مدير مكتب حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في الكونغو يغادر البلاد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

مدير مكتب حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في الكونغو يغادر البلاد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مدير مكتب حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في الكونغو يغادر البلاد

جنود من الكونغو الديموقراطية
كينشاسا ـ فلسطين اليوم

اعلن مصدر ملاحي السبت ان رئيس مكتب حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في جمهورية الكونغو الديموقراطية الذي اعتبرته الحكومة الكونغولية شخصا غير مرغوب فيه، غادر كينشاسا.

واعلن في مطار ندجيلي في كينشاسا ان سكوت كامبل الذي يتولى ادارة هذه الهيئة منذ ايلول/سبتمبر 2011 غادر مساء الجمعة على متن طائرة تجارية الى بروكسل.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس، قال كارلوس اروجو المتحدث باسم بعثة الامم المتحدة في جمهوية الكونغو الديموقراطية ان كامبل "ذهب لتمضية اجازة كان طلبها منذ وقت طويل".

والخميس، طلبت الحكومة الكونغولية من الامم المتحدة استدعاء كامبل، معلنة اياه "شخصا غير مرغوب فيه" في جمهورية الكونغو الديموقراطية.

وامس، نشر مكتب كامبل تقريرا ندد بمخالفات امنية خلال عملية واسعة النطاق لمكافحة الاجرام في كينشاسا بين تشرين الثاني/نوفمبر 2013 وشباط/فبراير وبينها تسعة قتلى و32 عملية اخفاء قسري.

واوضح التقرير ان الامر يتعلق فقط بحالات وثقتها الامم المتحدة وان عدد ضحايا العملية "قد يكون اكبر بكثير".

واعتبرت السلطات الكونغولية ان هذا التقرير يشير الى سوء النية والروح المتحيزة برايها لعمل كامبل واتهمته بالتنديد بجمهورية الكونغو الديموقراطية بصورة منهجية.

والجمعة اعلن المتحدث باسم الحكومة لامبير مندي في مؤتمر صحافي ان كامبل قد يغادر جمهورية الكونغو الديموقراطية في غضون 48 ساعة.

وفي بيان نشر السبت، طلب رئيس بعثة الامم المتحدة في جمهورية الكونغو مارتن كوبلر من الحكومة الكونغولية "اعادة النظر بقرارها".

وقال كوبلر في بيانه "اعرب عن ثقتي الكبيرة في سكوت كامبل وفي العمل الذي حققه كل فريقه"، و"اتحمل كامل المسؤولية عن التوصيات التي توصل اليها تقريره (الاخير)".

ومع اكثر من 20 الف رجل ينتشرون خصوصا في شرق جمهورية الكونغو الديموقراطية حيث تعيث عشرات المجموعات المسلحة فسادا، تشكل القوة الدولية اكبر عملية دولية لحفظ السلام في العالم.

وترى القوة الدولية ان تقارير الامم المتحدة حول الحقوق في البلد "تشكل عاملا مساعدا مهما يضمن حسن الحوكمة التي تؤدي الى الاستقرار"، و"يضطلع المدافعون عن حقوق الانسان بدور مهم في جمهورية الكونغو الديموقراطية وينبغي ان يتمكنوا من القيام بعملهم من دون عقبات".

وفرنسا التي لعبت دورا مهما في مجلس الامن الدولي لتعزيز تفويض القوة الدولية بهدف مساعدة كينشاسا على وضع حد لكل الميليشيات في البلد، اعربت عن الاسف للقرار الكونغولي ضد كامبل.

وقالت الخارجية الفرنسية الجمعة ان ذلك "قد يسيء الى مصداقية الجهود التي بذلت لتحسين وضع حقوق الانسان في هذا البلد"، داعية "السلطات الكونغولية الى احترام تعهداتها في هذا المجال".

أ ف ب

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدير مكتب حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في الكونغو يغادر البلاد مدير مكتب حقوق الانسان التابع للامم المتحدة في الكونغو يغادر البلاد



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 18:33 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الزعتر لطرد الغازات من المعدة

GMT 11:11 2018 الثلاثاء ,24 تموز / يوليو

إسرائيل تطلق صاروخ باترويت اعتراضي فوق الجولان

GMT 04:10 2018 الجمعة ,12 كانون الثاني / يناير

محمد السالم يؤكد أن الشعر رسالة مفتوحة للعالم

GMT 00:31 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

نيللي كريم تعلن أنها تحب قضاء إجازتها في مصر

GMT 23:10 2017 الخميس ,20 تموز / يوليو

"lancome" تقدّم عطرها الصيفي "La Vie est Belle L Éclat"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday