطريق

GMT 01:15 2017 الأربعاء ,22 شباط / فبراير

سلمى رشيد تعرب عن سعادتها بنجاح "همسة حب"

GMT 02:28 2016 الإثنين ,26 كانون الأول / ديسمبر

اختيار زينة الأغصان لتغيير ديكور المنزل في الكريسماس

GMT 16:28 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح لتدفئة أسرتك من البرد القارس

GMT 04:29 2015 الثلاثاء ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"المزوار" من الرياضات العتيقة الأكثر شهرة وفخامة في قلب مراكش

GMT 06:54 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

أروع 10 جزر في العالم لقضاء عطلة سياحية جميلة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday