أشياء لا تعرفيها عن البقدونس
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أشياء لا تعرفيها عن البقدونس

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أشياء لا تعرفيها عن البقدونس

أشياء لا تعرفيها عن البقدونس
القاهرة - فلسطين اليوم

 البقدونس على كميات كبيرة من فيتامين ج الضروري لصحة العيون والشعر والأسنان ومقاوم للعدوى ; كما أنه مضاد للأكسدة أيضا ; كما يحتوي البقدونس أيضا على كميات لا بأس بها من الحديد والمانجنيز والكالسيوم والفوسفور.

البقدونس أحد الأعشاب الطبيعية للتخسيس والتنحيف حيث يعتبر البقدونس مصدر جيد لفيتامينات ك و أ و ج كما يحتوي أيضا على حمض الفوليك ولذلك ينصح بإدخال البقدونس كمشروب مغلي يوميا مع النظام الغذائي; إلا أنه بالرغم من ذلك ليس مشروبا سحريا لمن يريدون اتباع الرجيم; والأفضل أن لا يستخدم بشكل أساسي في الرجيم; فهو بالرغم من أنه يعتبر أحد أقوى أنواع الشاي للرجيم; لكنه يعمل كعامل مساعد حيث أنه مدر طبيعي للبول وبالتالي فهو يعمل على التخلص من الماء الزائد بالجسم. ولذلك يعد أحد أفضل أنواع الشاي للتخسيس والرجيم وتنحيف الجسم. وهو طريقة من طرق خسارة الوزن بالأعشاب. يعد البقدونس غذاء جيد لمريض القلب وينصح به في تغذية مرضى القلب. الحمض الأميني هوموسيستين إذا زاد في الدم فإنه يهدد الأوعية الدموية ; إلا أنه ولحسن الحظ فإن حامض الفوليك الموجود بالبقدونس يساعد على تحويل الهوموسيستين إلى جزيئات غير ضارة ; وبالتالي فإنه يساعد في الحفاظ على القلب والأوعية الدموية من النوبات القلبية وتصلب الشرايين. وأيضاً من ضمن فوائد البقدونس للقلب أن اكل البقدونس الاخضر يساعد في خفض نسبة الكولسترول في الدم عن طريق الألياف الموجودة بوفرة في البقدونس. الفيتامينات والمعادن الموجودة في البقدونس تعمل على منع تساقط الشعر ; ويمكن دهان الشعر بزيت البقدونس للحفاظ على الشعر .

كما يمكن أيضا استخدام مغلي ورق البقدونس من أجل شعر أكثر لمعانا ; ويتم هذا عن طريق إضافة أوراق البقدونس إلى الماء المغلي وتركه نحو 20 دقيقة ثم وضع الخليط في الخلاط حتى الحصول على قوام مناسب ; ثم توضع عجينة البقدونس على الشعر ويترك لمدة ساعة ثم الشطف بالماء فقط ; وسترين بعدها الفارق. يعتبر البقدونس واحدا من أهم الأعشاب الطبيعية التي تستخدم عادة لتطهير الكلى.

ويعمل بشكل جيد في حمية مرضى الكلى; ويستند هذا على أن المواد السامة مثل اليوريا تمر عن طريق الكلى ; فالبقدونس يعمل على تسريع عملية طرد هذه السموم من خلال إدراره للبول حيث يحتوي على مادتي الأبيول والماريستيسين والتي تتركز في زيت البقدونس ; ويعمل بالتالي على تطهير المسالك البولية ; وغالبا ما تستخدم أوراق البقدونس المجفف حيث يتم تناول هذا المشروب ثلاث مرات يوميا بعد غليه ; ويحذر استخدام كميات كبيرة من البقدونس في فترات الحمل حيث أن هذا يسبب تقلصات الرحم ومادة الماريستيسين قد تسبب زيادة معدل ضربات قلب الجنين. وكثيراً ما يوصف مغلي ومنقوع شراب البقدونس لتفتيت حصوات الكلى. حيث يرجع هذا إلى وقت طويل من الزمان حيث كان يستخدم عصير البقدونس المغلي للتخلص من حصوات الكلى من قبل الآسيويين وأيضاً سكان أمريكا الأصليين. يتم عمل شاي البقدونس عن طريق وضع نحو 30 جراماً من أوراق البقدونس في نحو لتر من الماء المغلي وتركها لمدة ساعة حيث يتم تناولها على مدار اليوم لمدة 5 أيام للتأكد من أن خلايا الدم البيضاء التي تعمل كمقياس للعدوى لم تعد موجودة في البول. البقدونس أحد طرق العناية بالجسم والبشرة; حيث يحتوي البقدونس على نسبة عالية من فيتامين ج حيث أنه مضاد للأكسدة ويعمل على منع ظهور التجاعيد بالجلد وضروري لإنتاج الكولاجين وينظم الغدد الدهنية من أجل الحفاظ على الجلد من الجفاف ويساعد في صفاء البشرة وتنظيفها. يحتوي البقدونس على المايرسيتيسين وهو مركب عضوي يمنع من نمو الأورام وخاصة أورام الرئتين; وهو يعمل على تحييد الشقوق الحرة المسببة للسرطان مثل البنزوبيرين الناتجة من دخان السجائر. ولذلك يعتبر غذاءً جيداً للوقاية من السرطان; حيث ينصح دائماً بتناول الأغذية الغنية بمضادات الأكسدة مثل البقدونس.

البقدونس وسيلة ممتازة لتحسين عملية الهضم; حيث يساعد في هضم الدهون والبروتينات ويعمل على سرعة تخلص الجسم من فضلات الغذاء ; ويعمل أيضا زيت البقدونس على التخلص من الغازات بالأمعاء ولذلك يعتبر البقدونس طريقة جيدة من طرق تنظيف القولون وتطهيره. لبقدونس له أثار إيجابية للمرآة حيث يعمل على تنظيم فترات الطمث; كما أنه يحتوي على الأحماض الدهنية التي تساعد على توازن الهرمونات ويمكن أن يساعد الناس الذين يعانون من مشكلة انقطاع الطمث. ويستخدم عشب البقدونس منذ زمن بعيد من أجل تنظيم نزول الدورة الشهرية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشياء لا تعرفيها عن البقدونس أشياء لا تعرفيها عن البقدونس



GMT 21:12 2018 الثلاثاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"شاي البقدونس" لعلاج تورم الساقين والجسم

GMT 04:31 2017 السبت ,07 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد البقدونس المغلي

GMT 04:22 2017 السبت ,30 أيلول / سبتمبر

فوائد البقدونس المغلي

GMT 12:58 2017 الإثنين ,28 آب / أغسطس

فوائد البقدونس المغلي

GMT 12:29 2017 الأربعاء ,23 آب / أغسطس

فوائد البقدونس المغلي
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday