كندا توسع عقوباتها ضد روسيا وموسكو تتوعد بالرد
آخر تحديث GMT 23:31:44
 فلسطين اليوم -

كندا توسع عقوباتها ضد روسيا وموسكو تتوعد بالرد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كندا توسع عقوباتها ضد روسيا وموسكو تتوعد بالرد

وزارة الخارجية الروسية
موسكو ـ فلسطين اليوم

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية ، أن العقوبات الجديدة التي فرضتها كندا ضد روسيا تأتي في سياق جهود أوتاوا الرامية إلى توفير خلفية مناسبة لزيارة بوروشينكو المرتقبة إليها.
وأكد سيرغي ريابكوف نائب وزير الخارجية الروسي اليوم ، أن موسكو ستدرس الحزمة الجديدة من العقوبات الكندية ضدها، ولن تبقى هذه الإجراءات غير المقبولة دون رد.
ومن جانبه أعرب أليكسي بوشكوف، رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب (الدوما) الروسي عن اعتقاده بأن عقوبات الدول الغربية ضد روسيا، لا ترتبط على ما يبدو مع الأزمة الأوكرانية، وإنما مع رغبة هذه الدول في تهيئة الظروف لتغيير النظام السياسي في روسيا.
وكانت كندا قد أعلنت عن توسيع قائمة عقوباتها المفروضة ضد روسيا لتشمل 5 مؤسسات للتصنيع العسكري تابعة لوزارة الدفاع الروسية ومصرف "سبيربنك" أكبر مصرف في البلاد.
وقال وزير الخارجية الكندي جون بيرد في وقت سابق إن بلاده ستواصل العمل على عزل روسيا سياسيا واقتصاديا، ملقيا اللوم على موسكو في مواصلة توتير الأوضاع في شرق أوكرانيا.
وقال بيرد إن العقوبات الجديدة تشمل 4 أشخاص و5 مؤسسات ومصرفا.
وتضم قائمة العقوبات الموسعة مصرف سبيربنك أكبر البنوك الروسية، ومصنع ميتيشي لصناعة الماكينات، ومعهد تيخوميروف للبحوث العلمية، ومصنع كالينين لصناعة الماكينات، ومؤسسة دولغوبرودني للإنتاج والبحوث، ومعهد البحوث العلمية البحرية لإلكترونيات الراديو ألتاير.
وكانت الولايات المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي قد أعلنت عن عقوبات إضافية ضد روسيا الجمعة الماضي شملت قطاعات المال والطاقة والدفاع، وعددا من الشخصيات الاعتبارية الروسية على خلفية الأزمة الأوكرانية.
وكانت موسكو ردت على عقوبات دول غربية سابقة بحظر استيراد المنتجات الغذائية منها .
لافروف:الناتو يدفع كييف لاستخدام القوة في حل النزراع
وعلى صعيد متصل أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ، أن حلف الناتو لعب دورا مضرا في الأزمة الأوكرانية... مشيراً إلى أن الحلف يدفع كييف عملياً إلى استخدام العنف في حل النزاع.
وقال لافروف ، في حديث لصحيفة آلبايس الإسبانية ، إن حلف الناتو اتجه نحو زيادة قدرات أوكرانيا العسكرية التي تستخدم ضد سكان مسالمين... مُضيفا أن قيادة الناتو تدعم نية دول أعضاء لتوسيع تزويد أوكرانيا بالمعدات العسكرية والأدوات الخاصة التي يمكن أن تستخدمها السلطات الأوكرانية للقمع داخل البلاد.
وقال ، إن خطة الناتو لإجراء تدريبات مشتركة في أراضي أوكرانيا قبل نهاية العام الحالي لا تساهم في التسوية السلمية وتساعد على زيادة الانقسام في المجتمع الأوكراني.
ودعا لافروف جميع الأطراف الخارجية إلى ضبط النفس من أجل الحيلولة دون تصعيد الوضع في أوكرانيا.. وقال إن بعض الجهات الغربية تفضل تحميل روسيا كامل المسؤولية عما يحدث في أوكرانيا بدلا من إجراء تحليل جدي للعمليات السياسية المعقدة في هذا البلد.
وأكد أن فرض مزيد من العقوبات على روسيا لن يؤدي إلا إلى تعميق المواجهة في أوكرانيا وتعقيد الحوار.
ومن جانب آخر قال الوزير الروسي ، إن موسكو لن تسمح بإهمال التحقيق في أسباب تحطم طائرة بوينغ الماليزية شرقي أوكرانيا.
مئات اللاجئين الأكرانيين يعودون الى كييف
من جهة أخرى بدأ اللاجئون الأوكرانيون بالعودة من روسيا إلى كييف رغم استمرار التوتر في جنوب شرق أوكرانيا بعد التوصل إلى اتفاق الهدنة هناك.
وقال مصدر في حكومة مقاطعة روستوف بجنوب روسيا اليوم ، إن أكثر من 400 لاجئ يتوجهون يوميا من مقاطعة روستوف إلى أوكرانيا.
وأفادت دائرة الحدود التابعة لهيئة الأمن الفدرالية الروسية ، بأن 7571 مواطنا أوكرانيا قدموا إلى روسيا بينما غادر 8714 أوكرانيا أراضي روسيا، وذلك من خلال المعابر في مقاطعة  روستوف خلال اليوم الماضي.
يذكر أن أكثر من 50 ألف مواطن أوكراني، بينهم أكثر من 15 ألف طفل، يقيمون حاليا في مقاطعة روستوف.
من جهة أخرى ،يتوجه الكثير من اللاجئين الأوكرانيين، خاصة الذين فقدوا أقرباءهم أو دمرت بيوتهم، إلى مقاطعات روسية أخرى للإقامة هناك.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كندا توسع عقوباتها ضد روسيا وموسكو تتوعد بالرد كندا توسع عقوباتها ضد روسيا وموسكو تتوعد بالرد



 فلسطين اليوم -

إليانا ميجليو اختارت فستانًا طويلًا بحمالتين منسدلتين على كتفيها

إطلالات أنيقة لنجمات العالم في مهرجان روما السينمائي

روما ـ ريتا مهنا
أطلت نجمات العالم في مهرجان روما السينمائي المقامة حالياً فعالياته في العاصمة الإيطالية بكثير من الإطلالات الأنيقة التي تهتم كثير من نساء العالم بمتابعتها. وكانت الدورة الـ14 لمهرجان روما السينمائي انطلقت الخميس بالعاصمة الإيطالية، بمشاركة كوكبة من النجوم من الممثلين والسينمائيين العالميين. وفي التقرير التالي تلقي صحيفة "ديلي ميل" البريطانية الضوء على أبرز إطلالات نجمات مهرجان روما السينمائي. وخطفت الممثلة البريطانية ميشيل دوكري الأنظار على السجادة الحمراء خلال العرض الخاص لفيلمها المشارك داونتون آبي Downton Abbey السبت الماضي، بإطلالة إستوائية رقيقة من توقيع دار الأزياء الإيطالية فالينتينو. وبتصميم يشبه أجواء الأدغال والغابات، أطلت دوكري (37 عاماً) بفستان مكسي طويل من خامة التول، شفاف من الجزء العلوي وأكمام منفوشة، ...المزيد

GMT 07:12 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة
 فلسطين اليوم - أفكار مميزة لديكور تلفزيون مودرن في غرفة المعيشة

GMT 06:03 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب
 فلسطين اليوم - زوج مشاعل الشحي يعلِّق على زوجته بعد خلعها للحجاب

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 08:34 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

انتقادات للمنظمة المصرية لمكافحة المنشطات بعد فشلها

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2018 الخميس ,13 كانون الأول / ديسمبر

مايكل أوين يؤكّد أن مورينيو سبّب انخفاض مستوى بول بوغبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday