أوباما يقول إنه يشعر بقلق من توجهات في تركيا ضد حرية الصحافة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أوباما يقول إنه يشعر بقلق من توجهات في تركيا ضد حرية الصحافة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أوباما يقول إنه يشعر بقلق من توجهات في تركيا ضد حرية الصحافة

الرئيس الاميركى باراك اوباما
واشنطن - فلسطين اليوم

حث الرئيس الأميركي باراك أوباما نظيره التركي رجب طيب إردوغان على عدم انتهاج استراتيجية القمع والتضييق على الديمقراطية في بلاده، معربا عن قلقه من توجهات في تركيا ضد حرية الصحافة.

وقال أوباما، الجمعة 1 إبريل/نيسان، للصحفيين في ختام اجتماع قمة للأمن النووي في واشنطن، إن تعاون تركيا مع الولايات المتحدة مهم بشأن عدد من القضايا الدولية، على الرغم من الخلافات بين البلدين.

وأضاف "أعتقد أن الموقف الذي يتخذونه تجاه الصحافة موقف يمكن أن يدفع بتركيا في طريق سيكون مقلقا للغاية"، وتابع "إردوغان وصل إلى السلطة بوعد بتحقيق الديمقراطية، وتركيا تاريخيا بلد تعيش فيه العقيدة الإسلامية الراسخة جنبا إلى جنب مع الحداثة وانفتاح متزايد. وهذا هو التراث الذي يتعين عليه إتباعه بدلا من استراتيجية تتضمن قمع الإعلام ووقف المناقشات الديمقراطية".

وتجري في تركيا محاكمة صحفيين بارزين لنشرهما صورة قيل إنها تظهر وكالة المخابرات التركية ترسل شاحنات محملة بالأسلحة لمقاتلي المعارضة في سوريا في أوائل عام 2014.

وقال إردوغان إنه سيواصل مقاضاة أي شخص يوجه له إهانة في تركيا، حيث وضع صحفيون ومنتقدون للرئيس في السجن.

من جهة أخرى، أقر أوباما، يوم الجمعة، بأن بعض الانتقادات لبرنامج العمليات الواسع للطائرات الأمريكية من دون طيار مشروعة، ولا شك بأن هذه الطائرات قتلت أبرياء.

وقال "لقد كانت هناك في الماضي، انتقادات مشروعة بأن البنيان القانوني حول استخدام هجمات الطائرات من دون طيار أو غيرها من القوة المحركة ليس بالدقة التي يجب أن يكون عليها، ولا شك في أن مدنيين قتلوا ولم يكن من الواجب حصول ذلك".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أوباما يقول إنه يشعر بقلق من توجهات في تركيا ضد حرية الصحافة أوباما يقول إنه يشعر بقلق من توجهات في تركيا ضد حرية الصحافة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday