افريقيا تمضى قدمًا لتكون قارة مفعمة بالأمل رغم التحديات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

افريقيا تمضى قدمًا لتكون قارة مفعمة بالأمل رغم التحديات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - افريقيا تمضى قدمًا لتكون قارة مفعمة بالأمل رغم التحديات

رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي
أديس أبابا ـ فلسطين اليوم

قالت رئيسة مفوضية الاتحاد الأفريقي نكوسازانا دلاميني زوما إن الدول الأفريقية تواجه تحديات كبيرة بشأن قضايا التنمية وحقوق المرأة ومواجهة التغيرات المناخية والإرهاب والعنف والإتجار بالبشر والجفاف والفيضانات ، وعلينا أن نظل موحدين للمضي قدما للوصول إلى افريقيا مفعمة بالأمل في القرن الحادي والعشرين.

وأضافت زوما ، فى الكلمة الافتتاحية للقمة الأفريقية الرابعة والعشرين في العاصمة الأثيوبية أديس أبابا ، والتي يشارك فيها الرئيس عبد الفتاح السيسي التى بدأت فى وقت سابق اليوم، أن الدول الأفريقية بحاجة إلى مجهود جماعي من أجل التصدي للتهديات التي تتعرض لها القارة السمراء، والتصدي إلى كل من يعمل على تكريث القتل في افريقيا.
وأشارت إلى أنه على الرغم من التحديات التي تمر بها افريقيا إلا أن الدول الأفريقية ماضية في مسيرتها بخطى حثيثة وتساهم في التنمية على الصعيد العالمي .
ولفتت زوما إلى أن جرائم بوكو حرام وغيرها امتدت من نيجيريا إلى تشاد والكاميرون وغيرها مما يتطلب ردا حاسما وأيضا مواجهة الأوضاع في ليبيا ومالي وغيرها، حتي لا نخلف للأجيال القادمة العنف والجرائم.

وشددت على أهمية الحفاظ على وتطوير الموارد الطبيعية في القارة الأفريقية، وزيادة القدرة على التحلي بالتسامح والديمقراطية وتكريس نمو اجتماعي شامل، ولفتت إلى أن أفريقيا تساهم بشكل متزايد في التنمية على الصعيد العالمي، ودعت إلى تبني مسار تنمية متكامل من أجل افريقيا مزدهرة ومعتمدة على ذاتها في إطار أجندة ٢٠٦٣.

وطالبت زوما أيضا بالعمل على مواكبة التطورات التكنولوجيا المتلاحقة والقضاء على الفقر والجوع والمرض في إطار أجندة ٢٠٦٣، التي هي دعوة للعمل وتنويع الصناعة والإنتاج وتحرير طاقات الشباب والابتكار لتحقيق تحول زراعي وصناعي لتحقيق اكتفاء ذاتي وتغذية العالم، وربط افريقيا بالسكك الحديدية والمطارات والموانئ وفتح الأسواق للطيران الأفريقي فى إطار سوق موحد وتنويع مصادر الطاقة.

ودعت زوما إلى الاستثمار في المواطنين والصحة والتعليم ومياه الشرب ومحاربة الأوبئة مثل ايبولا، وقدمت تقرير المفوضية الأفريقية حول الخطة العشرية لتنفيذ أجندة ٢٠٦٣ للتنمية في افريقيا، تضمنت تعبئة موارد القطاع الخاص من خلال مؤسسة تسهم في تنفيذ أجندة ٢٠٦٣ للتنمية، وتمكين النساء وعصرنة الزراعة وتطوير البنية الأساسية وأيضا تمكين الشباب.
وكان الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز رئيس الاتحاد الأفريقي قد أعلن افتتاح القمة الأفريقية ثم عزف نشيد الاتحاد الأفريقي ثم التزم المشاركون في القمة دقيقة صمت ترحما على روح الرئيس مايكيل ساتا رئيس زامبيا.

أ ش أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افريقيا تمضى قدمًا لتكون قارة مفعمة بالأمل رغم التحديات افريقيا تمضى قدمًا لتكون قارة مفعمة بالأمل رغم التحديات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday