القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل يزور المسجد الأقصى المبارك
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل يزور المسجد الأقصى المبارك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل يزور المسجد الأقصى المبارك

القنصل العام البريطاني يزور المسجد الأقصى
القدس ـ فلسطين اليوم

استقبل رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب، ومفتي الديار المقدسة الشيخ محمد حسين، ومدير عام أوقاف القدس الشيخ عزام الخطيب، ومساعد المدير العام محمد إبراهيم ناصر الدين، ومدير المسجد الأقصى الشيخ عمر الكسواني، ومدير التعليم الشرعي الشيخ ناجح بكيرات، القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل، في القبة النحوية بالمسجد الأقصى المبارك.

واستهل الشيخ سلهب الحديث مع القنصل البريطاني عن اقتحام المستوطنين صباح هذا اليوم للمسجد الأقصى المبارك، وخطورة الوضع الأمني داخل المسجد بعد ازدياد الاقتحامات والتطرف من قبل اليهود، ووصف هذا الوضع بالصعب على مدينة القدس والمسجد الأقصى، حيث لا يستطيع أحد من المسلمين الوصول إليه.

وأضاف الشيخ الخطيب أن معظم شبان البلدة القديمة في القدس إما مبعدين عن المسجد الأقصى المبارك أو معتقلين لدى إسرائيل، وأن التعنت الإسرائيلي في الآونة الأخيرة تجاه المسجد الأقصى أشعل الوضع الأمني، وقام بتحويل المسجد الأقصى إلى ثكنة عسكرية، وأصبحنا نرى أعدادا كثيرة من الشرطة الإسرائيلية منتشرة في باحات المسجد الأقصى، وأن من يعمل التطرف هي الجماعات اليهودية.

 كما شكر الخطيب دور المملكة الأردنية التي تقف معنا جنبا إلى جنب من أجل حماية المسجد الأقصى ومنع أي انتهاك تجاهه، وأشاد بالرعاية الهاشمية والوصاية التي حمت المسجد الأقصى من كل سوء.

وقال حسين: إن الانتهاكات بحق المسجد الأقصى شيء غير مقبول، وإنه اعتداء واضح لمشاعر المسلمين، ونرى الموقف الرسمي الإسرائيلي والاستيطاني متماثل ومتناغم تجاه انتهاك مقدساتنا، ولذلك نطلب من بريطانيا وقف هذا العدوان وأخذ موقفها المأمول خشية من اندلاع الوضع في هذه المنطقة، وإن على بريطانيا تحمل مسؤوليتها تجاه القضية الفلسطينية وأن تقف مع الشعب الفلسطيني في ظل هذا الهجمة الشرسة من السلطات الإسرائيلية.

بدوره شكر القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل، أوقاف القدس لما تقدمه لهم من حفاوة الاستقبال ومعلومات وافية عن مجريات الأمور على أرض الواقع، وأشاد بدورهم الكبير في الحفاظ على المسجد الأقصى، وأنهم يتفهمون ما هي الصعوبات التي تحيط بإدارة المسجد الأقصى، وهنأ العالم الإسلامي بقدوم عيد الأضحى المبارك.

نقلًا عن"وفا"

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل يزور المسجد الأقصى المبارك القنصل العام البريطاني الستر ماكفيل يزور المسجد الأقصى المبارك



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

محمد رمضان يتحدّى منافسيه بفيلمه "هارلي"

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 11:47 2018 الإثنين ,06 آب / أغسطس

المسؤولية الاجتماعية وأخلاقيات الأعمال

GMT 01:52 2017 الثلاثاء ,03 كانون الثاني / يناير

دراسة تُبرز أن مجالسة الأجداد لأحفادهم تطيل العمر

GMT 15:33 2016 الأحد ,24 كانون الثاني / يناير

"فريق الغزلان" يتعاقد مع المدرب الذكي

GMT 11:48 2020 الخميس ,29 تشرين الأول / أكتوبر

الذهب يرتفع مع توقف صعود الدولار
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday