رئيس الوزراء الفرنسي يزور بريطانيا ويدافع عن سمعة بلاده
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

رئيس الوزراء الفرنسي يزور بريطانيا ويدافع عن سمعة بلاده

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رئيس الوزراء الفرنسي يزور بريطانيا ويدافع عن سمعة بلاده

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن - فلسطين اليوم

 يواصل رئيس الوزراء الفرنسي مانويل فالس الاثنين في لندن سلسلة زياراته الاوروبية لمحاولة اقناع محاوريه بالاصلاحات وبخط باريس في الانعاش الاقتصادي وكذلك محاولة تحسين سمعة فرنسا في ما يعتبر اكبر معاقل منتقديها.

وفي خطاب امام رجال الاعمال والمصارف في حي الاعمال في لندن، قال فالس بالانكليزية ان "حكومتي تشجع قطاع الاعمال". واضاف "قلت في فرنسا انني احب الشركات. قلت ذلك في برلين. احب الشركات وحكومتي تشجع قطاع الاعمال".

ويجري رئيس الحكومة الفرنسية محادثات مع نظيره البريطاني المحافظ ديفيد كاميرون بمقر رئاسة الحكومة البريطانية بعد اسبوعين من خطوة مماثلة قام بها لدى المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في برلين.

وقد مضى وقت طويل منذ ان اعرب كاميرون في حزيران/يونيو 2012 مثيرا استياء باريس، عن استعداده لاستقبال الفرنسيين الاثرياء الراغبين في العيش في الخارج على الضفة الاخرى لبحر المانش بعد انتخاب فرنسوا هولاند الذي قال ان "عدوه" هو المال.

وفي سياق "توضيح" الخط الاقتصادي للحكومة، القى مانويل فالس خطابا في نهاية اب/اغسطس خلال "الجامعة الصيفية" لمنظمة ارباب العمل "ميديف" قال فيه انه "يحب الشركات" وقوبل باستحسان على الطرف الاخر من بحر المانش.

وبدأ رئيس الوزراء الذي وصل مساء الاحد الى لندن، تنقلاته بلقاء مع جالية رجال الاعمال الفرنسيين في لندن حيث يقيم 350 الف فرنسي.

وقال مكتب رئاسة الحكومة ان مانويل فالس مكلف بمهمة مزدوجة عندما سيكون الى جانب كاميرون امام رجال الاعمال  هي"الاشادة بسياسة الاصلاحات التي تنهجها الحكومة الفرنسية من اجل استعادة التنافسية والنمو وتوازن الامال العامة" و"التشديد على ضرورة عمل تشاوري على الصعيد الاوروبي من اجل انعاش النمو والتوظيف عبر سياسات استثمار ناشطة".

وهي الاجندة نفسها التي دافع عنها امام ميركل في ايلول/سبتمبر. وسيواصل رئيس الوزراء الذي التقى في تموز/يوليو الاسباني ماريانو راخوي في مدريد ونظيره الايطالي ماتيو رينزي مطلع ايلول/سبتمبر، جولته في هولندا ولوكسمبورغ في العشرين من تشرين الاول/أكتوبر.

وتحدثت مجلة ذي ايكونوميست البريطانية في عددها الاخير بشيء من التشكيك في الطموحات الاصلاحية لما سمته "فالنزي" (بدمج اسمي فالس ورينزي).

وقال مصدر دبلوماسي فرنسي ان "رئيس الوزراء لديه ارادة واضحة للقيام باقناع كل شركائنا الاوروبيين حول ما يجري حاليا في فرنسا. اننا واعون ونرى الصحف الاوروبية، وكيف يتابعوننا، نحن في مرحلة تساؤل حول ما يجري في فرنسا ثم القيام بعملية توضيح واقناع".

غير ان المهمة التي كانت اصلا دقيقة مع انغيلا ميركل المتمسكة بتوازن الميزانية العامة، تبدو اصعب بقليل مع ديفيد كاميرون الواقع بين ناري اعداء اوروبا في معسكر المحافظين والحزب المناهض لاوروبا (يوكيب).

حتى انه اضطر لان يعد بتنظيم استفتاء حول بقاء المملكة المتحدة في الاتحاد الاوروبي في 2017 او الانسحاب منه، ما يثير مخاوف رجال الاعمال البريطانيين.

وينعقد اللقاء في حين يؤخذ على فرنسا انها لم تبذل ما يكفي من الجهود من اجل خفض العجز، بينما قال مصدر اوروبي لوكالة فرانس برس الجمعة ان المفوضية الاوروبية قد ترفض ميزانية 2015 لحكومة فالس. ويتبع كاميرون من جهته سياسة تقشف في الميزانية رافقتها هذه السنة توقعات بارتفاع النمو بقوة 3,5%.

اما منتقدي فرنسا الذين يحاول مانويل فالس مواجهتهم تقريبا يوميا فانهم ما زالوا اقوياء على الضفة الشمالية من بحر المانش.

وقال اندي ستريت مدير سلسلة محلات جون لويس الاسبوع الماضي ان فرنسا حيث "لا شيء يعمل" قد "انتهت" قبل ان يعتذر. وسيكون امام مانويل فالس فرصة لمهاجمة هذه الصورة لدى الجمهور البريطاني الكبير خلال لقاء مساء الاثنين في برنامج نيوزنايت على قناة بي بي سي.

وبعد ظهر اليوم يلتقي فالس اد ميليباند زعيم حزب العمال المعارض.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رئيس الوزراء الفرنسي يزور بريطانيا ويدافع عن سمعة بلاده رئيس الوزراء الفرنسي يزور بريطانيا ويدافع عن سمعة بلاده



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday