روحاني التنظيمات المتطرفة في سورية والعراق أداة بيد الاستكبار العالمي
آخر تحديث GMT 14:19:29
 فلسطين اليوم -

روحاني: التنظيمات المتطرفة في سورية والعراق أداة بيد الاستكبار العالمي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - روحاني: التنظيمات المتطرفة في سورية والعراق أداة بيد الاستكبار العالمي

الرئيس الإيراني حسن روحاني
طهران - فلسطين اليوم


  أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التنظيمات الإرهابية أداة بيد الاستكبار العالمي وهي ترتكب اليوم أبشع الجرائم وأكثرها عنفا ودموية في سورية والعراق باسم الاسلام بينما الإسلام منها براء.

وقال روحاني في كلمة له اليوم امام الملتقى العالمي لـ “يوم المسجد “إن هذه التنظيمات الإرهابية تنحر الأبرياء وتقتل الأطفال وتدمر المساجد بمسمى الجهاد والاسلام وهؤلاء الجهلة أداة بيد الاستكبار العالمي يقومون بتدمير المساجد والكنائس على حد سواء بهدف التخويف من الإسلام”.

وشدد روحاني على أن بلاده لن تدخر جهدا لانقاذ القبلة الأولى للمسلمين ومساعدة الشعب الفلسطيني المظلوم وإحقاق حقوقه المشروعة معربا عن ثقته بأن النصر النهائي سيكون حليفا للمسلمين.
وقال روحاني “إنه على الرغم من الدعاية الصهيونية والاستكبار العالمي فان ايران لا تسعى وراء التطرف والعنف وهذا ما أدركه الرأي العام العالمي” مشيرا إلى تصديق الجمعية العامة للأمم المتحدة على مبادرة ايران حول مكافحة العنف والتطرف في العالم.

وأضاف روحاني أن الأعداء اليوم يحاولون بشتى السبل وقبل نهب ثراوتنا السيطرة على عقول جيل الشباب وافراغه داخليا مشيرا إلى أن الشعب الإيراني بصموده ومقاومته انتصر على مؤامرات الأعداء وجبهة الاستكبار العالمي النيل من أهداف ثورته.

يذكر أن منظمة التعاون الإسلامي كانت أعلنت يوم 21 آب وهو يوم إحراق المسجد الاقصى من قبل الصهاينة يوما عالميا للمساجد حيث قام الإرهابي الصهيوني الأسترالي دينيس مايكل في هذا اليوم من سنة 1969 وبدعم من العصابات اليهودية المغتصبة للقدس بإحراق المسجد الأقصى الشريف في جريمة تعتبر من أكثر الجرائم إيلاما بحق الأمة ومقدساتها.

عبد اللهيان ينتقد المعايير المزدوجة للدول الغربية في التعامل مع قضايا الديمقراطية والإرهاب في المنطقة

من جهته انتقد مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أميرعبد اللهيان المعايير المزدوجة للدول الغربية في التعامل مع مواضيع مثل الديمقراطية والإرهاب في المنطقة مؤكدا دعم بلاده الجاد والحاسم لمكافحة ظاهرة الإرهاب المقيتة في المنطقة ولاسيما في سورية والعراق.

وشدد عبد اللهيان خلال لقائه اليوم وفدا إعلاميا مصريا يزور إيران حاليا على التوجه والأداء الصحيح والشفاف لإيران في مكافحة الإرهاب والتطرف في المنطقة والعالم وقال “إن بلاده تعتبر أمن واستقرار مصر وكل دول المنطقة من أمنها وإن الممارسات الارهابية والتطرف في المنطقة خط أحمر بالنسبة لايران”.

ورفض عبد اللهيان الانباء الكاذبة التي تبثها بعض وسائل الاعلام حول التدخل الايراني في الشؤون الداخلية للدول العربية مؤكدا أن إيران تستثمر وبناء على واجبها الإنساني والإسلامي دورها ونفوذها لدعم الاستقرار والامن وتحقيق الرخاء في المنطقة وتولي أهمية لمواجهة المؤامرات المشتركة لاعداء العالم الإسلامي وفي مقدمتهم الكيان الصهيوني.

وأكد عبد اللهيان ضرورة دعم المطالب المشروعة للشعب الفلسطيني وفصائل المقاومة مبينا ان تعزيز الاوضاع الدفاعية والاقتصادية للشعب الفلسطيني وتقديم الدعم الشامل للفلسطينيين لنيل حقوقهم المشروعة والتاريخية هو مطلب الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

ورحب عبد اللهيان بموقف مصر الداعي إلى مكافحة الإرهاب والتطرف في سورية والعراق مؤكدا ضرورة التعاون والتعامل الوثيق بين الدول المهمة في المنطقة ولاسيما مصر وإيران لإيجاد نوع من التناغم والتعاون الشامل في المنطقة لمواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب بعيدا عن التدخل الأجنبي.

كما أشار عبد اللهيان إلى تعزيز مسار تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين وقال ان ايران ترحب بأي مبادرة لدعم التعاون الثنائي والإقليمي والدولي مع مصر.

ولفت إلى الهاجس المشترك لإيران ومصر بخصوص القضية الفلسطينية وقال إن العالم الإسلامي يعتبر الدفاع عن القضية الفلسطينية من أولوياته وإن إيران تدعم باستمرار المقاومة ووحدة الفصائل الفلسطينية.

وكان الرئيس الايراني حسن روحاني انتقد خلال لقائه وزير خارجية فنلندا إيريكي توامي أويا أمس بعض الدول الأوروبية وأمريكا لاعتمادها سياسة الكيل بمكيالين والمعايير المزدوجة تجاه ظاهرة الإرهاب فى المنطقة مشيرا إلى أن بعض الدول الغربية كانت تقدم الدعم للتنظيمات الارهابية التى ارتكبت مجازر إرهابية ضد الشعب السورى فى حين انها اليوم تعتمد موقفا يتباين مع الموقف الأول لأن مصالحها تعرضت للخطر والتهديد.

سانا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

روحاني التنظيمات المتطرفة في سورية والعراق أداة بيد الاستكبار العالمي روحاني التنظيمات المتطرفة في سورية والعراق أداة بيد الاستكبار العالمي



 فلسطين اليوم -

بعد حصولها على المركز الثاني في برنامج "آراب أيدول"

فساتين سهرة من وحي دنيا بطمة من بينها مكشوف الأكتاف

الرباط ـ وسيم الجندي
حصلت المطربة المغربية دنيا بطمة على المركز الثاني عند مشاركتها في النسخة العربية الأولى من برنامج المسابقات الغنائي العالمي "آراب أيدول"، وهذا ما دفعها للغناء وإبهار العالم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها الغنائي، وتألقت الفنانة دنيا بطمة من خلال حفلاتها ومناسباتها الخاصة بـ فساتين أنيقة ومميزة، جمعنا لكِ اليوم أبرزها لتستوحي منها أفكارًا لإطلالاتك الأنيقة. أزياء مناسبة للسهرة من ميريام فارس أطلت دنيا بطمة بفستان بني مكشوف الأكتاف بتصميم ضيق مزين بفتحة جانبية وقصَّة مميزة من المنتصف وتزينت بفستان أنثوي صُمم من الأعلى بشكل شفاف مزين بفصوص فضية ومن الأسفل بطبقات متتالية بقماش كسرات مميز بإحدى درجات اللون البرتقالي المميزة. موديلات فساتين بأكمام منفوخة موضة ربيع 2020 واختارت فستانًا منفوشًا مكشوفَ الأكتاف باللون الزهر...المزيد

GMT 09:57 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي
 فلسطين اليوم - توالي عروض اليوم الثالث من أسبوع الموضة العربي في دبي

GMT 06:39 2019 الأحد ,20 تشرين الأول / أكتوبر

10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة
 فلسطين اليوم - 10 أسباب تضع مانشستر على لائحة وجهاتكم المفضلة

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا

GMT 13:24 2017 الجمعة ,20 كانون الثاني / يناير

Collezione للملابس تقدم مجموعتها الجديدة لصيف 2017

GMT 04:53 2016 الجمعة ,07 تشرين الأول / أكتوبر

اختتام أسبوع الموضة في باريس بعرض خاص لعارضات مكفوفات

GMT 07:32 2014 الإثنين ,08 كانون الأول / ديسمبر

فوائد زيت القرنفل
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday