كورونا يُكبّد طائرة الرئيس الأميركي الجديدة 168 مليون دولار
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

"كورونا" يُكبّد طائرة الرئيس الأميركي الجديدة 168 مليون دولار

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - "كورونا" يُكبّد طائرة الرئيس الأميركي الجديدة 168 مليون دولار

الرئيس الأميركي دونالد ترامب
واشنطن ـ فلسطين اليوم

واجه برنامج بناء طائرتي الرئاسة الأميركية الجديدتين Air Force One أول تجاوز للتكلفة المقررة لهما بسبب فيروس كورونا حسب ما أعلنته شركة بوينغ. ووفقا لتقرير نشرته مجلة Popular Mechanics الأميركية، بدأت بوينغ قبل شهرين فقط، العمل على مشروع تحويل طائرتين تجاريتين طراز 747-8I إلى طائرتين رئاسيتين ستخصصان لتنقلات الرئيس الأميركي  دونالد ترامب وكبار الشخصيات في إدارته حول العالم حتى عام 2050.

آثار جائحة كورونا

كما أوضحت الشركة أنها تكبدت مبلغا إضافيا قدره 168 مليون دولار بسبب ما أسمته "أوجه القصور في الفرق الهندسية" الناجمة عن جائحة كورونا.وتعرضت بوينغ، التي تنتشر مرافق تصنيع طائراتها في ولاية واشنطن، لضربة شديدة بسبب الوباء، حيث جاءت نتائج اختبار PCR إيجابية لعدد 212 موظفًا، كما توفي أحد موظفيها متأثرا بعدوى كوفيد-19.وأجبرت تلك الضربة الشركة على اتخاذ خطوة غير مسبوقة في تاريخها، حيث تم وقف إنتاج الطائرات التجارية بالكامل لمدة 14 يومًا، اعتبارًا من 25 مارس. ولم يتضح إلى أي مدى امتد تأثير قرار بوينغ على مشروع تطوير طائرتي الرئاسة الجديدتين، الجاري تنفيذه تحت مظلة برنامج عسكري.

تجهيزات تحاكي المستقبل

ومن المقرر أن تحل الطائرتان طراز 747-8I، واللتان سيتم تعريفهما باسم VC-25B، محل VC-25A الأقدم التي دخلت الخدمة في عام 1990. وبحسب ما سبق أن ذكرته القوات الجوية الأميركية ستخضع الطائرتان لعمليات تطوير وتحسينات تشمل "الطاقة الكهربائية ونظم الاتصالات المهمة والتجهيزات الطبية" بالإضافة إلى رفاهية مقصورة الركاب والتحصينات ضد الصواريخ والقنابل النووية.

مقر رئاسي طائر

فيما تم تصميم طائرات الرئاسة الأميركية بحيث تحقق اكتفاء ذاتيا قدر الإمكان، كانعكاس لدورها في الحرب الباردة، حيث يمكن استخدامها كمقر طائر للرئيس الأميركي أثناء أي حرب نووية، والتي يتوقع خلالها أن تحلق الطائرات الرئاسية لساعات طويلة وأن تتنقل من مطار لآخر وإلى أي منطقة نائية في الولايات المتحدة. وبالتالي، يوضع في الاعتبار عند تصميم تعديلات الطائرات الرئاسية ألا تحتاج لأي مرافق أرضية.

مضادة لمختلف أنواع الصواريخ

وتتوافر حماية ذاتية للنسخة الحالية VC-25A من خلال أجهزة متطورة مضادة لصواريخ أرض-جو وصواريخ جو– جو، حيث تم تزويدها بجهاز استقبال AN/AAR-54(V) الذي يصدر إنذارا عند إطلاق صواريخ ضدها، بالإضافة إلى نظام AN / AAQ-24 Nemesis Directional Infrared Redmeasures (DIRCM) الذي يصدر نبضات من ضوء الأشعة تحت الحمراء للتشويش على الصواريخ الموجهة بالأشعة تحت الحمراء، بالإضافة إلى التجهيزات الأساسية التي يمكنها التشويش على الصواريخ الموجهة بالرادار.

حصانة ضد النبض الكهرومغناطيسي

كما يتم تحصين طائرات الرئاسة الأميركية ضد تأثيرات النبض الكهرومغناطيسي EMP، وهي ظاهرة يمكن أن تحدث نتيجة للجهد الشارد الناتج عن انفجار نووي والذي يسبب عطلًا في الإلكترونيات القريبة ربما ينجم عنه توقفها عن العمل بشكل تام.

وعلى الرغم من عدم كشف القوات الجوية الأميركية أو شركة بوينغ عن التحديثات المبتكرة المتضمنة في إصدار VC-25B الجديد، ولكن يتوقع الخبراء أنه سيتم تجهيزه بمزيد من الإمكانيات والقدرات الدفاعية وكل ما يدعم تشغيلها باستقلالية تامة واكتفاء ذاتي كامل.

مواصفات خاصة بـ5.3 مليار دولار

وفقًا لمجلة Defense News الأميركية، من المتوقع أن تصل التكلفة الإجمالية لبرنامج VC-25B إلى 5.3 مليار دولار. كان من المقرر أن تدخل الطائرتان الخدمة في عام 2024، ولكن يبدو أن بعض التأخير سيطرأ على برنامج VC-25B بسبب جائحة كورونا.

قد يهمك أيضا : 

  ترامب يُحدد نهاية 2020 للحصول على لقاح فيروس كورونا

"كورونا" يُشعل الحرب مجددًا وترامب يلوح بالرسوم على الصين

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كورونا يُكبّد طائرة الرئيس الأميركي الجديدة 168 مليون دولار كورونا يُكبّد طائرة الرئيس الأميركي الجديدة 168 مليون دولار



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:21 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تبحث أمراً مالياً وتركز على بعض الاستثمارات

GMT 10:16 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء محبطة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:30 2017 الإثنين ,09 تشرين الأول / أكتوبر

تقديم عطر أرماني كود النسائي الأفضل لفصل الشتاء

GMT 04:23 2017 الجمعة ,06 تشرين الأول / أكتوبر

ريتا اور تتألق في إطلالة رائعة تجذب الأنظار

GMT 18:37 2017 السبت ,03 حزيران / يونيو

الشرطة تحبط محاولة قتل في إحدى مستشفيات نابلس

GMT 14:51 2019 الثلاثاء ,02 تموز / يوليو

تنتظرك تغييرات في حياتك خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday