رئيس الوزراء الفرنسي يزور بريطانيا ويدافع عن سمعة بلاده
آخر تحديث GMT 19:39:28
 فلسطين اليوم -
رئاسة الحكومة العراقية تعلنأن وزيرالدفاع الأميركي أكد احترام واشنطن للسيادة العراقية وأن القوات الأميركية تدخل وتخرج من العراق بإذن الحكومة تحديد موعد بدء محاكمة المتهمين في هجوم "شارلي إبدو" في فرنسا ترامب يقول إن الإدارة الأميركية السابقة فوتت فرصة رحيل الأسد وزارة الخزانة الأميركية ترفع العقوبات عن وزراء الداخلية والدفاع والطاقة في تركيا وزارة الدفاع الروسية تقول إن قاعدة الشرطة العسكرية الروسية ربما تقام قرب مدينة كوباني السورية الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد على سورية وتركيا العمل لضمان عدم سيطرة تنظيم داعش على الأراضي مجددا الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيرفع العقوبات الأميركية عن تركيا إلا إذا حدث شيء لا يسره إصابات بحادثة طعن في مدينة مانشستر في بريطانيا روسيا تعلن استعدادها للتوسط في أزمة "سد النهضة" بين مصر وإثيوبيا أردوغان يؤكد أن وحدات حماية الشعب الكردية لن تبقى تحت "عباءة النظام" على الحدود السورية
أخر الأخبار

رئيس الوزراء الفرنسي يزور بريطانيا ويدافع عن سمعة بلاده

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس الوزراء الفرنسي يزور بريطانيا ويدافع عن سمعة بلاده

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن - فلسطين اليوم

 يواصل رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الاثنين في لندن سلسلة زياراته الاوروبية لمحاولة اقناع محاوريه بالاصلاحات وبخط باريس في الانعاش الاقتصادي وكذلك محاولة تحسين سمعة فرنسا في ما يعتبر اكبر معاقل منتقديها.

وفي خطاب امام رجال الاعمال والمصارف في حي الاعمال في لندن، قال فالس بالانكليزية ان "حكومتي تشجع قطاع الاعمال". واضاف "قلت في فرنسا انني احب الشركات. قلت ذلك في برلين. احب الشركات وحكومتي تشجع قطاع الاعمال".

ويجري رئيس الحكومة الفرنسية محادثات مع نظيره البريطاني المحافظ ديفيد كاميرون بمقر رئاسة الحكومة البريطانية بعد اسبوعين من خطوة مماثلة قام بها لدى المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في برلين.

وقد مضى وقت طويل منذ ان اعرب كاميرون في حزيران/يونيو 2012 مثيرا استياء باريس، عن استعداده لاستقبال الفرنسيين الاثرياء الراغبين في العيش في الخارج على الضفة الاخرى لبحر المانش بعد انتخاب فرنسوا هولاند الذي قال ان "عدوه" هو المال.

وفي سياق "توضيح" الخط الاقتصادي للحكومة، القى مانويل فالس خطابا في نهاية اب/اغسطس خلال "الجامعة الصيفية" لمنظمة ارباب العمل "ميديف" قال فيه انه "يحب الشركات" وقوبل باستحسان على الطرف الاخر من بحر المانش.

وبدأ رئيس الوزراء الذي وصل مساء الاحد الى لندن، تنقلاته بلقاء مع جالية رجال الاعمال الفرنسيين في لندن حيث يقيم 350 الف فرنسي.

وقال مكتب رئاسة الحكومة ان مانويل فالس مكلف بمهمة مزدوجة عندما سيكون الى جانب كاميرون امام رجال الاعمال  هي"الاشادة بسياسة الاصلاحات التي تنهجها الحكومة الفرنسية من اجل استعادة التنافسية والنمو وتوازن الامال العامة" و"التشديد على ضرورة عمل تشاوري على الصعيد الاوروبي من اجل انعاش النمو والتوظيف عبر سياسات استثمار ناشطة".

وهي الاجندة نفسها التي دافع عنها امام ميركل في ايلول/سبتمبر. وسيواصل رئيس الوزراء الذي التقى في تموز/يوليو الاسباني ماريانو راخوي في مدريد ونظيره الايطالي ماتيو رينزي مطلع ايلول/سبتمبر، جولته في هولندا ولوكسمبورغ في العشرين من تشرين الاول/أكتوبر.

وتحدثت مجلة ذي ايكونوميست البريطانية في عددها الاخير بشيء من التشكيك في الطموحات الاصلاحية لما سمته "فالنزي" (بدمج اسمي فالس ورينزي).

وقال مصدر دبلوماسي فرنسي ان "رئيس الوزراء لديه ارادة واضحة للقيام باقناع كل شركائنا الاوروبيين حول ما يجري حاليا في فرنسا. اننا واعون ونرى الصحف الاوروبية، وكيف يتابعوننا، نحن في مرحلة تساؤل حول ما يجري في فرنسا ثم القيام بعملية توضيح واقناع".

غير ان المهمة التي كانت اصلا دقيقة مع انغيلا ميركل المتمسكة بتوازن الميزانية العامة، تبدو اصعب بقليل مع ديفيد كاميرون الواقع بين ناري اعداء اوروبا في معسكر المحافظين والحزب المناهض لاوروبا (يوكيب).

حتى انه اضطر لان يعد بتنظيم استفتاء حول بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الاوروبي في 2017 او الانسحاب منه، ما يثير مخاوف رجال الاعمال البريطانيين.

وينعقد اللقاء في حين يؤخذ على فرنسا انها لم تبذل ما يكفي من الجهود من اجل خفض العجز، بينما قال مصدر اوروبي لوكالة فرانس برس الجمعة ان المفوضية الاوروبية قد ترفض ميزانية 2015 لحكومة فالس. ويتبع كاميرون من جهته سياسة تقشف في الميزانية رافقتها هذه السنة توقعات بارتفاع النمو بقوة 3,5%.

اما منتقدي فرنسا الذين يحاول مانويل فالس مواجهتهم تقريبا يوميا فانهم ما زالوا اقوياء على الضفة الشمالية من بحر المانش.

وقال اندي ستريت مدير سلسلة محلات جون لويس الاسبوع الماضي ان فرنسا حيث "لا شيء يعمل" قد "انتهت" قبل ان يعتذر. وسيكون امام مانويل فالس فرصة لمهاجمة هذه الصورة لدى الجمهور البريطاني الكبير خلال لقاء مساء الاثنين في برنامج نيوزنايت على قناة بي بي سي.

وبعد ظهر اليوم يلتقي فالس اد ميليباند زعيم حزب العمال المعارض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء الفرنسي يزور بريطانيا ويدافع عن سمعة بلاده رئيس الوزراء الفرنسي يزور بريطانيا ويدافع عن سمعة بلاده



GMT 15:36 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

غانتس يتسلم اليوم رسميا التفويض الرئاسي بتشكيل الحكومة

GMT 14:09 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اجتماع مفاجئ بين جونسون وكوربين بشأن جدول "بريكست"

GMT 11:21 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل 15 شرطيا في هجوم لطالبان شمالي أفغانستان
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 16:01 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس سموحة يؤكد أنه ضد التطاول على رئيس الأهلي

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday