قانون يسمح للمحاكم العسكرية بتعهد قضايا التطرف في باكستان
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

قانون يسمح للمحاكم العسكرية بتعهد قضايا التطرف في باكستان

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - قانون يسمح للمحاكم العسكرية بتعهد قضايا التطرف في باكستان

وزير الداخلية الباكستاني
إسلام أباد ـ فلسطين اليوم

أقر البرلمان الباكستاني،  اليوم، قانونا يسمح للمحاكم العسكرية بمحاكمة كل من يتهم بالإرهاب. ويدخل هذا القانون، الذي سيقع العمل به لمدة عامين، حيز النفاذ بعد توقيع الرئيس الباكستاني عليه خلال هذا الأسبوع.

وقال وزير الداخلية الباكستاني، شودري نيسارعلي خان "إن اختصاصات هذه المحاكم ستكون مقيدة"، مضيفا أن  "المحاكم العسكرية لن تُستخدم ضد أي سياسي أو معهد تعليمي أو رجل أعمال أو إعلامي أو المواطن العادي ولا هي منتدى للإفلات من العدالة".

ومن جانبه، أوضح وزير إنتاج الدفاع الباكستاني، رانا تنوير حسين، أن إنشاء المحاكم العسكرية "يعد مفتاحا لنجاح العملية العسكرية في مجابهة الإرهاب"، مشددا في تصريحات على أن "القيادات السياسية والعسكرية وكذلك الشعب يقفون متحدين لقمع الإرهابيين في البلاد خاصة عقب الحادثة المأساوية في المدرسة بمدينة بيشاور الباكستانية".

ولفت في السياق ذاته، إلى أن "الحكومة الباكستانية بدأت تنفيذ خطة عمل وطنية لمكافحة الإرهاب بعد التشاور مع جميع الأحزاب السياسية في البلاد".

ويتفق معظم السياسيين في باكستان على ضرورة اللجوء إلى المحاكم العسكرية للتصدي لهجمات طالبان، مؤكدين أن المحاكم المدنية "تخشى إصدار أحكام سجن ضد المتشددين"، لكن أبدى آخرون تخوفهم من توسيع نفوذ السلطات العسكرية في دولة معرضة للانقلابات.

ويأتي هذا الإجراء في إطار مجموعة من الإجراءات الأخرى التي اتخذتها باكستان للتصدي للهجمات الإرهابية المتصاعدة في البلاد خاصة بعد أن قتل مسلحو طالبان 134 طفلا الشهر الماضي في إحدى المدارس.

قنا

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قانون يسمح للمحاكم العسكرية بتعهد قضايا التطرف في باكستان قانون يسمح للمحاكم العسكرية بتعهد قضايا التطرف في باكستان



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday