فوائد الدراق
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد الدراق

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد الدراق

فوائد الدراق
رام الله - فلسطين اليوم

إنه أحد أنواع فاكهة الصيف اللذيذة والمنعشة، وهو منخفض السعرات الحرارية، ويُحارب أمراض القلب والشرايين، ويقي من السرطان ويجعل بشرتك برّاقة.
تعرفي إلى فوائد الدراق؛ فاكهة الصيف بلا منازع، في الآتي:

• يحارب أمراض القلب والشرايين
إنّ الدراق مصدر طبيعي لمضادات الأكسدة، ويعمل على منع أكسدة الكولسترول السيء. يقلّل تشكيل الترسبات في الأوعية الدموية، كما يُقلّل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية. وحسب بعض الدراسات، فإنّ تناول عصير الدراق الغنيّ بمركّبات الفينوليك يقلّل في الوقت ذاته من الأضرار الناجمة عن الأكسدة.

• يكافح السرطان
الدراق غنيّ بالكاروتينات، بما في ذلك الـ بيتا كريبتوزانتين، والـ بيتاكاروتين، واللوتين والـ زياكسانثين (وجميعها مضادات أكسدة)؛ وبالتالي، يُقلّل مخاطر الإصابة بأنواع معيّنة من السرطانات. وإضافة إلى ذلك، فإنّ محتواه من الفينوليك يساعد على تقليل انتشار سرطان الثدي وتطوّره.

• منظف جيّد للأمعاء
إنّ الدراق مصدر جيد للألياف المغذية؛ وإذا تمَّ تناوله مع قشره فسوف يغطّي ما بين 5 - 9 في المئة من حاجة الجسم اليوميّة إلى الألياف. وإضافة إلى ذلك، فإنّه يساعد على محاربة الإمساك، خصوصاً لدى الصغار، ويُقلّل مخاطر الإصابة بسرطان القولون. والدراق عنصر غذائيّ غنيّ بالألياف، التي تساعد أيضاً على التنظيم الأفضل لمستويات السكّري من النوع الثاني.

• مدرّ للبول
الدراق معروف بخصائصه المدرّة للبول، وينصح بقوة للأشخاص الذين يعانون من احتباس الماء، ومن حصى الكلى أو مشكلات المثانة، كما أنّ فوائده المنقّية للجسم فعّالة كذلك عندما تكون الفاكهة ناضجة تماماً.

• مزوّد بالطاقة
كميّة الطاقة التي يزوّد بها الدراق الجسم تعادل تلك التي يوفرها تناول الجريب فروت. ويوفر الدراق حوالى 50 في المئة من حاجة الجسم اليومية إلى العناصر التي تتحوّل إلى فيتامين "أ" A في الجسم. وهو أيضاً مصدر جيّد لفيتامين "سي" C الذي يتعزّز بفضل الفلافونيدات التي يحتويها. وكلّما اخترت النوع الغنيّ بلونه من هذه الفاكهة، زادت كمية الفيتامين "سي" في محتواه.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد الدراق فوائد الدراق



GMT 09:28 2016 الأربعاء ,25 أيار / مايو

فوائد الدراق

GMT 09:43 2016 الأحد ,17 إبريل / نيسان

فوائد الدراق و البابايا لمرضى السكري

GMT 07:36 2016 الإثنين ,11 إبريل / نيسان

فوائد الدراق و البابايا لمرضى السكري
 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 12:56 2020 الجمعة ,01 أيار / مايو

انعشي منزلك ببهجة اﻷلوان

GMT 11:29 2020 الثلاثاء ,19 أيار / مايو

انخفاض كبير في قيمة ميسي ونيمار ومبابي

GMT 13:34 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

استشهاد شاب متأثرًا بجراحه برصاص الاحتلال في القدس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday