الصين والولايات المتحدة تقومان بالتحضيرات لزيارة أوباما إلى الصين
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الصين والولايات المتحدة تقومان بالتحضيرات لزيارة أوباما إلى الصين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الصين والولايات المتحدة تقومان بالتحضيرات لزيارة أوباما إلى الصين

الرئيس الأميركي باراك أوبام
بكين - فلسطين اليوم

سيحضر الرئيس الأمريكي باراك أوباما اجتماع القادة الاقتصاديين لآبيك في الصين في شهر نوفمبر, حسبما ذكر عضو مجلس الدولة الصيني يانغ جيه تشي اليوم (الإثنين), مضيفا أن البلدين قد شرعا في الأعمال التحضيرية.

وأدلى يانغ بهذه التصريحات خلال محادثاته مع سوزان رايز مستشارة الأمن القومي للرئيس الأمريكي التي تقوم بزيارتها الأولى للصين منذ توليها المنصب في يوليو 2013.

وأكد يانغ أن العلاقات الصينية-الأمريكية حافظت على استقرار شامل وحققت تقدما بجهود الجانبين, قائلا إن الرئيس الصيني شي جين بينغ والرئيس الأمريكي أوباما اتفقا في مكالمة هاتفية جرت في يوليو على مواصلة العمل المشترك على بناء نموذج جديد لعلاقات الدول الكبرى بين الصين والولايات المتحدة.

وتابع أن الجانبين يحرزان تقدما مستقرا في التبادلات والتعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة ومكافحة الإرهاب والطاقة وحماية البيئة وغيرها من القضايا بما فيها القضية النووية بشبه جزيرة كوريا والقضية النووية الإيرانية وقضايا الشرق الأوسط وأفغانستان وجنوب السودان وكذلك السيطرة على الأوبئة والأمراض.

وقال يانغ لرايز "إن البيئة الدولية الحالية أبرزت بشكل أوضح الأهمية الإستراتيجية لعمل الصين والولايات المتحدة سويا على بناء نموذج جديد للعلاقات بين الدول الكبرى".

وأضاف أن الصين مستعدة للعمل مع الولايات المتحدة في الاتفاق الرئاسي ودفع الحوار الثنائي والتعاون في جميع المجالات والتحضير الجيد لزيارة أوباما للصين.

ومن جانبها قالت رايز إن الرئيس الأمريكي طلب منها السفر إلى هنا " حتى مع وجود العديد من القضايا الأخرى على جدول أعمالنا للقضايا العالمية المتبادلة, بسبب الأولوية التي علقها على العلاقات الصينية-الأمريكية ".

ووصفت رايز العلاقات بين البلدين "بالهامة للغاية بالنسبة للولايات المتحدة", مشيرة إلى أنه بالوصول إلى هذا "المستوى العالي, فإن استمرار الحوار مفيد لتمكيننا من دعم وتعميق نوع العلاقات المثمرة" وأن العمل الجيد ضروري لمصالح الولايات المتحدة والصين والمجتمع الدولي.

وقالت إن أوباما يتطلع كثيرا إلى زيارته في نوفمبر لحضور اجتماع آبيك وانتهاز الفرصة للقيام بجولة أخرى هامة جدا لإجراء مناقشات ثنائية, حيث ينظر إلى هذه الزيارة كحدث هام في العلاقات الثنائية, مضيفة بأنها ستستفيد بأقصى ما يمكن من الاجتماعات مع القادة الصينيين وكبار المسؤولين لدفع تقدم التحضيرات للزيارة.

يذكر أن زيارة رايز إلى الصين بدأت اليوم حتى يوم الثلاثاء وذلك تلبية لدعوة مقدمة من يانغ. وإلى جانب محادثاتها معه من المقرر أن تلتقي بقادة صينيين آخرين يوم الثلاثاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصين والولايات المتحدة تقومان بالتحضيرات لزيارة أوباما إلى الصين الصين والولايات المتحدة تقومان بالتحضيرات لزيارة أوباما إلى الصين



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday