المتظاهرون يستمرون في الحشد في هونغ كونغ ويتجاهلون نداء الحكومة
آخر تحديث GMT 14:05:57
 فلسطين اليوم -

المتظاهرون يستمرون في الحشد في هونغ كونغ ويتجاهلون نداء الحكومة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - المتظاهرون يستمرون في الحشد في هونغ كونغ ويتجاهلون نداء الحكومة

المتظاهرون يتجمعون في وسط هونغ كونغ
هونف كونغ - فلسطين اليوم

 استمر المتظاهرون المطالبون بالديمقراطية يحشدون اعدادا كبيرة في هونغ كونغ الثلاثاء عشية العيد الوطني الصيني متجاهلين الدعوات المتكررة لرئيس الحكومة بالعودة الى منازلهم.

ووصل آلاف منهم مع حلول الظلام الى سنترال وادميرالتي الرئة المالية للمدينة قرب مقر الحكومة وذلك قبل يومي عطلة احياء لنصر الشيوعيين على الوطنيين واعلان جمهورية الصين الشعبية في 1949.

واضطر المتظاهرون ، بسبب تساقط امطار مع بداية الليل، الى الاحتماء تحت مظلاتهم المتعددة الالوان التي كانوا استخدموها الاحد للاحتماء من الغاز المسيل للدموع وغاز الفلفل. وكان ذلك المشهد اوحى لمستخدمي الشبكات الاجتماعية بتسمية التحرك ب "ثورة المظلات".

وقال الطالب شوي "لقد امضينا اكثر من اسبوع تحت وطأة الشمس وغاز الفلفل، يمكننا تحمل المطر. لاشيء يمكنه ان يوقفنا".

واقسم المحتجون على البقاء في وسط المدينة حتى تحقيق مطالبهم في الاصلاحات السياسية الموعودة بعد اعادة المستعمرة البريطانية السابقة الى الصين في 1997.

 وهم يحتجون خصوصا على قرار الصين في آب/اغسطس السماح بانتخاب مباشر لرئيس الحكومة في هونغ كونغ في 2017 مع الاحتفاظ بالحق في مراقبة الترشحات.

وبعد ان عطلوا لليلة الثانية على التوالي العديد من الاحياء والتقاطعات والطرقات الحيوية في هونغ كونغ التي تتمتع بحكم شبه ذاتي لكن معظم سياساتها تتقرر في بكين، عاد المتظاهرون الى منازلهم لاخذ قسط من الراحة.

ودعا رئيس الحكومة لونغ شون-ينغ حركة "اوكوباي سنترال"، ابرز الحركات الاحتجاجية المطالبة باحلال الديموقراطية، بوضع حد دون ابطاء لتحركها والسماح بعودة المدينة الى حياتها الطبيعية.

وقال لونغ في اول تصريح له منذ الصدامات التي وقعت ليل الاحد ان "مؤسسي حركة +اوكوباي سنترال+ قالوا مرارا انه في حال خرج التحرك عن السيطرة فسيدعون الى التوقف. وانا اطلب منهم الان احترام تعهداتهم ووضع حد لحملتهم فورا".

وكان ليل الاثنين الثلاثاء شهد صدامات بين المتظاهرين وقوات مكافحة الشغب عندما حاول شرطيون طرد ناشطين باستخدام غاز مسيل للدموع وغاز الفلفل. 

واعلنت الصين التي لا يعتقد اي مراقب انها ستلين موقفها وبلا مفاجأة، انها تدعم بالكامل رئيس حكومة هونغ كونغ في ادارة ازمة التظاهرات "غير المشروعة" في المستعمرة البريطانية السابقة.

وقالت الناطقة باسم الخارجية الصينية هوا شونينغ "ندعم بالكامل حكومة منطقة هونغ كونغ الخاصة الخاضعة لحكم ذاتي لمعالجة مشكلة الانشطة غير المشروعة" المرتبطة بالتظاهرات.

واضافت المتحدثة الصينية ان "بعض الدول ادلت بتصريحات حول هذا الموضوع" مؤكدة ان "شؤون هونغ كونغ من القضايا الداخلية الصينية. وندعو الاطراف الخارجية الى ضبط النفس وعدم التدخل باي شكل كان".

واقر الامين العام للامم المتحدة بان كي مون على لسان المتحدث باسمه بان الامر يتصل بقضية داخلية "صينية" داعيا الحكومة الصينية والمتظاهرون الى معالجة خلافهم "في شكل سلمي".

وكانت لندن دعت الاثنين الى فتح مفاوضات "بناءة" في هونغ كونغ فيما دعت واشنطن التي تخوض حربا تجارية وسياسية ودبلوماسية مع بكين في آسيا، السلطات والمتظاهرين الى ضبط النفس.

بدوره، دعا وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الى "حوار سلمي" بين المتظاهرين والسلطات في هونغ كونغ مؤكدا "تمسكه" بحق التظاهر.

لكن قادة "احتلوا سنترال" العازمين على الافادة من التعبئة الطلابية، رفضوا مطالب رئيس حكومة هونغ كونغ وطالبوه مجددا بالاستقالة.

وقال شان كي-مان احد مؤسسي الحركة لصحافيين بعيد تصريح رئيس الحكومة "اذا اعلن لونغ شون-ينغ استقالته فهذه الحركة ستتوقف على الاقل مؤقتا في غضون فترة قصيرة حتى نقرر التحرك التالي".

وفي حين تصف سلطات بكين المحتجين ب "المتطرفين سياسيا" يشكل طلاب الجامعات والثانويات راس حربة حملة العصيان المدني التي اطلقت للتنديد بما يعتبره عدد كبير من مواطني هونغ كونغ الهيمنة المتزايدة لبكين على شؤون المدينة.

وشدد الرئيس الصيني شي جينبينغ الضغط على التمرد في هونغ كونغ منذ نحو عامين وهو يسعى بكل الوسائل الى التوقي من العدوى الديمقراطية.

وكتبت صحيفة نيويورك تايمز في افتتاحية الثلاثاء  "من الصعب عدم الخشية من حدوث تكرار للقمع الدامي قبل 25 عاما لتظاهرات تيان انمان".

لكن مايكل كوغلمان المتخصص في آسيا في المركز الدولي للباحثين وودرو ويلسون، يرى ان هذا امر غير وارد. واضاف ان الصين تطمح الى ان "تكون لاعبا مسؤولا على المستوى الدولي وهذا ما لم تكن الحال عليه في 1989".

وعلى المستوى الاقتصادي قررت شركة لوريال اكبر الشركات العالمية في مجال مواد التجميل، تعليق رحلات الاعمال التي يقوم بها المتعاونون معها الى هونغ كونغ حتى 6 تشرين الاول/اكتوبر بسبب الاوضاع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتظاهرون يستمرون في الحشد في هونغ كونغ ويتجاهلون نداء الحكومة المتظاهرون يستمرون في الحشد في هونغ كونغ ويتجاهلون نداء الحكومة



GMT 11:21 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل 15 شرطيا في هجوم لطالبان شمالي أفغانستان

GMT 09:35 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فوز متوقع لترودو في انتخابات كندا يتيح له تشكيل حكومة أقلية

GMT 09:33 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يكرر نيته لعقد صفقة نووية مع روسيا والصين

GMT 09:30 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

بكين تشدد على ضرورة «إعادة توحيد» تايوان مع الصين

GMT 20:57 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

ترامب يهدد بشن ضربة غير مسبوقة على إيران
 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 05:30 2018 الأحد ,14 كانون الثاني / يناير

محافظ قلقيلية رافع رواجبة يلتقي وفداً برلمانيا اسبانيا

GMT 07:33 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

صومالي يصل "دافوس" من بوابة لاجئي كينيا

GMT 04:05 2014 الإثنين ,29 كانون الأول / ديسمبر

"الجوف الزراعية " توزع ريالًا كأرباح للسهم عن العام 2014
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday