البرلمان التركي يصادق على اتفاق عسكري مع قطر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

البرلمان التركي يصادق على اتفاق عسكري مع قطر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - البرلمان التركي يصادق على اتفاق عسكري مع قطر

البرلمان التركي
أنقرة ـ فلسطين اليوم

صادقت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي على اتفاقية التعاون العسكري بين تركيا وقطر.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي برات جونقار في بيان نقلته وكالة أنباء الأناضول التركية اليوم الخميس، إن الاتفاق يسمح بنشر قوات مسلحة تركية في دولة قطر كما يسمح لدولة قطر الشيء نفسه على الأراضي التركية.

وأوضح أن تلك الاتفاقية لا علاقة لها بالتفاهم المبرم بين تركيا والولايات المتحدة الأميركية حول تدريب وتجهيز المعارضة السورية أو بنشاطات القيادة العسكرية المركزية الأميركية والتي مقرها قطر.

وأضاف جونقار إن الاتفاقية العسكرية المصادق عليها تتضمن تبادل خبرات التدريب العملياتي وتطوير الصناعات العسكرية مع إمكانية تبادل نشر قوات مشتركة بين البلدين إذا اقتضت الحاجة وإجراء مناورات عسكرية مشتركة.

وأشار إلى أن الاتفاق يهدف إلى تطوير آفاق التعاون وفقاً للقواعد والأصول النافذة، وتطوير العلاقات الودّية القائمة بين الجانبين بما يتناسب مع القواعد والتفاهمات الدولية المرعيّة.

وأوضح جونقار إلى أن تركيا تنظر إلى علاقاتها مع دول الخليج من خلال منظور استراتيجي، وقال "إن قضية أمن واستقرار بلدان المنطقة تعد العنصر الأكثر أهمية في رؤيتنا الإستراتيجية تلك وسيوفر هذا الاتفاق لبلدنا أرضية إستراتيجية في هذه المنطقة المعروفة من قبلنا منذ فجر التاريخ".

وأشار رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان التركي إلى أن بلاده عقدت العديد من التفاهمات والاتفاقيات في مجالات التعاون العسكري والصناعات الدفاعية، والتدريب والتأهيل العسكري مع معظم دول الخليج ومن الممكن أن تشهد الأيام المقبلة توقيع مذكرات تفاهم واتفاقيات مماثلة مع دول الخليج الأخرى.

سبأ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البرلمان التركي يصادق على اتفاق عسكري مع قطر البرلمان التركي يصادق على اتفاق عسكري مع قطر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday