قوات مالية تستعيد قاعدة لشرطة الأمم المتحدة من أيدي مسلحين
آخر تحديث GMT 12:02:27
 فلسطين اليوم -

قوات مالية تستعيد قاعدة لشرطة الأمم المتحدة من أيدي مسلحين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قوات مالية تستعيد قاعدة لشرطة الأمم المتحدة من أيدي مسلحين

قوات مالية
مالى - فلسطين اليوم

قالت بعثة الأمم المتحدة في مالي اليوم الجمعة إن قوات مالي تدعمها طائرات هليكوبتر اقتحمت قاعدة لشرطة المنظمة الدولية في تمبكتو واستعادتها من أيدي مسلحين يشتبه بأنهم إسلاميون كانوا قد سيطروا عليها صباح اليوم.

وقال وزير الدفاع المالي تيامان هيوبير كوليبالي للصحفيين إن قائدا في الجيش قتل في العملية إضافة إلى ثلاثة من المهاجمين الذي وصفهم بالمتطرفيين دون تحديد هويتهم. وأضاف أن مهاجما رابعا فجر نفسه وجاري البحث عن مهاجمين آخرين.

يأتي الهجوم بعد سلسلة من الهجمات‭ ‬التي اتسمت بالجرأة من مسلحي القاعدة في غرب إفريقيا من بينها حصار فندق في واجادوجو عاصمة بوركينافاسو الشهر الماضي أدى إلى مقتل 30 شخصا بينهم العديد من الأجانب.

وقال مصدر أمني إن مجموعة من نحو ستة مسلحين قادوا سياراتهم فجرا حتى قاعدة الأمم المتحدة التي كانت في السابق فندقا عند مدخل تمبكتو وفجروا سيارة ملغومة قبل التحصن داخل القاعدة. وبعد ذلك اندلع تبادل لإطلاق النار.

وقال المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة أوليفييه سالجادو "انتهى الأمر الآن". وأضاف "يقومون الآن بتفتيش الموقع ويبحثون عن عبوات ناسفة." وسيطرت فرقة نيجيرية من شرطة الأمم المتحدة على الموقع.

وقال سالجادو إن القاعدة كانت خالية وقت الهجوم إلا من بضعة حراس لأن الفرقة كانت تقوم بعملية خارجها . وقال مصدر عسكري في الموقع إن رجال الشرطة النيجيريين تمكنوا من الفرار ولم يتم في أي وقت احتجازهم رهائن.

وكثف المتشددون الإسلاميون هجماتهم في مالي في الشهور الأخيرة. وكانوا قد سيطروا على مدينة تمبكتو لفترة قصيرة في عام 2012 حتى طردتهم منها قوات فرنسية.

نقلا عن أ.ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قوات مالية تستعيد قاعدة لشرطة الأمم المتحدة من أيدي مسلحين قوات مالية تستعيد قاعدة لشرطة الأمم المتحدة من أيدي مسلحين



تعتبر أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة

كيت ميدلتون والأميرة شارلوت نموذج لأجمل الإطلالات

لندن - فلسطين اليوم
تحوّلت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون إلى أيقونة للموضة تتبع النساء حول العالم إطلالاتها الراقية والأنيقة التي تتألق بها في المناسبات الرسمية وحتى غير الرسمية، وبات إسمها أحد أكبر أيقونات الأزياء الملكية في العالم. ويبدو أن أسلوبها الأنيق بدأت بتوريثه إلى إبنتها الأميرة شارلوت، والتي رغم صغر سنها باتت بدورها أيقونة للموضة بالنسبة للفتيات من عمرها. حتى أن إطلالات الأميرة الصغيرة تؤثر على عالم الموضة، إذ تتهافت الأمهات على شراء الفساتين التي تطلّ بها وتخطف بها الأنظار من دون منازع. ورغم أن كثيرين يشبّهون الأميرة شارلوت إلى الملكة إليزابيث من حيث الملامح، إلا انه لا يختلف إثنان على أن إطلالاتها تشبه كثيراً إطلالات والدتها.الكثير من الأمهات العاديات وحتى النجمات، يعتمدن تنسيق إطلالاتهنّ مع بناتهنّ، وكيت ميدلتون واحدة منهنّ، تاب...المزيد

GMT 12:21 2020 الأربعاء ,25 آذار/ مارس

ارتباك ياباني بسبب تأجيل الأولمبياد إلى 2021

GMT 15:23 2018 الجمعة ,06 تموز / يوليو

تعرف على تفاصيل زيادة أسعار السجائر المحلية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday