مجلس الامن يعقد جلسة رفيعة المستوى بشأن سورية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مجلس الامن يعقد جلسة رفيعة المستوى بشأن سورية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مجلس الامن يعقد جلسة رفيعة المستوى بشأن سورية

الامين العام للأمم المتحدة، بان كي مون
نيويورك - فلسطين اليوم

عقد مجلس الامن الدولي جلسة اليوم الاربعاء لمناقشة الوضع في سوريا حيث استمع الى احاطتين من الامين العام للأمم المتحدة، بان كي مون ومبعوثه الخاص الى سوريا، ستيفان دي مستورا.

وشارك في الجلسة، التي ترأسها رئيس الوزراء النيوزلندي جون كي، وزير الخارجية الاميركي جون كيري ونظيره الروسي سيرغي لافروف بالاضافة الى رؤساء ووزراء الدول الأعضاء في مجلس الامن ومن بينهم رئيس الوزراء الياباني ورئيس أوكرانيا.

ودعا كي مون، المجتمع الدولي إلى حشد العزم لإعادة إحياء عملية وقف إطلاق النار في سوريا مضيفا "ان الاتفاق الذي عمل من أجله الطرفان الروسي والأمريكي لفترة طويلة، وأعلِن عنه يوم التاسع من أيلول الجاري، يعتبر فرصة جديدة. غير أنه أشار إلى الهجوم الذي استهدف قافلة أممية إنسانية تابعة للهلال الأحمر العربي ووصفه بال"مثير للغضب".

وأضاف كي مون "علينا أن نبقى مصرين على أن وقف إطلاق النار سيتم إحياؤه. أحث الجميع على استخدام نفوذهم الآن - اليوم - لضمان ذلك. هذه هي الفرصة لإعادة إحياء وقف الأعمال العدائية، وتسهيل المساعدات الإنسانية إلى حلب وجميع أنحاء البلاد، وحظر سلاح الجو السوري، ورؤية عمل عسكري مشترك ضد الجماعات الإرهابية مثل داعش والنصرة. إذا استطعنا لذلك سبيلا، فستفتح الطريق لمحادثات سياسية." وأكد الأمين العام أن "المرحلة الانتقالية ليست غاية في حد ذاتها". بل هي مسار يمكّن الشعب السوري من أن يحقق واقعا جديدا وسلميا وديمقراطيا، فيما يحمي سيادته وسلامة أراضيه واستقلاله، ويتوحد ضد الإرهاب، قائلا إن المرحلة الانتقالية يجب أن تضمن استمرارية وإصلاح مؤسسات الدولة والخدمات العامة في البلاد.

وأضاف "لا يجب أن يقوم مصير أي بلد على مصير فرد واحد. إذا استمر جانب واحد في الإصرار على أن صلاحيات مكتب الرئيس لا تخضع للتفاوض، فلن يكون هناك تسوية عن طريق التفاوض.

وإذا أصر جانب آخر على أن الرئيس ببساطة يجب أن يغادر في بداية المرحلة الانتقالية، فمن الصعب أن نرى مفاوضات حقيقية." وقال ان العملية الانتقالية تتطلب مجموعة شاملة جديدة من الترتيبات الإدارية التي تضمن ممارسة هذه السلطة بشكل مسؤول ومختلف عن الطريقة التي كانت تمارس بها حتى الآن مؤكدا أن هناك أيضا حاجة كبيرة للمساءلة، مكررا ندائه إلى مجلس الأمن لإحالة الوضع في سوريا إلى المحكمة الجنائية الدولية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الامن يعقد جلسة رفيعة المستوى بشأن سورية مجلس الامن يعقد جلسة رفيعة المستوى بشأن سورية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 12:35 2019 الخميس ,01 آب / أغسطس

يراودك ميل للاستسلام للأوضاع الصعبة

GMT 10:08 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

تتمتع بسرعة البديهة وبالقدرة على مناقشة أصعب المواضيع

GMT 10:00 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تبدو مرهف الحس فتتأثر بمشاعر المحيطين بك

GMT 21:30 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

الشرق الأوسط والموعد الصيني

GMT 14:55 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

يحذرك من ارتكاب الأخطاء فقد تندم عليها فور حصولها

GMT 21:36 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

يراها فاروق حسنى
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday