يونغ أول أميركي يسجن بتهمة التعاون مع داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

يونغ أول أميركي يسجن بتهمة التعاون مع "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - يونغ أول أميركي يسجن بتهمة التعاون مع "داعش"

الشرطي نيكولاس يونغ
واشنطن - فلسطين اليوم

أصبح الشرطي نيكولاس يونغ، الذي اعتنق الإسلام قبل 12 عامًا، أول شرطي أميركي يسجن بتهمة التعاون مع منظمة متطرفة، وذلك في الحرب الأميركية ضد الإرهاب التي بدأت قبل 17 عامًا، وفي مرافعته الأخيرة أمام قاضية فيدرالية، قبل حكمها بسجنه 15 عامًا لتعاونه مع تنظيم "داعش"، قال يونغ، إنه ضحية حملة وجهها ضده مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) منذ قبل أعوام كثيرة. وأن المكتب استخدم جاسوسًا ادعى أنه من أنصار "داعش"، وطلب مساعدة يونغ.

وحسب وثائق الإدعاء، استخدم "إف بي آي" شخصًا اسمه "محمد"، من دون ذكر اسمه الكامل، لجمع معلومات عن تعاون يونغ مع "داعش". وقالت صحيفة "واشنطن بوست"، إن يونغ، الذي لم يتكلم خلال جلسات محاكمته، واكتفى بخطاب إلى القاضية، انتقد الحكومة الأميركية، متمثلة في شرطة "إف بي آي". وقال إنها استهدفته من خلال مخبر سري، عندما رفض عرض الحكومة التجسس على المسلمين الآخرين في المساجد.

وأضاف، في رسالة إلى القاضية ليوني برينكيما، التي تحاكم إرهابيين منذ هجمات 11 سبتمبر (أيلول) عام 2001: "يوجد شيء لم تثبته الحكومة ضدي، ولن تقدر على إثباته أبداً، وهو أني أحب وطني والمبادئ التي يمثلها". وعلقت القاضية برينكيما: "لا أستطيع الحكم على ما في قلبك. فقط أمامي أدلة قدمها الادعاء والدفاع". وأضافت: "تبدو أنت للجميع بأنك معتدل جداً. وقدمت نفسك كوطني مخلص. لكني لا أقدر على النظر داخل قلب أي شخص".

وحسب وثائق المحكمة بدأت مشاكل يونغ مع جاسوس "إف بي آي" عندما تظاهر الجاسوس، محمد، بأنه انضم إلى "داعش". ثم قال له إنه سيسافر إلى سورية ليحارب مع التنظيم. في الوقت ذلك، في واحدة من سلسلة استجوابات من قبل شرطة "إف بي آي"، سألوا يونغ عن محمد، وبدلاً من القول بأن محمد سافر للانضمام إلى "داعش"، قال لهم إنه سافر في إجازة. وفي وقت لاحق، في خدعة أخرى، أرسل له محمد رسالة قال إنها من سورية، وإنه يريد مساعدة مالية. وسارع يونغ وأرسل له شيكين بقيمة 245 دولارًا.

وقال المدعيان الفيدراليان، جون غيبس وجوردون كرومبرغ، أمام القاضية: "نتوقع من ضباط الشرطة أن يحموا ويخدموا. لا نتوقع منهم أن يعرقلوا التحقيقات في مؤامرات إرهابية. ولا نتوقع منهم محاولة إرسال أموال إلى إرهابيين، ولا نتوقع منهم تقديم نصح لآخرين حول كيفية الانضمام إلى تنظيمات إرهابية". وقدم المدعيان معلومات بأن يونغ، الذي اعتنق الإسلام عام 2006 كان تحت مراقبة شرطة "إف بي آي" لسنوات قبل اعتقاله عام 2016، وذلك لأنه كان سافر مرتين إلى ليبيا للقتال مع الجماعات المسلحة التي قاتلت نظام الرئيس الليبي السابق معمر القذافي.

في الجانب الآخر، قال محامو يونغ إن الشرطة، في الحملة الأميركية والعالمية ضد الإرهاب، استهدفته لأنه اعتنق الإسلام، ولأنه أرخى لحية كبيرة، ولأنه كان يضع نسخة من القرآن الكريم في مكتبه. غير أن القاضية قالت إنها اعتمدت كثيرًا على أدلة قدمها الادعاء. منها أن يونغ كان يشاهد فيديوهات "داعش" كثيرًا. وكان يعلق على قتل شرطة في "إف بي آي".

وتحدث، في رسائل البريد الإلكتروني مع محمد، عن هجمات "داعش" في سورية والعراق، وأنها كانت مرات كثيرة مبررة. وفي خطابه إلى القاضية، كتب يونغ عن الدولارات التي أرسلها إلى محمد الذي ادعى أنه يحارب مع "داعش"، "لم أرسل الهدية لاعتقاد بأن تنظيم "داعش" يستحق التأييد. أرسلتها لمساعدة شخص اعتقدت بأنه صديق".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يونغ أول أميركي يسجن بتهمة التعاون مع داعش يونغ أول أميركي يسجن بتهمة التعاون مع داعش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 11:15 2020 الإثنين ,20 إبريل / نيسان

بريشة : علي خليل

GMT 10:33 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 08:33 2019 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تعرف على مميزات سيارة فولكس فاغن الجديدة

GMT 05:02 2018 الأربعاء ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ليام هيمسوورث ينشر صورة محزنة لبقايا منزله المحترق في "ماليبو"

GMT 07:28 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

150 أسيرًا من أراضي عام 48 يقبعون في سجون الاحتلال

GMT 05:35 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

فرص "غريس موغابي" في الحياة السياسية تتحول طريق سدّ

GMT 12:27 2017 الأحد ,15 تشرين الأول / أكتوبر

بعثة جامعة جنيف تكتشف هرمًا من الذهب في سقارة

GMT 15:31 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

هبة مشهور تصمم حلوى الكوكيز التي تتناسب مع رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday