الخارجية الأميركية تشدد إجراءات الأمن بمحيط سفاراتها في العالم
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الخارجية الأميركية تشدد إجراءات الأمن بمحيط سفاراتها في العالم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الخارجية الأميركية تشدد إجراءات الأمن بمحيط سفاراتها في العالم

وزارة الخارجية الأميركية
واشنطن -منيب سعادة

أعلنت قناة الـCNN أن وزارة الخارجية الأميركية أعطت سفاراتها في كل أنحاء العالم تعليمات بتشديد الأمن في محيط السفارات في العالم، وخصوصا في الدول العربية والإسلامية تحسبا من احتجاجات عنيفة عقب إعلان الرئيس الأميركي عن اعترافه بالقدس عاصمة لإسرائيل وفق التوقعات الثلاثاء المقبل. وقال مسؤول أمني كبير في وزارة الخارجية الأميركية أن التعليمات أعطيت لكل السفارات في العالم لمواجهة وحماية مقار السفارات، حيث من المتوقع وقوع احتجاجات عنيفة في محيط السفارات والقنصليات الأميركية، عندما تعلن إدارة ترامب أنها تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل وستقوم بنقل السفارة الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وقال مسؤول "لقد قيل لنا أن هذا سيأتي بالتأكيد، ويجب أن نكون مستعدين لذلك". ومن المتوقع أن يعلن البيت الأبيض اعتراف الولايات المتحدة الأميركية بالقدس في وقت مبكر من يوم الثلاثاء، وأعلن مسؤولون أميركيون مطلعون على هذه المسألة ودبلوماسيون أجانب أن "الرئيس دونالد ترامب يمكن أن يعلن في وقت مبكر من الثلاثاء أن الولايات المتحدة تعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل". ولدى صدور القرار، يتوقع أن يوقع ترامب على مرسوم يؤجل نقل السفارة من تل أبيب لمدة ستة أشهر أخرى.

وبحسب التقديرات فإن اعتراف الرئيس الأميركي بالقدس عاصمة للدولة الإسرائيلية سيؤدي إلى موجة احتجاجات عنيفة لأنه سيكون بمثابة الخطوة الأولى لنقل السفارة إلى القدس في وقت ما وهو هدف تسعى إليه إسرائيل منذ فترة طويلة. وبحسب قناة CNN فان دائرة الأمن الدبلوماسي المكلفة بحماية المواقع الأميركية والأفراد في الخارج تستعد لاحتجاجات محتملة، بعد أن رد ترامب على مقاطع الفيديو المناهضة للمسلمين يوم الأربعاء.

وكان المسؤولون يخشون تكرار الاحتجاجات العنيفة على السفارات الأميركية في الشرق الأوسط التي اندلعت في سبتمبر / أيلول 2012 بعد نشر شريط فيديو مناهض للمسلمين على الإنترنت. وكانت السفارات في تلك المنطقة في حالة تأهب أمني شديد.

 

وأكد مسؤول في البيت الأبيض أن وزارة الخارجية الأميركية أبلغت البيت الأبيض بهذه المخاوف. وقال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية إن "هذا الأمر لم يظهر في أي شيء ممكن، لكنه كان مصدر قلق كبير". وأضاف "رأينا في القاهرة وغيرها من الأماكن أن مجرد نشر شيء على شبكة الانترنت يمكن أن يكون له عواقب حقيقية". وقال المسؤول "إذا كانت هناك احتجاجات فإن ذلك سيعطينا فكرة جيدة عن المكان الذي سيصبح فيه ساخنا وحيث نحتاج إلى اتخاذ إجراءات إضافية".

 

وقال المسؤولون إن التخطيط اقتصر فقط على كيفية الرد على الاحتجاجات المحتملة بعد الاعلان ولم يتضمن أي استعدادات لحماية أي منشآت أميركية جديدة أو قائمة في القدس أو غيرها. وقال في حالة نقل السفارة إلى القدس، ستشارك دائرة الأمن الدبلوماسي في تأمين المنشأة وموظفيها بكل ما أوتيت من قوة ولن تسمح لأحد بالمساس بها.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الخارجية الأميركية تشدد إجراءات الأمن بمحيط سفاراتها في العالم الخارجية الأميركية تشدد إجراءات الأمن بمحيط سفاراتها في العالم



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 13:39 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن بعض الوصوليين المستفيدين من أوضاعك

GMT 09:32 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تشعر بالإرهاق وتدرك أن الحلول يجب أن تأتي من داخلك

GMT 07:42 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحتاج إلى الانتهاء من العديد من الأمور اليوم

GMT 05:35 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

الملكة رانيا وبيلا حديد بسترة واحدة على "إنستغرام"

GMT 21:07 2015 الإثنين ,26 تشرين الأول / أكتوبر

شوارع بيروت تغرق في النفايات بسبب الامطار الغزيرة

GMT 07:21 2014 الجمعة ,31 كانون الثاني / يناير

زينة تلجأ إلى تحليل "DNA" لإثبات النسب لأحمد عز

GMT 09:17 2020 الجمعة ,26 حزيران / يونيو

«حماس» تتوارى عن الأنظار

GMT 00:10 2017 الإثنين ,25 كانون الأول / ديسمبر

عمار سلمان يعود لتدريب أهلي الخليل

GMT 23:49 2017 الأحد ,05 تشرين الثاني / نوفمبر

شباب رفح يصارع القادسية والشجاعية يتحدى الهلال
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday