ميركل تحذر من احتمال إصابة ثلثي الألمان بفيروس كورونا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ميركل تحذر من احتمال إصابة ثلثي الألمان بفيروس كورونا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ميركل تحذر من احتمال إصابة ثلثي الألمان بفيروس كورونا

المستشار الألمانية أنغيلا ميركل
برلين ـ فلسطين اليوم

حذرت المستشار الألمانية أنغيلا ميركل من احتمال إصابة ما يقرب من 70 في المئة من سكان البلاد بفيروس كورونا الجديد. وقدمت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل توقعات خطيرة في البرلمان الألماني عندما قالت إن ما بين 60 إلى 70 في المئة من السكان الألمان يمكن أن يصابوا بفيروس كورونا الجديد. وقالت ميركل، خلال مؤتمر صحفي في برلين "نظرا لأن الفيروس منتشر بينما لا يملك السكان أي تحصين ولا وجود للعلاج، فإن ما يتراوح بين 60 و70 بالمئة من السكان سيصابون بالعدوى"، بحسب ما ذكرت رويترز.

وأشارت ميركل إلى أنه لا يمكن عزل البلاد في القارة الأوروبية عن بعضها البعض، ودعت دول الاتحاد الأوروبي إلى تنسيق جهودها للحد من التأثير الاقتصادي لانتشار فيروس كورونا الجديد. وتأتي تحذيرات ميركل في وقت شهدت فيه ألمانيا زيادة في عدد الإصابات بفيروس كورونا الجديد، حيث بلغ عدد المصابين بالمرض 1613 مع تسجيل حالتي وفاة، و18حالة شفاء من الفيروس.

ووفقا لتقرير صادر عن صحيفة بيلد الألمانية فقد أصابت الإحصائيات التي ذكرتها ميركل أعضاء البرلمان بالذهول، الأمر الذي تجلى بالصمت المطبق في قاعة البرلمان، حسبما نقل موقع "بزنس إنسايدر". وأبلغت المستشارة الألمانية المشرعين بأنه يمكن إلغاء المزيد من الأحداث والتجمعات الكبيرة، بناء على شدة تفشي الفيروس. يشار إلى فيروس كورونا المستجد انتشر بسرعة في جميع أنحاء أوروبا، وفرضت إيطاليا، الدولة الأكثر تضررا من الفيروس خارج الصين، حظرا على مستوى البلاد هذا الأسبوع، حيث أصيب أكثر من 10 آلاف شخص وتوفي 631 شخصا على الأقل بسبب الفيروس.

وارتفع عدد الإصابات في فرنسا إلى 1784 حالة بالإضافة إلى 33 حالة وفاة، وفي إسبانيا إلى 1736 حالة مع تسجيل 37 حالة وفاة. من جهته، قال وزير الصحة الألماني ينس سبان، الأربعاء، إن إغلاق الحدود بين الدول الأوروبية لن يوقف انتشار فيروس كورونا الجديد. ورفض سبان، في مقابلة مع إذاعة "دويتشلاند فونك"، الدعوات بأن تحذو ألمانيا حذو جارتها النمسا وتمنع دخول الزوار من إيطاليا، قائلا إن نهج ألمانيا الحالي في مواجهة الوباء يتركز على إبطاء انتشار الفيروس لتقليل العبء على النظام الصحي في البلاد.

وتابع قائلا إن "الفيروس موجود في ألمانيا، إنه في أوروبا. يجب أن نعتاد على هذه الفكرة. سوف ينتشر حتى لو أغلقت كل الحدود. عاجلا أم آجلا علينا السماح للناس بالدخول أو الخروج ثم يبدأ الانتشار مرة أخرى".

قد يهمك أيضا : 

 أنغيلا ميركل تؤكد أن مشكلة الهجرة الراهنة لن يكون مثل 2015

  ميركل تعلن أن نحو 70% من الألمان معرضون للإصابة بفيروس "كورونا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ميركل تحذر من احتمال إصابة ثلثي الألمان بفيروس كورونا ميركل تحذر من احتمال إصابة ثلثي الألمان بفيروس كورونا



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday