سيول  تدعو كوريا الديمقراطية إلى حوار رفيع المستوى
آخر تحديث GMT 23:31:44
 فلسطين اليوم -

سيول تدعو كوريا الديمقراطية إلى حوار رفيع المستوى

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - سيول  تدعو كوريا الديمقراطية إلى حوار رفيع المستوى

رئيس كوريا الجنوبية لي ميونغ باك
سول - فلسطين اليوم

حثت كوريا الجنوبية اليوم (الجمعة) جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية مرة أخرى على الاستجابة لعرضها إجراء محادثات رفيعة المستوى.

وذكر ليم بيونج - تشيول، المتحدث باسم وزارة التوحيد والمسؤول عن العلاقات بين الكوريتين في سول، في بيان أن "الجانب الجنوبي اقترح إجراء اتصالات رفيعة المستوى (مع كوريا الديمقراطية)، ودعا إلى الاستجابة لذلك مرتين".

وقال ليم إنه ليس هناك تغيير في موقف كوريا الجنوبية المتمثل في أن جميع القضايا بين الكوريتين سيتم حلها عبر الحوار، مؤكدا أن سول تترك الباب مفتوحا أمام المحادثات.

وكانت إدارة بارك جيون - هيي قد اقترحت عقد جولة أخرى من المحادثات الرفيعة المستوى مع كوريا الديمقراطية يومي 11 و 18 أغسطس، وهو أمر التزمت كوريا الديمقراطية الصمت حياله، وذلك لبحث لم شمل الأسر التي فرقتها الحرب الكورية(1950 - 1953) والقضايا العالقة الأخرى ذات "الاهتمام المشترك".

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن حكومة كوريا الجنوبية لديها على ما يبدو رغبة في تخفيف العقوبات المفروضة على كوريا الديمقراطية مثل إجراءات 24 مايو التي فرضت في عام 2010 عندما غرقت البارجة (تشيونان) التابعة لبحرية كوريا الجنوبية في المياه بالقرب من الحدود البحرية الغربية المتنازع عليها.

ومنذ ذلك الحين، حظرت العقوبات جميع التبادلات بين الكوريتين فيما عدا بالنسبة للمنطقة الصناعية المشتركة الكائنة في مدينة كايسونغ الحدودية بكوريا الديمقراطية.

كما أفادت تقارير بأن كوريا الجنوبية أصبحت منفتحة بصورة أكبر لبحث قضايا حساسة أخرى طالبت كوريا الديمقراطية بحلها مثل استئناف الجولات السياحية إلى منتجع كومجانج الجبلي الواقع على الساحل الجنوبي الشرقي لكوريا الديمقراطية.

فقد تم في يوليو عام 2008 وقف الجولات السياحية، التي اطلقت عام 1998، وذلك عندما لقيت سائحة كورية جنوبية مصرعها على يد جندي من كوريا الديمقراطية عقب مجازفتها بدخول منطقة محظورة.

وذكر المتحدث أنه ينبغي على بيونغيانغ الاستجابة سريعا لعرض الحوار الذي تقدم به سول وبحث القضايا العالقة بين الكوريتين ومن بينها لم شمل الأسر المنفصلة بطريقة صادقة، مضيفا أن ذلك سيكون نبأ طيبا للأسر المنفصلة في الكوريتين خلال عطلة تشوسيوك المرتقبة.

وستبدأ عطلة تشوسيوك، وتعادل عيد الشكر في الولايات المتحدة، من السبت وحتى الأربعاء القادم

شينخوا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سيول  تدعو كوريا الديمقراطية إلى حوار رفيع المستوى سيول  تدعو كوريا الديمقراطية إلى حوار رفيع المستوى



 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday