حملة هيلاري تحصد تبرعات القطاع الاقتصادي الأميركي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حملة هيلاري تحصد تبرعات القطاع الاقتصادي الأميركي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حملة هيلاري تحصد تبرعات القطاع الاقتصادي الأميركي

مرشحة الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون
واشنطن - فلسطين اليوم

ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) أن حملة مرشحة الرئاسة الأميركية هيلاري كلينتون حظيت بنصيب أكبر من تبرعات غالبية العاملين في قطاعات الاقتصاد الأميركي إبتداءً من قطاع الزراعة إلى البورصة عن منافسها الجمهوري دونالد ترامب، وهو على عكس ما جرى خلال انتخابات الرئاسة عام ٢٠١٢.

وقالت الصحيفة الامريكية، في تحليل مقارن خلال ثلاثة أشهر إبتداءً من شهر مايو، إنه عندما زاد نشاط ترامب في جمع أموال لحملته الانتخابية إن هيلاري حصدت تبرعات رجال الصناعة الأمريكيين. فقد حصلت المرشحة الديمقراطية خلال أشهر مايو ويونيو ويوليو على ٣١ مليون دولار من إجمالي تبرعات العاملين بالمؤسسات الصناعية الأمريكية التي بلغت ٣٦ مليون دولار خلال هذه الفترة أي ما يعادل ست مرات ما حصل عليه دونالد ترامب من القطاع الصناعي الاميركي.

وتقول الصحيفة انه من غير المسموح للشركات تقديم تبرعات بصورة مباشرة للحملات الانتخابية لكن يمكن ان يتبرع العاملون بنحو ٢،٧٠٠ دولار للفرد في انتخابات الرئاسة.

وقال سام جدلديج احد كبار المتبرعين الجمهوريين وممثل عشرات كبرى الشركات المدرجة في بورصة وول ستريت ان الشركات الكبرى تقوم على أساس براجماتي ويعتقدون ان هيلاري هي التي ستفوز في انتخابات الرئاسة والشركات تريد ان تقف مع الفائز. كما حصلت هيلاري على ٨٥٪‏ من تبرعات مستثمري وول ستريت و٧٠٪‏ من ما قدمه قطاع العقارات و٨٠٪‏ من تبرعات العاملين في قطاع الرعاية الصحية.

وقال جوش شويرين المتحدث باسم حملة هيلاري انه ليس من المستغرب أن الأمريكيين من أعضاء الاتحادات العمالية الى المديرين التنفيذيين بالشركات الكبرى يتفقون على أنه لا يجب أن يضع شخص غير متزن وغير مؤهل للرئاسة مثل ترامب يديه على الاقتصاد الأميركي.

وتشمل الشركات الكبرى التي تبرع العاملون بها للمرشحة الديمقراطية خلال الاشهر الثلاثة محل الدراسة شركات التكنولوجيا مثل جوجل ومايكروسوفت ومكاتب قانونية كبرى مثل جونز داي.

واشار التقرير الى ان ذلك جاء على عكس ما حدث عام ٢٠١٢ حينما دعم كثير من رجال المال والأعمال المرشح الجمهوري ميت رومني على حساب المرشح الديموقراطي حينئذ باراك اوباما. فقد بلغت التبرعات لصالح رومني قبل أربع سنوات من مستثمري وول ستريت ورجال الاعمال وشركات التكنولوجيا بنسبة ثلاثة الى واحد لصالح اوباما.  

وقد تبرع العاملون في تسع من بين عشر الشركات الكبرى بمبالغ اكبر للمرشحة الديمقراطية هيلاري عما قدموه لرومني عام ٢٠١٢ حسبما ذكرت الصحيفة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حملة هيلاري تحصد تبرعات القطاع الاقتصادي الأميركي حملة هيلاري تحصد تبرعات القطاع الاقتصادي الأميركي



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:05 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

الضحك والمرح هما من أهم وسائل العيش لحياة أطول

GMT 22:13 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"تحديد موعد النظر في شكوى فلسطين ضد "الفيفا

GMT 19:39 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

غياب كنكوني والعازمي عن مباراة برقان وكاظمة

GMT 12:54 2017 الأربعاء ,11 كانون الثاني / يناير

ظافر العابدين ينتهي من تصوير المسلسل البريطاني Fearless

GMT 01:45 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday