فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم
آخر تحديث GMT 07:41:31
 فلسطين اليوم -

فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم

فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم
القاهرة - فلسطين اليوم

هل جربتي من قبل استخدام زيت السمسم للعناية بجمالك؟ قد يكون زيت السمسم من الزيوت شائعة الاستخدام في أغراض الطبخ، لكنه من الزيوت الطبيعية التي تتميز بالعديد من الفوائد الجمالية لبشرة متألقة وشعر رائع. قد لا يحظى زيت السمسم بنفس الاهتمام الذي يتمتع به زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، لكنه حقًا يستحق التجربة. فهو بمثابة مرطب ممتاز لكل من البشرة والشعر.
تعرفي إلى بعض من الفوائد الجمالية الرائعة لزيت السمسم وجربي استخدامه للتمتع بها.
1- لمكافحة شيخوخة البشرة

هناك العديد من الزيوت الطبيعية التي تتميز بخواص مكافحة لشيخوخة البشرة، لكن زيت السمسم يعد من أفضلها. حيث يساعد زيت السمسم على توصيل المكونات الحيوية التي تحتاجها للبشرة دون التسبب في تهيجها، كما يساعد على استعادة نضارة وحيوية البشرة. كما أن زيت السمسم من الزيوت الغنية بالفيتامينات، مضادات الأكسدة، الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تنعيم وترطيب البشرة لحمايتها من أثار الشيخوخة المبكرة.
2- واقي طبيعي من أشعة الشمس

إن كنت تبحثين عن بديل طبيعي لواقي الشمس، فهناك بعض الزيوت الطبيعية التي توفر حماية لبشرتك من أشعة الشمس بفعّالية. زيت السمسم واحد من الزيوت الطبيعية التي تحتوي على معامل للوقاية من أشعة الشمس يصل إلى SPF 4. لذلك، فقد يكون استخدامه منفردًا غير كافي، لكن نظرًا لمحتواه الغني بمضادات الأكسدة، فيساعد زيت السمسم على التخلص من الشوارد الحرة الناتجة من التعرض المفرط لأشعة الشمس. من أفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها مع زيت السمسم للوقاية من أشعة الشمس زيت جنين القمح، زيت بذور الجزر، وزيت التوت الأحمر، والتي توفر معامل للوقاية من أشعة الشمس SPF 20-50.
3- للتخلص من الشوائب والأتربة على سطح البشرة

من الفوائد الجمالية الأخرى التي يتمتع بها زيت السمسم، هو إزالة الشوائب والأتربة المتراكمة على سطح البشرة. مما يجعله من الزيوت الفعّالة لعلاج حب الشباب، التحكم في الزيوت الزائدة، التخلص من طبقات الجلد الميت، حيث يعمل زيت السمسم على إزالة السموم المتراكمة، كما أنه مضاد للجراثيم، الفيروسات والفطريات، وأيضًا مضاد للالتهابات.
4- لتهدئة حروق الشمس

يتميز زيت السمسم بخواص مرطبة ومهدئة للبشرة. استخدمي زيت السمسم لتهدئة حروق الشمس والتهابات البشرة.
5- يساعد على علاج الصدفية والإكزيما

منذ وقت طويل وقد اعتبر زيت السمسم من الزيوت التي تساعد على الشفاء، فهو غني بالفيتامينات، الكالسيوم، البروتين، والماغنسيوم والأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على تخفيف أعراض الصدفية والإكزيما. كما يتميز أيضًا بخواص مرطبة، ومهدئة لحروق البشرة والتخلص من الاحمرار والتورمات.
6- لعلاج مشكلات الشعر الشائعة

حمام الزيت للشعر من أفضل العلاجات القديمة المعروفة للعناية بالشعر. زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، وزيت الزيتون من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام المستخدمة لتحضير مرطبات وماسكات الشعر، لكن أيضًا زيت السمسم من الزيوت الفعّالة لعلاج مشكلات الشعر المختلفة. فيساعد زيت السمسم على علاج جفاف الشعر، الوقاية من الشيب المبكر، تنشيط الدورة الدموية وتغذية الجذور. استخدمي كمية من زيت السمسم لتدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا، يترك على الشعر لمدة 30 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.
7- لتدليك الجسم

من الفوائد التي لا يمكن تجاهلها أيضًا لزيت السمسم هو تدليك الجسم. حيث يساعد ذلك على استعادة جمال الجسم والشعور بالاسترخاء والراحة. يستخدم زيت السمسم في العلاجات العطرية في العديد من المنتجعات الصحية كي يساعد على تقليل التوتر والتخلص من الإجهاد والقلق، كما يساعد أيضًا على تقوية الجهاز المناعي. على العكس من زيوت التدليك التقليدية، فإن زيت السمسم يمكن غسله بعد 20 دقيقو فقط. استخدمي زيت السمسم لتدليك الجسم جيدًا كي يساعد ذلك على تصفية الذهن والشعور بالاسترخاء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم



GMT 16:31 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

فوائد مذهله للسمسم في محاربة مرض السرطان

GMT 12:05 2016 السبت ,24 أيلول / سبتمبر

زيت السمسم ونخالة الأرز لخفض ضغط الدم

GMT 19:37 2016 الأربعاء ,07 أيلول / سبتمبر

زيت السمسم ونخالة الأرز لخفض ضغط الدم

GMT 20:21 2016 الخميس ,14 تموز / يوليو

7 فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم

GMT 21:11 2016 الأحد ,26 حزيران / يونيو

فوائد صحية مذهلة لبذور السمسم
 فلسطين اليوم -

خطفت الأنظار بإطلالتها التي ستكون موضة في 2020

نيكول كيدمان تتألق بفستان مثير باللون الأسود

واشنطن ـ رولا عيسى
حرصت العديدُ من سيدات هوليوود على حضور حفل Elle حيث ظهرن بفساتين ذات اللون الأسود والذي يرمز للأناقة وتألّقت العديد من الحاضرات للحفل وظهرن في غاية الجاذبية والأناقة. وكان من بين النجمات الحاضرات سكارليت جوهانسون وناتالي بورتمان ومارجوت روبي وغوينيث بالترو ونيكول كيدمان التي استطاعت أن تخطف الأنظار بإطلالتها بـTuxedo Dress التي يبدو وأنها ستكون موضةً في فصلي الخريف والشتاء لعام 2020. وجاءت إطلالة نيكول كيدمان بفستان سهرة أسود من Ralph Lauren "رالف لورين" وهو فستان أنيقٌ مبطّن بأكمام مميزة وتفاصيل متداخلة ونسّقته بارتداء الصنادل المزخرفة من سيرجيو روسي. ولكن ما لفت الأنظار في إطلالة نيكول كيدمان في هذا الحفل أن هذا الفستان ظهرت به الفنانة المصرية وفاء عامر في مقابلة تلفزيونية ببرنامج "صاحبة السعادة" الذي تُقدّمه الإعلامية ال...المزيد

GMT 07:19 2019 السبت ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020
 فلسطين اليوم - أزياء "كريستوفر كاين" لموسم ربيع وصيف 2020

GMT 07:05 2019 الجمعة ,18 تشرين الأول / أكتوبر

ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"
 فلسطين اليوم - ألوان خريف وشتاء 2020 تمنح ديكور منزلك لمسة "مودرن"

GMT 15:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

"أبو تريكة" يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 17:46 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

أبو تريكة يرفض مقارنته بـ"محمد صلاح" ويفتقد للأهلي

GMT 12:43 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تنتصر على إيسلندا بهدف نظيف في تصفيات "يورو 2020"

GMT 13:26 2019 السبت ,12 تشرين الأول / أكتوبر

ضمن منافسات الجولة الأولى المؤهلة لكأس أفريقيا

GMT 02:57 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

مدينة سان بطرسبورغ الروسية تحصل على جائزة "الأوسكار"
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday