كاميرون يدعو مسلمي بريطانيا لمواجهة الأفكار المتطرفة لـ داعش
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كاميرون يدعو مسلمي بريطانيا لمواجهة الأفكار المتطرفة لـ "داعش"

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كاميرون يدعو مسلمي بريطانيا لمواجهة الأفكار المتطرفة لـ "داعش"

رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون
لندن ـ فلسطين اليوم

دعا رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون العائلات المسلمة في البلاد إلى الحديث بشكل علني ضد الأفكار المتطرفة و"الأيديولوجيا السامة" لتنظيم داعش، محذرا من أولئك الذين يتغاضون عن هذه الأفكار ويسمحون للشباب بالانضمام إليهم.

وفي خطابه الذي سيلقيه أمام مؤتمر الأمن في سلوفاكيا - أرسلت مقتطفات منه إلى وسائل الإعلام - حذر رئيس الوزراء مما يصفه "بالتغاضي الهادئ" عن الأيديولوجيا المتشددة لتنظيم داعش، مطالبا الأسر المسلمة في المملكة المتحدة بالتوقف عن إلقاء اللوم على الشرطة والأجهزة الأمنية لفشلها في منع المراهقين البريطانيين في التوجه إلى سوريا.
ويقول رئيس الوزراء أن أجزاء من المجتمع في بريطانيا مذنب "بتطبيع" كراهية الديمقراطية والقيم الغربية، مما يساعد المتطرفين على زرع الأفكار المتطرفة في الشباب وجذبهم إليه.

ويتناول كاميرون في كلمته أمام مؤتمر براتسيلافا أهمية التعامل مع جذور التشدد ودور الأسر والمجتمعات الصغيرة في احتواء الشباب الذين تجذبهم الشعارات التي تبدو ثورية وهي ليست كذلك.
ويقول رئيس وزراء بريطانيا في كلمته إنه من السهل أن يتحول الشباب الغاضب تجاه بعض القضايا إلى جهاديين إذا تم التغاضي "بهدوء" عن التطرف الذي ينتشر عبر الإنترنت أو ربما حتى في أجزاء من المجتمع المحلي.
ويؤكد ديفيد كاميرون في كلمته على أن تنظيم داعش ومظهره "الذي يبدو من العصور الوسطى هو أحد أكبر التهديدات التي يواجهها العالم."

وأعلنت السلطات البريطانية يوم الاثنين الماضي اختفاء ثلاث شقيقات من برادفورد بجانب أطفالهن التسعة يعتقد أنهن سافرن للانضمام الى التنظيمات الارهابية في سوريا.
ويقول رئيس الوزراء إن الحالات الأخيرة هي جزء من اتجاه خطير يهدد بريطانيا، مضيفا "هؤلاء الشباب والشابات، يتركوا في كثير من الأحيان أحبائهم ومنازلهم والمدارس الجيدة ومستقبل مشرق للسفر آلاف الأميال لوضع أحزمة ناسفة حول أجسادهم وتفجير أنفسهم وقتل الأبرياء."

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كاميرون يدعو مسلمي بريطانيا لمواجهة الأفكار المتطرفة لـ داعش كاميرون يدعو مسلمي بريطانيا لمواجهة الأفكار المتطرفة لـ داعش



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday