تواصل حملة اعتقال الأكاديميين المناهضين للعمليات العسكرية ضد الأكراد
آخر تحديث GMT 09:50:13
 فلسطين اليوم -

تواصل حملة اعتقال الأكاديميين المناهضين للعمليات العسكرية ضد الأكراد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تواصل حملة اعتقال الأكاديميين المناهضين للعمليات العسكرية ضد الأكراد

الأكراد بتركيا
انقره - فلسطين اليوم

شنت قوات الأمن حملة اعتقالات في صفوف الأكاديميين الذين وقعوا على بيان باسم "مبادرة الأكاديميين من أجل السلام"، ولم تكتف حكومة العدالة والتنمية بتلك الخطوات، بل بدأت قوات الشرطة في مداهمة منازلهم ووضع علامة "X" باللون الأحمر على مكاتبهم بالجامعات، فضلا عن توجيه تهديدات مختلفة لهم.

وذكرت صحيفة "جمهوريت" التركية في مقال لها اليوم السبت أن هذه الخطوات تأتي على إثر استياء وغضب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ضد البيان الموقع، حيث وصف أردوغان الأكاديميين ب "الجهلاء"، وطالب بفتح تحقيقات قضائية بحقهم، وبعدها تم إلقاء القبض على 21 أستاذا جامعيا، وتم فتح تحقيقات مع ثلاثة أساتذة في مدينة "بورص"، وإرغام ثلاثة آخرين في اسطنبول على تقديم استقالاتهم، والتحقيق مع ثلاثة آخرين في مدينة "بولو" و15 آخرين في جامعة "الأناضول" في مدينة "إسكي شهير"، و10 في مدينة "زونغولداك"، وستلحقها تحقيقات قضائية أخرى في مدن مختلفة في عموم البلاد.

ومن جانبها، قررت رئاسة جامعة "صدقي كوجمان" في مدينة "آيدن" بغربي تركيا إبعاد تسعة أساتذة جامعيين من مهام عملهم في إطار سلامة التحقيقات الجارية على إثر توقيعهم على البيان الذي يطالب الحكومة التركية بوقف العمليات العسكرية ضد الأكراد واتهمهما بالاعتداء عليهم.

وأعلن البرفيسور زكي آرتوج، عضو الهيئة التدريسية في كلية الطب بجامعة "البحر المتوسط"، عن سحب توقيعه من البيان بحجة عدم قراءته وتدقيقه حيث قال إنه اعتقد أنه مجرد نداء للسلام، فيما سحب ثمانية آخرون توقيعاتهم من البيان.

وفي سياق متصل، أكد أغلبية الموقعين على البيان عدم التنازل وعدم سحب توقيعاتهم، بل تعهدوا بزيادة عدد التوقيعات خلال الأيام القادمة، فيما أدت هذه التطورات لانقسامات حادة في الآراء بين الأحزاب السياسية، حيث أعرب حزب الحركة القومية عن دعمه المطلق لحزب العدالة والتنمية، فيما وقف حزبا الشعب الجمهوري الكمالي والشعوب الديمقراطية الكردي ضد ممارسات الحزب الحاكم وطالباه بوقف الاعتقالات بالطرق التي لا تليق بالشخصيات الأكاديمية.

وكان أردوغان قد وجه أمس الجمعة انتقادات لاذعة لحوالي 1128 من مجموع 151 ألف أكاديمي ومثقف تركي وأجنبي، وعلى رأسهم المفكر والعالم الأمريكي الشهير ناعوم تشومسكي وديفيد هارفي وإيمانويل فالرشتاين، حيث وقعوا على بيان يطالبون فيه حكومة العدالة والتنمية بإنهاء العمليات العسكرية والاعتداءات على الأكراد في بلدات ومدن جنوب شرقي تركيا.

كما طالب البيان أردوغان وحكومته بإلغاء قرار حظر التجول المفروض على خمس بلدات تابعة لمدن "ماردين"، و"دياربكر"، و"شرناق" والعودة بأقصى سرعة إلى طاولة المفاوضات لإحلال السلام والتوصل إلى تسوية للقضية الكردية في منطقة جنوب شرقي تركيا.

نقلا عن أ.ش.أ

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تواصل حملة اعتقال الأكاديميين المناهضين للعمليات العسكرية ضد الأكراد تواصل حملة اعتقال الأكاديميين المناهضين للعمليات العسكرية ضد الأكراد



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 09:51 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنين ويفتش منازل في الخليل

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 09:58 2020 الأحد ,20 كانون الأول / ديسمبر

43 مستوطنا يقتحمون الأقصى

GMT 06:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تكن لجوجاً في بعض الأمور

GMT 04:42 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

جيجي حديد تكشف طريقة تعاملها مع ضغوط الشهرة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday