تناول الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع
آخر تحديث GMT 07:51:58
 فلسطين اليوم -

تناول الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تناول الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع

الزبادي لتقليل ضغط الدم
القاهرة - فلسطين اليوم

أثبتت دراسة حديثة أن تناول كمية معقولة من الزبادي أسبوعياً يمكن أن تقي من مخاطر ارتفاع ضغط الدم. وقد رأت الدراسة التي عرضت على مؤتمر بحوث ضغط الدم المرتفع لجمعية القلب الأميركية الذي عقد مؤخراً بواشنطن، أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي لفترات طويلة من حياتهم يكونون أقل عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع مقارنة بمن لا يتناولون هذا الطعام الصحي. وفي هذه الدراسة قام الباحثون بتتبع ما يزيد على 2000 شخص لمدة 15 عاماً وإعطائهم قائمة استبيان لملئها عن عاداتهم الغذائية اليومية على ثلاث فترات من الدراسة. وقد ثبت أن المشاركين في الدراسة أقل عرضة للإصابة بضغط الدم المرتفع بنسبة 31% إذا ما حصلوا على 2% من سعراتهم الحرارية علي الأقل من الزبادي، وهو ما يساوي قدحاً من الزبادي منخفض الدسم كل ثلاثة أيام. كما اكتشف الباحثون أن الأشخاص الذين يتناولون الزبادي بشكل منتظم لديهم ضغط دم انقباضي أقل. ويشير ضغط الدم الانقباضي لأعلى رقم في قراءة ضغط الدم الذي يعكس قوة الدم في مقابل جدار الشرايين أثناء نبض القلب، وإذا ما ترك هذا الأمر دون سيطرة فإن ضغط الدم الانقباضي المرتفع قد يؤدي للإصابة بالسكتة أو الأزمات القلبية أو هبوط القلب أو عطب الكلى أو العمى. وقد يفيد تناول الزبادي في صحة القلب لأنها تحتوي على البوتاسيوم الذي قد يساعد الجسم في التخلص من الصوديوم الزائد - الذي يتسبب في زيادة ضغط الدم - من الجسم. كما يحافظ الكالسيوم في الزبادي على صحة الأوعية الدموية. وصرحت ديسبينا هايد، خبيرة التغذية في مركز Langone الطبي التابع لجامعة نيويورك بأن "الزبادي مصدر جيد للكالسيوم، وتشير دراسات متعددة إلى أنه يساعد في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة"، إلا أنها عادت لتحذر من تناول الزبادي كاملة الدسم لأنها تحتوي على المزيد من الدهون المشبعة والتي يمكن أن تزيد من الكولسترول السيئ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تناول الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع تناول الزبادي يساعد في تقليل ضغط الدم المرتفع



 فلسطين اليوم -

بعد يوم واحد من ظهورها بالساري في مطار كوتشي الدولي

الملكة ليتيزيا في إطلالة أنيقة باللون الوطني

نيودلهي ـ علي صيام
أنهى الملك فيليم ألكسندر (King Willem-Alexander) ملك هولندا وزوجته الملكة ماكسيما (Queen Maxima) يومهما الأخير من زيارتهما الرسمية للهند، والتي استمرت لمدة خمسة أيام، يوم الجمعة الموافق ليوم 18 تشرين الأول/أكتوبر 2019، وشهد اليوم الأخير من زيارة الزوجين الملكيين للهند ذهاب الثنائي الملكي في رحلة في النهر قبل ذهابهما في جولة في حقول الأرز. الملكة ليتيزيا 48 عام، ظهرت في إطلالة أنيقة باللون الوطني الهولندي وهو اللون البرتقالي حيث ارتدت فستان برتقالي أنيق مصنوع من الدانتيل من ماركة "Natan" وزينت إطلالتها بزوج من الأقراط الأنيقة المرصع كل منها بحجر كريم برتقالية اللون. خلال اليوم الخامس والأخير من زيارة ملك وملكة هولندا للهند، قام الزوجان الملكيان بجولة في عدد المناطق الهندية النائية التي تضررت بالفيضانات في أليبي (Alleppey)-المعروفة أيضًا باسم أ...المزيد

GMT 06:32 2019 الإثنين ,21 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت
 فلسطين اليوم - تعرف على 9 من أجمل الجواهر الدفينة التي تزخر بها بيروت

GMT 14:31 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

"طاس" تؤجل الحسم في "فضيحة رادس" إلى أواخر تشرين الأول

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 21:29 2015 الأربعاء ,17 حزيران / يونيو

زلاتان ابراهيموفيتش يذهب إلى الدوري القطري عام 2016

GMT 16:45 2017 الخميس ,19 كانون الثاني / يناير

داني كارفاخال يغيب عن "ريال مدريد" لمدة شهر بسبب الإصابة
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday