فوائد زيت الخروع واستخداماته المذهلة
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

فوائد زيت الخروع واستخداماته المذهلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد زيت الخروع واستخداماته المذهلة

زيت الخروع
القاهرة - فلسطين اليوم

زيت الخروع نوع من أنواع الزيوت الطبيعية والتي له فوائد صحية متنوعة للجسم وللبشرة كما أن زيت الخروع قد يستخدم كبديل طبيعي للكثير من مستحضرات التجميل اكتشفها من هنا .

على الرغم من وجود المئات بل الآلاف من مستحضرات التجميل و العناية بالبشرة و الشعر إلّا أن هناك منتجات طبيعية و وصفات منزلية لا غني عنها و لاشك في فاعليتها و نتيجتها المؤكدة ، على سبيل المثال زيت الخروع الذي يُعدّ من أقدم و أفضل الزيوت المُستخدمة للعناية بالشعر و البشرة  بل و أيضاً له فوائد علاجية أخري كثيرة كثيرٌ منّا لا يعرفها  سنعرضها لكم في هذا المقال .

يُستخرج زيت الخروع من بذور نبات الخروع وعلى الرغم من أن هذه البذور تحتوي على مواد سامة إلا أنها لا تختلط بالزيت لذا فهو أمن للاستخدام و يتميز بقوامه اللزج و لونه الأصفر  و يتكوّن من عدة مواد أهمها الأحماض الدهنية غير المشبعة مثل الأوميجا 3  و حمض "الريسينوليك" و فيتامين "هـ" المفيد للشعر.

فوائد زيت الخروع للشعر :

زيت الخروع من أفضل الزيوت التى تحفز نمو الشعر لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات المغذية للشعر لذا يستخدم كعلاج طبيعي و أمن لتساقط الشعر لما له من قدرة هائلة على تحسين وصول الدورة الدموية لبصيلات الشعر و تغذيتها كما أيضا يعالج تقصف نهايات الشعر و يساعد على حماية الشعر من المواد الكيميائية الضارة لما به من مواد مطهّرة قاتلة للبكتريا.

و ليس فقط شعر الرأس و لكن يمكن استخدامه أيضاً لتكثيف الرموش و الحواجب و إطالة الأظافر.

طريقة استخدام زيت الخروع على الشعر :

يُخلط من زيت آخر كزيت جوز الهند أو زيت اللوز لتقليل لزوجته و قوامه ثم يتم تدليك فروة الرأس به لمدة 10 دقائق و تغطيته بغطاء الرأس أو بفوطة مبللة بماء دافئ ثم أتركه ليلة ثم أغسله في الصباح  أو أتركه لعدة ساعات ثم أغسله بالماء للحصول على أفضل نتيجة للشعر و يمكن تكرار هذه العملية مرتين أو 3 مرات في الأسبوع.

استخدامات أخرى لزيت الخروع :

زيت الخروع لعلاج الروماتيزم :

 لما له من قدره على تخفيف الآلام و الالتهابات ، يمكن أن يُستخدم للتدليك للتخفيف من آلام المفاصل ، الأعصاب و العضلات.

يستخدم زيت الخروع كملين لعلاج الإمساك :

أثبتت الدراسات أن زيت الخروع يعمل كمليّن قوي فقط بإضافة ملعقة منه على كوب من العصير و تناوله مرة صباحاً و لكن إذا استمرّ الإمساك أكثر من 3 أيام لابد من استشارة الطبيب.

 زيت الخروع لعلاج التينيا(السعفة) :

يحتوي زيت الخروع على مادة (Undecylenic Acid ) و التى تساعد على القضاء على الفطريات المسببة للتينيا باستخدامه على البشرة موضعياً و تركه فترة من الوقت للحصول على النتيجة المطلوبة.

 زيت الخروع والأمراض الجلدية :

حروق الشمس ، حب الشباب ، جفاف البشرة ، بقع الجلد ، علامات تمدد الجلد ، الحكّة المستمرة و التهابات الجلد ، كل هذه الحالات يساعد على علاجها زيت الخروع فقط باستخدام قطنة وغمسها في الزيت ثم تطبيقها على المنطقة المصابة لخمس دقائق ثم غسل الوجه بالماء و بتكرار هذه العملية يومياً لعدة أسابيع سيظهر فرق واضح و أثر فعّال .

 زيت الخروع لمواجهة التجاعيد :

زيت الخروع ملطف للبشرة عند استخدامه موضعياً حيث يخترق الجلد و يحفّز تكوين الكولاجين المسئول عن نعومة و ترطيب البشرة مما يقلل من خطوط التجاعيد ليعطي مظهر أكثر شباباً.

 هل هناك أى آثار جانبية لزيت الخروع ؟

طبقاً لمنظمة الغذاء و الدواء FDA فإن زيت الخروع مُصنّف من الزيوت الآمنة في حالة الاستخدام بمعدّل طبيعي و لكن يُنصح بتجنبه تماماً قبل تناوله في حالة الحمل والرضاعة أو التهاب الزائدة الدودية و التهابات الأمعاء الحادّة.

هذا بالنسبة لتناوله عن طريقة الفم  كما يُنصح بعدم زيادة الجرعة عن نصف أو ملعقة في اليوم حيث أن الجرعة الزائدة قد تؤدي إلى غثيان ، قئ ، إسهال و آلام في البطن.

أما الاستخدام الموضعي فلا يجب الإكثار من وضع زيت الخروع على الوجه حتى لا يسد المسام لأنه عالي التركيز و لكن يستخدم بحرص و اعتدال.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد زيت الخروع واستخداماته المذهلة فوائد زيت الخروع واستخداماته المذهلة



GMT 12:07 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

أربع فوائد للزيتون ستجعله أساسي على مائدتك

GMT 20:38 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون يمتلك الأوميجا الدهنية المفيدة للإنسان

GMT 20:21 2016 الخميس ,14 تموز / يوليو

7 فوائد جمالية قد تجهلينها عن زيت السمسم

GMT 06:11 2016 الإثنين ,09 أيار / مايو

بذور الكتان متعددة الفوائد للجلد والجسم
 فلسطين اليوم -

أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday