القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب
آخر تحديث GMT 21:55:24
 فلسطين اليوم -

القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب

القهوة اليونانية
القاهرة - فلسطين اليوم

القهوة اليونانية، التي تغلى في ركوة من نحاس، وتشرب في اكواب أو فناجين فخارية صغيرة، وتترك رسومات مختلفة من بقايا القهوة المطحونة في قاع الفنجان هي القهوة التي ينصح بها الاطباء. فعلى ما يبدو فأن هذا النوع من القهوة، المشهورة في دول حوض البحر الابيض المتوسط أيضا، يمكن أن تطيل العمر. وبفضل بحث قام به الطبيب غيراسيموس سياسوس، من كلية الطب بجامعة اثينا، حصلنا على الادلة التالية: بينما يعيش 0.1% من الاوروبيون حتى سن 90 عاما أو اكثر، تصل النسبة الى 1% على جزيرة ايكاريا، وهي من اعلى النسب حول العالم!  

وقد اظهرت النتائج بأن القهوة اليونانية، التي تعد غنية بالبوليفينولات ومضادات التأكسد، وتحتوي على كمية معتدلة من الكافيين، تملك فوائد صحية عديدة تتخطى فنجان القهوة التقليدي فهي تطيل العمر وتحمي من الاصابة بامراض القلب القاتلة. وقام الباحثون بقيادة الدكتور سياسوس، باستفتاء 71 رجل و 71 امرأة، أكبر من  سن 65 عاما، يعيش على الجزيرة (673 كبير في السن). وشملت الفحوصات الطبية على ضغط الدم، سكر الدم، والمؤشرات الصحية الاخرى. كذلك استفسر الباحثون عن اسلوب الحياة، الصحة، واستهلاك القهوة بين المشاركين. (87 بالمائة من المشاركين قالوا بأنهم شربوا كوب قهوة يونانية مرة في اليوم على الاقل.) هذا وتعتبر القهوة التركية، مميزة بسبب محتواها من البوليفينولات ومضادات التأكسد، وكمية معتدلة من الكافيين، الامر الذي جعل الدكتور سياسوس يعتقد بأنها سبب في الترويج لصحة القلب والشرايين بالاضافة الى اسلوب الحياة والاكل الذي يتبعه سكان الجزيرة اليونانية.

هذا وقد اظهرت الدراسة علاقة بين عادات الاكل والوقاية من الاصابة بالامراض القلبية، والتي لم تخضع لدراسة سابقة. وينصح الاطباء بتناول 1 الى 2 فناجين قهوة يونانية في اليوم للحصول على فوائدها الصحية. وبفضل بحث قام به الطبيب غيراسيموس سياسوس، من كلية الطب بجامعة اثينا، حصلنا على الادلة التالية: بينما يعيش 0.1% من الاوروبيون حتى سن 90 عاما أو اكثر،

تصل النسبة الى 1% على جزيرة ايكاريا، وهي من اعلى النسب حول العالم!   وقد اظهرت النتائج بأن القهوة اليونانية، التي تعد غنية بالبوليفينولات ومضادات التأكسد، وتحتوي على كمية معتدلة من الكافيين، تملك فوائد صحية عديدة تتخطى فنجان القهوة التقليدي. وقام الباحثون بقيادة الدكتور سياسوس، باستفتاء 71 رجل و 71 امرأة، أكبر من  سن 65 عاما، يعيش على الجزيرة (673 كبير في السن). وشملت الفحوصات الطبية على ضغط الدم، سكر الدم، والمؤشرات الصحية الاخرى. كذلك استفسر الباحثون عن اسلوب الحياة، الصحة، واستهلاك القهوة بين المشاركين.

(87 بالمائة من المشاركين قالوا بأنهم شربوا كوب قهوة يونانية مرة في اليوم على الاقل.) هذا وتعتبر القهوة التركية، مميزة بسبب محتواها من البوليفينولات ومضادات التأكسد، وكمية معتدلة من الكافيين، الامر الذي جعل الدكتور سياسوس يعتقد بأنها سبب في الترويج لصحة القلب والشرايين بالاضافة الى اسلوب الحياة والاكل الذي يتبعه سكان الجزيرة اليونانية. هذا وقد اظهرت الدراسة علاقة بين عادات الاكل والوقاية من الاصابة بالامراض القلبية، والتي لم تخضع لدراسة سابقة. وينصح الاطباء بتناول 1 الى 2 فناجين قهوة يونانية في اليوم للحصول على فوائدها الصحية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب القهوة اليونانية تطيل الحياة وتحمي من أمراض القلب



GMT 16:39 2017 الثلاثاء ,11 تموز / يوليو

عصير الشمندر الأحمر يُقلل من ضغط الدم

GMT 13:24 2016 الإثنين ,08 شباط / فبراير

عصير الشمندر الأحمر يُقلل من ضغط الدم
 فلسطين اليوم -

اختارت اللون الأزرق التوركواز بتوقيع المصممة والكر

كيت ميدلتون تخطف الأنظار باللباس الباكستاني التقليدي

لندن ـ كاتيا حداد
نجحت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون منذ نزولها من الطائرة، بأن تخطف أنظار الباكستانيين والعالم، هذه المرة ليس بأحد معاطفها الأنيقة أو فساتينها الميدي الراقية، بل باللباس الباكستاني التقليدي باللون الأزرق التوركواز. كيت التي وصلت برفقة الأمير وليام الى باكستان، في إطار جولة ملكية تستمرّ لخمسة أيام، أطلت بالزي الباكستاني المكوّن اساساً من قميص طويل وسروال تحته وقد حملت إطلالاتها توقيع المصممة كاثرين والكرCatherine Walker. ميدلتون التي تشتهر بأناقتها ولا تخذلنا أبداً بإختيارتها تألقت بالزي التقليدي، الذي تميّز بتدرجات اللون الأزرق من الفاتح الى الداكن، وكذلك قصة الياقة مع الكسرات التي أضافت حركة مميّزة للفستان، كما الأزرار على طرف الأكمام.  وقد أكملت دوقة كمبريدج اللوك بحذاء ستيليتو باللون النيود من ماركة Rupert Sanderson، مع كلاتش وأقر...المزيد

GMT 04:45 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير
 فلسطين اليوم - ملابس كاجوال على غرار المطربة المغربية رجاء بلمير

GMT 17:19 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات
 فلسطين اليوم - الإعلان عن شركة طيران جديدة منخفضة التكلفة في الإمارات

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 04:54 2018 الأربعاء ,12 كانون الأول / ديسمبر

افتتاح حديقة "البيارة" الـ30 في قرية برقا قضاء رام الله

GMT 19:11 2019 السبت ,29 حزيران / يونيو

جلابيات وعباءات مستوحاة من الستايل البوهيمي

GMT 01:45 2017 الجمعة ,08 كانون الأول / ديسمبر

"سفيرة العطاء" يتنظر داليا كريم في بداية العام الجديد

GMT 09:46 2018 الأربعاء ,10 تشرين الأول / أكتوبر

إيران تدمر قلعة "كردية" أثرية عمرها ثلاثة آلاف عام
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday