الأمم المتحدة تنتقد واشنطن لإجبار أبل على اختراق شيفرة هاتف متطرف
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الأمم المتحدة تنتقد واشنطن لإجبار أبل على اختراق شيفرة هاتف متطرف

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الأمم المتحدة تنتقد واشنطن لإجبار أبل على اختراق شيفرة هاتف متطرف

بروس سيويل، نائب الرئيس والمستشار العام لشركة أبل، في جلسة استماع قضائية بمجلس النواب حول أمن هواتف أبل
واشنطن - فلسطين اليوم

اعتبر "زيد بن رعد الحسين"، المفوض السامي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة اليوم الجمعة 4 مارس/آذار أن إجبار أبل على الانصياع لقرار قضائي بكسر شيفرة هاتف أيفون يعد أمرا غير صائب.

فبالرغم من أن الهاتف استخدمه شخص اعتنق الفكر المتطرف، وقتل مع زوجته 14 شخصا بداية كانون الأول/ديسمبر في سان برناردينو في كاليفورنيا، إلا أن إجبار أبل على كسر شيفرة هاتفه سيفتح الباب على مصراعيه على احتمالات "سلبية" في العالم بأسره، وفقا لزيد بن رعد.

ويطالب مكتب التحقيقات الفيدرالي أبل بمساعدته على فك شيفرة هاتف هذا الرجل، وقال زين بن رعد الحسين في بيان له: "بهدف تسوية مشكلة أمنية تتعلق بتشفير المعلومات في حالة محددة تماما، قد يتم فتح الباب على مصراعيه، والتسبب بنتائج ربما تلحق ضررا كبيرا جدا بحقوق ملايين الأشخاص، وتطاول حتى سلامتهم الشخصية وأمنهم المالي".

وتملك شركة أبل وحدها القدرة على كسر شيفرة هواتفها واختراقها، لكنها ترفض تطوير برنامج يتيح اختراق معلومات زبائنها، حتى بعد تلقيها أمرا قضائيا بذلك، في قضية أثارت جدلا بين المدافعين عن المعلومات الشخصية ومن يضعون الاعتبارات الأمنية في المقدمة.

وقال زيد بن رعد إن "نجاح الدعوى المرفوعة ضد أبل في الولايات المتحدة سيشكل سابقة قد تجعل من المستحيل على أبل وأي شركة معلوماتية أخرى حماية الحياة الخاصة لزبائنها في سائر أنحاء العالم"، وأضاف: "سيكون هذا هدية مجانية للأنظمة التسلطية وقراصنة المعلوماتية".

وتابع إن مكتب التحقيقات الفيدرالي "يستحق التأييد بلا تحفظ من قبل الجميع وكل فرد في تحقيقه في أعمال القتل في سان برناردينو، ولكن هناك سبلاً عديدة أخرى للتحقيق ومعرفة إن كان للقاتلين شركاء، من دون إجبار أبل على تطوير برمجيات تضعف الأنظمة الأمنية في هواتفها".

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأمم المتحدة تنتقد واشنطن لإجبار أبل على اختراق شيفرة هاتف متطرف الأمم المتحدة تنتقد واشنطن لإجبار أبل على اختراق شيفرة هاتف متطرف



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:29 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء ممتازة في حياتك المهنية والعاطفية

GMT 13:17 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

مفاوض عن مفاوض ومقاوم عن مقاوم .. يفرق

GMT 01:22 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

وعد تواجه انتقادات تباين لون بشرتها عن والدتها

GMT 01:24 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

تفاصيل دفع سعد لمجرّد غرامة بتهمة اغتصاب فرنسية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday