ننشر قصة هروب أقوى رجل في فرنسا مع عشيقته
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ننشر قصة هروب أقوى رجل في فرنسا مع عشيقته

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ننشر قصة هروب أقوى رجل في فرنسا مع عشيقته

جورج بولونجيه
باريس - فلسطين اليوم

يعتبر جورج بولونجيه واحدًا من أبرز الشخصيات الفرنسية خلال الربع الأخير من القرن التاسع عشر، فعقب ترقيته لرتبة كولونيل بالجيش الفرنسي بفضل إنجازاته خلال الحرب الفرنسية البروسية سنة 1870 ، كسب جورج بولونجيه شعبية كبيرة.

ولعب دورًا مركزيًا في قمع ثورة الكومون بباريس "Paris Commune" والتي قيل إنَّه أعدم خلالها العديد من المتهمين دون محاكمة وحصل جورج بولونجيه مع حلول سنة 1880 على رتبة جنرال ليصبح أصغر جنرال بالجيش الفرنسي، في الثالثة والأربعين من عمره.

وإثر حصوله على مناصب مرموقة عديدة كمسؤول على فرق المشاة بالجيش الفرنسي سنة 1882 وترشيحه سنة 1884 لمنصب قائد الجيش الفرنسي بتونس، لم يتردد الوزير الفرنسي جورج كليمونصو "Georges Clemenceau" سنة 1886 في تعيين الجنرال بولونجيه وزيرًا للحرب ضمن الحكومة الفرنسية.

وأفتقر الوزير الجديد للخبرة السياسية، حيث كاد يتسبب في اندلاع حرب فرنسية ألمانية عقب إعلانه التعبئة وتوجهه نحو الحرب بسبب خلاف بسيط بين البلدين.

ولهذا السبب، لم تدم فترة توليه منصب وزير الحرب طويلًا، إذ أقيل يوم الثامن عشر من شهر أيار/ مايو سنة 1887 عقب أوامر صادرة عن الرئيس الفرنسي جول غريفي "Jules Grévy".

وتحول جورج بولونجيه أواخر ثمانينيات القرن التاسع عشر إلى أقوى رجل في فرنسا ، فإثر إحالته على التقاعد المبكر سنة 1889، أصبح الأخير مصدر قلق لقادة الجمهورية الثالثة حيث كسب بولونجيه خلال السنوات السابقة قاعدة شعبية هائلة ليتحول تدريجيًا إلى أهم شخصية على الساحة السياسية الفرنسية، لذلك تخوّف الجميع من إمكانية إقدام الجنرال المتقاعد على تزّعم حركة انقلابية ينصب من خلالها نفسه دكتاتورًا على البلاد، بالتزامن مع الذكرى المئوية للثورة الفرنسية.

وسط كل تلك الأحداث، عاش الجنرال جورج بولونجيه منذ سنة 1887 على وقع علاقة غرامية مع امرأة حملت اسم مارغريت دي بونمان (Marguerite de Bonnemains) كانت تصغره بحوالي 18 سنة.

أقوى رجل يفر مع عشيقته
وخلال تلك الفترة، اتجه الرجل الفرنسي صاحب النفوذ إلى طلب الطلاق من زوجته في سعي منه للزواج بعشيقته مارغريت.
وأمام فشل جميع محاولات الطلاق وتراكم المشاكل السياسية عليه، تخلى الجنرال الفرنسي عن فكرة الانقلاب مفضلا الهرب برفقة عشيقته من الأراضي الفرنسية.

وهكذا غادر جورج بولونجيه ومارغريت دي بونمان فرنسا لينتقلا بادئ الأمر نحو العاصمة البريطانية لندن، قبل أن يتحولا لاحقًا نحو العاصمة البلجيكية بروكسل عقب حصولهما على اللجوء السياسي.

وتعرض جورج بولونجيه يوم السادس عشر من شهر يوليو/ تموز سنة 1891، إلى صدمة حقيقية، بعد أن فارقت عشيقته مارغريت دي بونمان الحياة، بين ذراعيه عن عمر يناهز 35 سنة عقب إصابتها بمرض السل، ليدخل الجنرال الفرنسي المتقاعد عقب ذلك في حالة انهيار نفسي عجّلت بنهايته.

وفي مذكراته الشخصية دوّن جورج بولونجيه كلمات حزينة حيث نقل الأخير ما يلي " لقد أصبحت جسدًا بلا روح. مازلت أراها كل ليلة معافاة، سليمة وجميلة كعادتها حيث ترافقني روحها الرائعة والمليئة بالمشاعر النبيلة، فضلا عن ذلك أسمعها يوميا وهي تردد بصوت حزين في أذني كلمة أنتظرك...".
خلال الأسابيع القليلة التي تلت وفاة مارغريت دي بونمان، عرف الجنرال القوي نهاية تراجيدية.

وفي حدود يوم الثلاثين من شهر أيلول/ سبتمبر سنة 1891 ، توجه نحو قبر عشيقته بمقبرة إيكسل (Ixelles) بالعاصمة البلجيكية بروكسل، وأطلق النار على نفسه في مستوى الرأس، ليسقط جثة هامدة فوق قبرها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ننشر قصة هروب أقوى رجل في فرنسا مع عشيقته ننشر قصة هروب أقوى رجل في فرنسا مع عشيقته



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 01:45 2017 الخميس ,05 تشرين الأول / أكتوبر

بطولة كأس البحرين لسباق الخيل تنطلق في بريطانيا السبت

GMT 18:37 2016 السبت ,17 كانون الأول / ديسمبر

مفيدة شيحة تُهاجم غيتس خلال "الستات مايعرفوش يكدبوا"

GMT 07:55 2019 الأحد ,13 كانون الثاني / يناير

انتخاب نساء أكثر في الحكومات يُقدّم مساهمات حقيقية

GMT 13:31 2018 الإثنين ,23 إبريل / نيسان

الدكتور علي جمعة يقدم برنامج "فن الدعاء" على "CBC"

GMT 05:28 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

إنتاج علاج جديد للسرطان يمنع انتشار المرض

GMT 20:24 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

النجم حسن الفذ يُعلن عن استعداده لعرضه الفني الجديد

GMT 04:55 2015 الأحد ,27 كانون الأول / ديسمبر

أستاذ تاريخ يشبه إزالة "رودس" بتدمير داعش آثار سورية

GMT 10:11 2015 الجمعة ,23 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفي على أسرار جمال اللون الكحلي في زفافك

GMT 06:28 2017 الأحد ,04 حزيران / يونيو

7 أخطاء يجب عدم الوقوع بها في موضة الصيف

GMT 20:52 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

طرق مذهلة لـ إخفاء الهالات السوداء بالمكياج
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday