متظاهرون في هونغ كونغ يتعرضون لهجوم من قبل رجال يضعون كمامات
آخر تحديث GMT 19:39:28
 فلسطين اليوم -
رئاسة الحكومة العراقية تعلنأن وزيرالدفاع الأميركي أكد احترام واشنطن للسيادة العراقية وأن القوات الأميركية تدخل وتخرج من العراق بإذن الحكومة تحديد موعد بدء محاكمة المتهمين في هجوم "شارلي إبدو" في فرنسا ترامب يقول إن الإدارة الأميركية السابقة فوتت فرصة رحيل الأسد وزارة الخزانة الأميركية ترفع العقوبات عن وزراء الداخلية والدفاع والطاقة في تركيا وزارة الدفاع الروسية تقول إن قاعدة الشرطة العسكرية الروسية ربما تقام قرب مدينة كوباني السورية الرئيس الأميركي دونالد ترامب يؤكد على سورية وتركيا العمل لضمان عدم سيطرة تنظيم داعش على الأراضي مجددا الرئيس الأميركي دونالد ترامب سيرفع العقوبات الأميركية عن تركيا إلا إذا حدث شيء لا يسره إصابات بحادثة طعن في مدينة مانشستر في بريطانيا روسيا تعلن استعدادها للتوسط في أزمة "سد النهضة" بين مصر وإثيوبيا أردوغان يؤكد أن وحدات حماية الشعب الكردية لن تبقى تحت "عباءة النظام" على الحدود السورية
أخر الأخبار

متظاهرون في هونغ كونغ يتعرضون لهجوم من قبل رجال يضعون كمامات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - متظاهرون في هونغ كونغ يتعرضون لهجوم من قبل رجال يضعون كمامات

بعض المتظاهرون
هونغ كونغ - أ ف ب

تعرض متظاهرون مطالبون بالديموقراطية في هونغ كونغ الاثنين لهجوم من قبل عشرات الرجال الذين يضعون كمامات في المركز الرئيسي للتظاهرات وحيث كانت الشرطة ازالت قسما من السواتر التي اقيمت قبل اسبوعين.

ووقعت الصدامات في وسط جادة عريضة يحتلها المتظاهرون عندما قام رجال يضعون كمامات جراحية بتفكيك السواتر التي اقامها المتظاهرون بالقوة في حي ادميرالتي حيث مقار عدد كبير من الوزارات.

وتم تثبيت اثنين من المهاجمين ارضا من قبل عناصر الشرطة الذين فرضوا طوقا لاحتواء الاخرين وذلك وسط هتافات المتظاهرين ضد المافيا الصينية التي يشتبه بانها افتعلت اعمال عنف في الاماكن التي يتمركز فيها المتظاهرون.

واظهر التلفزيون الذي كان ينقل الاحداث في بث حي لقطات لرجل اجبره رجال الشرطة على ترك مطوة صغيرة كانت في يده.

وقام سائقو سيارات الاجرة باطلاق ابواقهم احتجاجا على استمرار التظاهرات بينما كتب بعضهم على سياراته "لم نعد نحتمل اكثر".

واشار مصور لفرانس برس الى وصول رافعات الى المكان لازالة حواجز المتظاهرين.

وتاتي الصدامات بعد ساعات على قيام مئات من عناصر الشرطة بازالة حواجز من عدة اماكن من حي ادميرالتي وحي مونغكوك التجاري مستغلين العدد الضئيل للمتظاهرين الذين امضوا الليل في المكان.

ودعت الشرطة في بيان تم نقله عبر مكبرات الصوت في المكان المتظاهرين الى "عدم الاعتراض ... والى ازالة الحواجز التي تعترض الطريق والى الرحيل بهدوء ونظام".

ولم يكن الشرطيون مجهزين لمكافحة الشغب. وكان رئيس السلطة التنفيذية  لونغ شون-ينغ اعلن انه وفي حال قررت الحكومة المحلية اخلاء الاماكن التي يحتلها المتظاهرون فان الشرطة "لن تلجا الا بشكل محدود الى القوة".

ورد بعض المتظاهرين على تحركات عناصر الامن بالتلويح بمظلات التي باتت شعار التظاهرات بينما هي في الاصل وسيلة ضرورية للوقاية من الشمس والمطر في هونغ كونغ.

وقالت كيم كوان وهي طالبة في ال21 "اشعر بالغضب لان الشرطة يجب ان تكون حليفتنا وليس عدوتنا".

ورغم الدعوات المتكررة للسلطات بالتفرق الا ان المتظاهرين اقاموا خيما وحمامات متنقلة في المكان كما نظموا سهرات للنقاش شارك فيها الاف الاشخاص في الايام الاخيرة.

واكدت انابيل وونغ "لن نقوم بشيء ضد الشرطة ... نحن نريد فقط الحفاظ على مواقعنا المتقدمة". وتابعت وونغ وهي طالبة في ال22 "انه الخط الدفاعي الاخير للشعب بعد مقرات الحكومة. وانا مستعدة ان يتم اعتقالي".

ويحتل المتظاهرون وبينهم غالبية من الطلاب عدة احياء وشوارع رئيسية في المستعمرة البريطانية السابقة التي تشهد اسوا ازمة سياسية منذ اعادتها الى الصين في العام 1997.

ويطالب المتظاهرون بحق انتخاب الرئيس المقبل للسلطة التنفيذية المحلية في 2017 بينما يفضل الحزب الشيوعي الصيني الاشراف على العملية اذ يخشى من مطالب مماثلة في الصين.

وفي اب/اغسطس، اقرت اللجنة الدائمة  للجمعية الوطنية الشعبية (البرلمان) مبدا "صوت واحد لكل ناخب" مع احتفاظها بحق الاشراف على الترشيحات.

وتعرقل الحواجز التي اقيمت منذ 28 ايلول/سبتمبر الى حد كبير النشاط والحياة اليومية للسكان البالغ عددهم سبعة ملايين نسمة.

وصرح لونغ شون-ينغ الذي يعتبره المتظاهرون دمية في ايدي بكين للتلفزيون "لا امل لديهم تقريبا" بتغيير موقف بكين ودعاهم مجددا الى الانسحاب.

وقامت السلطات الصينية بتوقيف عشرات الاشخاص الذين يشتبه بانهم دعموا "حركة المظلات" على الشبكات الاجتماعية او بانهم شاركوا في التظاهرات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متظاهرون في هونغ كونغ يتعرضون لهجوم من قبل رجال يضعون كمامات متظاهرون في هونغ كونغ يتعرضون لهجوم من قبل رجال يضعون كمامات



GMT 15:36 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

غانتس يتسلم اليوم رسميا التفويض الرئاسي بتشكيل الحكومة

GMT 14:09 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اجتماع مفاجئ بين جونسون وكوربين بشأن جدول "بريكست"

GMT 11:21 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

مقتل 15 شرطيا في هجوم لطالبان شمالي أفغانستان
 فلسطين اليوم -

اقتصر على حوالي 150 من أفراد العائلة والأصدقاء

سيينا ميلر تلفت الأنظار في حفل زواج جنيفير لورانس

واشنطن ـ رولا عيسى
في أي حفل زفاف تتوجّه الأنظار إلى العروس بفستانها الأبيض، لكن عندما تكون النجمة سيينا ميلر Sienna Miller من المدعوين وتطلّ بالأحمر فهي بالتأكيد ستسرق بعض الأنظار منها. ففي حفل زفاف الممثلة جنيفير لورانس Jennifer Lawrence  وكوك ماروني Cooke Maroney الذي اقتصر على حوالى 150 من افراد العائلة والأصدقاء واقيم في رود ايلاند، تألّقت سيينا ميلر بين الحضور بفستان ماكسي طويل بأسلوب بوهيمي باللون الأحمر من تصميم Johanna Ortiz. إطلالة ميلر تميّزت بقصة الأكتاف off-the-shoulder مع الأكمام المنفوخة. أقرأ ايضــــــــاً : سيينا ميلر وجيك جيلينهال يشاركان في لجنة تحكيم مهرجان "كان" وأكملت سيينا الاطلالة بتسريحة الشعر المرفوع وزيّنته بأكسسوار شعر ذهبيّ ناسب لون شعرها، وتابعت باللون الذهبي بإختيارها حذاء مفتوحاً من هذا اللون. ومن بين الحضور أيضاً الممثلة إيما ستون Emm...المزيد

GMT 06:19 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - تصميمات أساسية من عرض "فندي" لإطلالتك لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 03:49 2019 الأربعاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020
 فلسطين اليوم - إنجلترا الثانية عالميًا كأفضل وجهة سياحية لعام 2020

GMT 16:01 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

رئيس سموحة يؤكد أنه ضد التطاول على رئيس الأهلي

GMT 11:51 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نتائج متميزة للمصارعة المغربية في البطولة العربية

GMT 07:11 2019 الخميس ,17 تشرين الأول / أكتوبر

ميسي يتسلم جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هدّاف في أوروبا
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday