حملة برني ساندرز تلقى زخمًا بين الناخبين الأميركيين
آخر تحديث GMT 07:20:35
 فلسطين اليوم -

حملة برني ساندرز تلقى زخمًا بين الناخبين الأميركيين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حملة برني ساندرز تلقى زخمًا بين الناخبين الأميركيين

السناتور برني ساندرز في واشنطن
واشنطن - فلسطين اليوم

 يبدو ان حملة برني ساندرز المرشح لانتخابات الحزب الديموقراطي للاقتراع الرئاسي الاميركي بدأت تلقى زخما اذ فاجأ عدد المؤيدين له، الذي ظهر خلال فعاليات الحملة، المراقبين وحتى ساندرز نفسه.

في ولاية كولورادو سجل اكثر من خمسة آلاف شخص اسماءهم لحضور اللقاء مع ساندرز، وفق مساعدين للسيناتور لولايتين عن فيرمونت. ويُعتقد ان هذا العدد الكبير يمثل اكبر جمهور يشارك في لقاء لمرشحي الرئاسة في الانتخابات التمهيدية في العام 2015.

وفي مقابلة قصيرة خلال تواجده في مبنى الكابيتول في استراحة بين رحلات حملته، قال ساندرز لوكالة فرانس برس "لقد فوجئت كثيرا، واصفا الجمهور "بالكبير والحماسي جدا". واعرب عن فرحه بان صوته بدأ يصل الى الناس.

وساندرز، المستقل الطامح للترشح عن الحزب الديموقراطي، دعا الى ثورة سياسية محذرا من توجه الولايات المتحدة نحو حكم الاقلية المتمثلة باصحاب المليارات.

ومن بين المرشحين الديموقراطية هيلاري كلينتون التي تستفيد من تاريخها السياسي مقابل الجمهوري جيب بوش ومعه ارث الحرب من شقيقه جورج بوش.

ولكن المفاجأة تمثلت في ان حملة ساندرز وجدت نفسها امام عدد غير مسبوق من الناخبين الذين ينتظرون سماع ما سيقوله المرشح، الذي يصف نفسه بالديموقراطي الاشتراكي وينتقد نظاما اقتصاديا في الولايات المتحدة يسبب فروقا كبيرة بين الاغنياء والفقراء.

شغل ساندرز منصب رئيس بلدية بورلينغتون في الثمانينات وترك خلفه بيئة تقدمية لا زالت تتمتع بها المنطقة حتى اليوم.

وفي ايوا حضر للقائه 800 ناخب في مبنى الجامعة، وهي الولاية التي تجري فيها اول عمليات الاقتراع للانتخابات التمهيدية.

وفي مينيسوتا، استمع حوالى اربعة آلاف شخص لساندرز (73 عاما) وهو يتحدث عن غياب المساواة في الدخل، وهي رسالة ينادي بها منذ عقود.

وقال ساندرز في المقابلة "اعتقد ان الشعب الاميركي تعب من سياسات اقتصادية تذهب فيها 99 في المئة من عائدات البلاد الى الاكثر ثراء الذين يشكلون واحدا في المئة".

وتابع "انهم يريدون تغييرا جذريا في طريقة ادارتنا للاقتصاد في هذه البلاد، كما يريدون تغييرا جذريا في النظام السياسي الذي يسمح لاصحاب المليارات بشراء الانتخابات". واضاف "اعتقد ان رسالتنا بدأت تُسمع".

وتشير استطلاعات الرأي الى ان ساندرز قد يحدث فرقا. واظهر استطلاع لمؤتمر للحزب الديموقراطي في ويسكنسن الاسبوع الماضي حصول ساندرز على 41 في المئة من الاصوات اي ثماني نقاط فقط اقل من هيلاري كلينتون.

وفي استطلاع آخر لجامعة سوفولك حول الناخبين الديموقراطيين في نيو هامشير، حاز ساندرز على 31 في المئة مقابل 41 في المئة لكلينتون.

وقال السيناتور عن فيرمونت باتريك ليهي لوكالة فرانس برس "لست متفاجئا" من صعود ساندرز، الذي يتحدث بصراحة عن القضايا المهمة.

ويدور السؤال الحقيقي حول ما اذا كان بمقدور ساندرز الانتقال من كواليس السياسة الى الخطوط الاولى ليصبح مرشحا وطنيا، خاصة انه لا يعتمد بشكل اساسي على دعم مؤسساتي بل على رسائل واضحة وصريحة.

وبرأي تاد ديفاين احد مستشاري ساندرز فان الجماهير تجد فيه "شخصا ذات مصداقية"، مشيرا الى انه اصبح قريبا من الناخبين اذ انه يتحدث عن توزيع الثروات وتمويل الحملات الانتخابية والتغير المناخي ومستحقات العمال اثناء الاجازات.

وبحسب قوله فان "هذه القضايا الحساسة هي سبب تقربه بقوة من الشعب".

وليس لدى ساندرز سوى حملة انتخابية محدودة وهو يشيد بنفسه لعدم امتلاكه مؤسسة خاصة لجمع تبرعات غير محدودة للمرشحين. ولكن ذلك لم يمنع الاموال من التدفق لحملته وخاصة من تبرعات صغيرة.

ووضع ساندرز هدفا يتمثل بجمع بين 40 الى 50 مليون دولار قبل الانتخابات التمهيدية في نيو هامشير العام المقبل.

واكد ديفاين "اننا على الطريق لجمع هذا القدر" من التبرعات.

وبالرغم من الزخم الذي اتسمت به حملة ساندرز مؤخرا، الا ان خبراء يشككون في وصوله الى المرتبة الاولى الى جانب كلينتون.

وبحسب التقييم الاخير لمركز السياسات في جامعة فيرجينيا فان برني قادم من خارج العملية السياسية للمشاركة في استحقاق يعتمد على من يشكلون جزءا من هذه العملية.

ويقف برني في مواجهة الطرف الاقوى في العملية السياسية وزيرة الخارجية السابقة وعضوة مجلس الشيوخ السابق والسيدة الاولى السابقة، هيلاري كلينتون. الامر الذي وصفه ديفاين بـانه "التحدي الهائل".

ولكنه تابع "هناك قضية نقدمها للناس، وطالما نعبر عنها بقوة ويقدم هو أداء على مستوى رئاسي، فاننا نمنح الناس خيارا آخر غير كلينتون".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة برني ساندرز تلقى زخمًا بين الناخبين الأميركيين حملة برني ساندرز تلقى زخمًا بين الناخبين الأميركيين



بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 06:51 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة مختارة من إطلالات ديمة الجندي بالكاجول

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday